متى موعد إيداع راتب التقاعد هذا الشهر؟ سؤال طُرح على عدد من محركات البحث الفترة الحالية، وذلك من قبل المتقاعدين سواء المدنيين أو العسكريين، حيث يرغبون في التعرف على موعد إيداع راتب التقاعد هذا الشهر بعد تبكير صرفه، حيث حسب سياسات المؤسسة فإن الراتب هذا الشهر سيتم تبكير صرفه، فدعونا نوضح لكم عبر بوابة الفجر الإخبارية متى سيكون الراتب بعد التبكير وأي يوم سيكون الإيداع، فضلًا تابعوا.

موعد إيداع راتب التقاعد هذا الشهر

بقرار من المؤسسة العامة للتقاعد سيتم إيداع راتب التقاعد هذا الشهر باكرًا يومًا، حيث تنص قوانين المؤسسة العامة للتقاعد على أن يتم الصرف يوم 25 من نهاية كل شهر ميلادي، ويستمر الصرف في هذا الموعد ما دام أن اليوم عمل رسمي داخل البنوك والمؤسسات الحكومية، بينما تلجأ المؤسسة إلى تغيير الموعد إن كان اليوم الخاص بالإيداع يوم عُطلة سواء أكانت وطنية أو دينية أو نهاية أسبوع، وقررت المؤسسة أن تصرف راتب أغسطس لمتقاعديها في الموعد التالي:

يوم الخميس يوم 24 من شهر أغسطس الجاري 2023، حيث سيُصادف اليوم بالهجري الثامن من شهر صفر من عام 1445، أي باقي 14 يومًا على الصرف الشهري.

كم راتب التقاعد بسلم الرواتب؟

وضحنا لكم موعد إيداع راتب التقاعد هذا الشهر، وتم تغيير موعد الإيداع بعد مصادفة اليوم ليوم عُطلة رسمية التي هي يوم الجمعة، وبالنسبة لرواتب المتقاعدين فالراتب يتم حسابه وفق الحاسبة، والتي تأتي على النحو التالي:

حقيقة زيادة راتب التقاعد … وموعد صرفه لشهر أغسطس شروط التقديم على التقاعد المبكر للمعلمين والمعلمات 1445 هام للمتقاعدين.. راتب التقاعد هذا الشهر لن ينزل في موعده فما السبب؟ صرف راتب التقاعد شهر أغسطس وحقيقة زيادة الراتب الشهر الجديد 1444 استعلام عن الراتب التقاعد برقم الهوية

وضحنا لكم موعد إيداع راتب التقاعد، وللعلم أنه يمكن للمتقاعد بكل سهولة بطريقة إلكترونية الاستعلام عن راتبه عبر ما يلي:

يدخل إلى موقع المؤسسة العامة للتقاعد الموجود على الشبكة العنكبوتية.يسجل دخول على المؤسسة، ومن ثم يختار الخدمات الإلكترونية.يختار نظام التقاعد هل مدني أم عسكري، ومن ثم يضغط على الاستعلام عن الراتب.يُضيف البيانات الخاصة به، ومن ثم يبدأ في عمل استعلام.بعد ذلك يتبين له راتبه المقرر النزول له وكل ما يخص راتبه التقاعد.علمًا بأن راتب التقاعد يكون على حسب فترة خدمته بالشهور والراتب الأخير الذي حصل عليه المتقاعد قبل تقاعده.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

نائب حسن نصر الله ومن مؤسسي الحزب: من هو نعيم قاسم؟

في ظل الأوضاع الراهنة والتطورات السياسية المتسارعة في لبنان، يبرز اسم نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله كأحد الشخصيات الرئيسية التي تتصدر المشهد. يأتي ذلك بعد إعلان الحزب عن استشهاد الأمين العام حسن نصر الله في غارة إسرائيلية استهدفت مقر القيادة في الضاحية الجنوبية لبيروت. مع هذه التغيرات الجذرية، تتزايد الأنظار نحو قاسم، الذي يُعتبر أحد أبرز الوجوه القيادية في الحزب. في هذا التقرير، نستعرض شخصية نعيم قاسم، مسيرته، وإنجازاته، ودوره الحاسم في توجيه الحزب خلال هذه المرحلة الحساسة.


