عرض برنامج «اليوم»، المُذاع على قناة DMC  تقريرًا عن افتتاح الدكتور شريف فاروق وزير التموين لمعرض «أهلاً مدارس» الرئيسي في مدينة نصر بتخفيضات تصل لـ30%.

معرض أهلًا مدارس

وقال أحمد عبد الفتاح مدير إحدى الشركات العارضة بمعرض «أهلًا مدارس»، إن المعرض يلبي كل احتياجات الأسر المصرية سواء الأسر المتوسطة أو الأقل والأعلى أيضًا، مشيرًا الى أنها السنة الخامسة التى يتم الاشتراك فيها فى المعرض على التوالي.

الشنط المدرسية

وأضاف قائلًا: «الأسعار فى المعرض تبدأ من 3 جنيهات، وتصل الى 100 جنيه، و 150 جنيهًا، والشنط المدرسية تبدأ من 100 جنيه وحتى 1000 جنيه».

وقال نشأت أحمد أحد العارضين بمعرض «أهلا مدارس»، أن الاختلاف يكون فقط فى المنتجات لكن الأسعار واحدة بنفس المواصفات ونفس الجودة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أهلا مدارس معرض أهلا مدارس التموين وزارة التموين ا مدارس

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد: تخفيضات تصل إلى 30% في معرض «أهلا مدارس»

قال محمود عنبر، أستاذ اقتصاد بجامعة أسوان، إن الشعب المصري يزيد استهلاكه في المواسم، سواء كان موسم عودة العام الدراسي الجديد أو شهر رمضان الكريم أو المواسم الأخرى، لذلك الدولة المصرية تنتهز فرصة ازدياد استهلاك المواطنين للسلع الخاصة بهذه المواسم، عن طريق إقامة معارض خاصة بتخفيضات تصل إلى 30%، كما توفر السلع التي يحتاجها الشعب، لتمنع احتكارها وتحقيق معدلات ربح معينة.

الحكومة المصرية تستهدف نشر حالة من الطمأنينة

وأضاف «عنبر»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن الحكومة المصرية تستهدف نشر حالة من الطمأنينة لدى من خلال إقامة معارض لعرض السلع وضمان توافر السلع التي سيحتاجها المواطن خلال الموسم بهذه المعارض، لأنه عند استشعار المواطن بأن هناك كمية معينة من السلعة سيزداد سعرها في المستقبل أو أنها ستقل بالمستقبل، يؤدي إلى زيادة استهلاكه لهذه السلعة في الفترة الحالية عن المعدل الطبيعي، موضحا أن التوقعات المستقبلية حول استهلاك المواطنين لسلعة معينة واحدة من أهم المحددات، التي تحدد عملية الطلب على السلعة.

ولفت أستاذ اقتصاد بجامعة أسوان، إلى أن الاستهلاك الزائد للسلع يؤدي لنقص السلع المعروضة، لذلك الدولة المصرية تواجه هذا، من خلال بعض المنصات للدولة، التي تستخدمها لتوفير نوع من المعارض مثل معرض «أهلا مدارس» و«أهلا رمضان»، التي يضمن العديد من السلع بأسعار منخفضة عن السوق العادي، لتوفيرها للمواطن محدود الدخل، الذي يعد من الرسائل المطمئنة للمواطنين حول توافر قدر وافي من السلع المعروضة بهذه المعارض، مؤكدا على أن معرض «أهلا مدارس» تصل تخفيضات السلع به إلى 30%، ولذلك يلقى إقبالا كبيرا من المواطنين.

مقالات مشابهة

  • أستاذ اقتصاد: تخفيضات تصل إلى 30% في معرض «أهلا مدارس»
  • أسعار الشنط المدرسية 2024 - 2025 بمعارض أهلا مدارس
  • إقبال كبير من المواطنين معرض «أهلا مدارس» بالغردقة.. تخفيضات كبرى
  • أسعار السلع الأساسية في معرض "أهلاً مدارس"
  • تبدأ من 34 ألف جنيه.. أسعار عمرة المولد النبوي 2024
  • تخفيضات على أسعار السلع الأساسية في معرض «أهلًا مدارس».. متبق 5 أيام
  • «مصر للطيران» تعلن أسعار تذاكر موسم العمرة حتى أكتوبر.. تبدأ من 11 ألف جنيه
  • أسعار الأدوات المدرسية في معرض أهلا مدارس 2024
  • شركات الطيران تعلن أسعار تذاكر العمرة.. تبدأ من 11 ألف جنيه
  • تبدأ من 35 ألف جنيه.. أسعار عمرة المولد النبوي الشريف