وصل إجمالي 4.865 قاصرًا غير مصحوبين إلى إسبانيا عن طريق البحر في العام الماضي، بزيادة 104,8 بالمائة عما كان عليه في عام 2022، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء نقلاً تقرير صادر عن مكتب المدعي العام الأيبيري.

 

ومعظم المهاجرين القاصرين هم من الذكور (4.627)، في حين تم تحديد 238 فتاة فقط، وذلك تمشيا مع الاتجاه السائد في السنوات السابقة، بحسب التقرير.

 

وفيما يتعلق بالجنسية، أبرز التقرير أن العدد الأكبر من هؤلاء القاصرين ينحدرون من السنغال (657) والجزائر (472). وتحذر الوثيقة أيضًا من أن هذا يمثل زيادة في عدد الوافدين مقارنة بـ 741 قاصرًا دخلوا عن طريق البحر في عام 2022.

 

وأواخر أبريل الماضي، أعطى البرلمان الإسباني الضوء الأخضر لدراسة المبادرة التشريعية الشعبية التي تدعو إلى تسوية أوضاع نصف مليون مهاجر يعيشون في البلاد دون تصريح إقامة للحصول على حقوقهم.

 

وأطلقت هذه المبادرة في عام 2021، من قبل مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين، من خلال منصة (التسوية الآن) ثم وصلت إلى مجلس الشيوخ بفضل الحصول على 600 ألف توقيع، وبدعم من مجموعة واسعة من المنظمات غير الحكومية والجمعيات التي تساعد المهاجرين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسبانيا طريق البحر العام الماضي وكالة نوفا الإيطالية

إقرأ أيضاً:

برو: تحويل عائدات البلديات من الصندوق البلدي المستقل عن عام 2022 الشهر المقبل

استقبل رئيس اتحاد بلديات بعلبك شفيق قاسم شحادة، عضو لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات النائب رائد برو، بعد مشاركته في لقاء نقابي نظم في قاعة الإتحاد.

شحادة

وعرض شحادة للنائب برو وضع الإتحاد وأهم المشاريع التي أنجزها، مشيرا إلى "معاناة موظفي وعمال الاتحاد الذين لم يتقاضوا رواتبهم للشهر التاسع على التوالي، بسبب عدم تحويل الأموال المستحقة من الوزارات المعنية، كما أن حصة البلديات والاتحادات من تلك العائدات لن تحل المشكلة".

برو 

بدوره اعتبر برو أن "انتظام الوضع المالي للإتحاد وتحسن إيراداته من الصندوق البلدي المستقل، وعائدات الاتصالات، ستتبين آثارها الإيجابية العام المقبل عند تحويل عائدات البلديات من الصندوق البلدي المستقل على سعر صيرفة عن العام 2023".

وقال: "يجري حالياً احتساب حصص البلديات من عائدات الصندوق البلدي المستقل في وزارة الداخلية والبلديات عن العام 2022، ومن المفترض ان يتم تحويلها الى صناديق البلديات خلال الشهر المقبل، وبالطبع الكتلة النقدية ستكون أكبر من سابقاتها نسبياً".

وشكر شحادة للنائب برو اهتمامه ومتابعاته، وديناميته في اللجان النيابية، وقدم له هدية تذكارية تمثل مجسماً لأعمدة "جوبيتر" الستة في قلعة بعلبك الأثرية. 

مقالات مشابهة

  • انخفاض هجرة اليهود إلى فلسطين المحتلة 42 بالمئة منذ بداية العام
  • السلطات المغربية تمنع هجرة جماعية إلى إسبانيا
  • المغرب يحبط محاولة هجرة جماعية إلى إسبانيا
  • شاطئ الفنيدق يلفظ جثة طفل قاصر حاول الهجرة سباحةً ليلاً نحو سبتة
  • نمو اقتصاد سريلانكا يتباطأ بالربع الثاني ويسجل 4.7%
  • برو: تحويل عائدات البلديات من الصندوق البلدي المستقل عن عام 2022 الشهر المقبل
  • إنتشارٌ واسع للعناصر الأمنية بباب سبتة يمنع تدفق ألاف المهاجرين في “اليوم الموعود”
  • الحوثي: إسقاط مسيرتين أمريكيتين من طراز «MQ9» الأسبوع الماضي
  • حققت تركيا إيرادات بقيمة مليارين و349 مليون دولار من صادرات البندق في موسم التصدير 2023- 2024. وذلك بحسب بيان اتحاد مصدري البندق في منطقة البحر الأسود، الجمعة، بشأن موسم التصدير الذي بدأ في 1 سبتمبر/ أيلول 2023 وانتهى في 31 أغسطس/آب 2024. وأشار الاتحاد إل
  • تقرير: انخفاض التضخم في إسبانيا هذا العام رغم ضعف الإنتاجية