بعد إعلان حزب الله عن استشهاد الأمين العام حسن نصر الله في غارة إسرائيلية استهدفت مقر القيادة في الضاحية الجنوبية لبيروت، برز نعيم قاسم كوجه بارز يتصدر المشهد داخل الحزب. وفقًا للائحة الداخلية لحزب الله، فإن نائب الأمين العام يتولى مسؤوليات الأمين العام في حال حدوث أي طارئ سياسي أو أمني، وعند وفاة الأمين العام، يتمتع النائب بسلطة أداء مهامه حتى يتم عقد اجتماع شورى عاجل لانتخاب شخصية جديدة لتولي المنصب.

من هو نعيم قاسم؟

نعيم بن محمد نعيم قاسم هو نائب الأمين العام لحزب الله ورئيس هيئة العمل الحكومي المعنية بمتابعة الوزارات المختلفة ودراسة هيكلياتها وقراراتها، فضلًا عن متابعة وزراء حزب الله في الحكومة. كما يرأس قاسم مجلس العمل النيابي في الحزب، الذي يركز على كتلة الوفاء للمقاومة ويشرف على عمل النواب التشريعي وحركتهم السياسية.

تولى نعيم قاسم منصب نائب الأمين العام منذ أن تولى عباس الموسوي الأمانة العامة للحزب عام 1991، واستمر في هذا المنصب بعد مقتل الموسوي وتولي حسن نصر الله الأمانة العامة عام 1992.

حصل قاسم على شهادة الماجستير في الكيمياء من الجامعة اللبنانية عام 1977، وعمل في مجال التدريس. كما شغل عضوية مجلس شورى الحزب لثلاث دورات، حيث تسلم مسؤوليات متعددة بدءًا من الأنشطة التربوية والكشفية في بيروت، ثم نائبًا لرئيس المجلس التنفيذي، وأخيرًا رئيسًا له.

مؤسس رئيسي للحزب  للحزب

يُعد نعيم قاسم من المؤسسين الرئيسيين لحزب الله، حيث انضم إلى حركة أمل عند تأسيسها على يد الإمام موسى الصدر عام 1974، وشارك في تأسيس جمعية التعليم الديني الإسلامي "الشيعية" عام 1977، والتي تهتم بتعليم الدين الإسلامي في المدارس الرسمية والخاصة. بالإضافة إلى ذلك، شغل منصب المدير العام لمدارس المصطفى الست في ضاحية بيروت الجنوبية وصور والنبطية وقصرنبا، والتي تتبع المنهج اللبناني الرسمي ولها طابع ديني تربوي.

علاقته بالأمين العام

كانت العلاقة بين نعيم قاسم وحسن نصر الله وطيدة لأكثر من 35 سنة، حيث عملوا معًا في مختلف المجالات. كما ألَّف نعيم قاسم العديد من الكتب، من أبرزها كتاب "حزب الله" الذي يستعرض أهداف الحزب وتاريخه ورؤيته السياسية، وقد تُرجم إلى أكثر من سبع لغات.

مقالات مشابهة

  • برج الميزان.. حظك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر: زيادة الراتب أو ترقية
  • ما هو سن التقاعد للنساء في الجزائر بعد التعديل؟.. “وزارة المالية”
  • بالتزامن مع صرف رواتب التقاعد لشهر أكتوبر 2024.. المؤسسة العامة توضح حقيقة زيادة الراتب
  • نائب حسن نصر الله ومن مؤسسي الحزب: من هو نعيم قاسم؟
  • بمختلف التهم الإرهابية والجنائية.. الأمن الوطني العراقي يكشف حصيلة عملياته لهذا الشهر
  • «التدريب التقني» تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها خلال أغسطس الماضي
  • التدريب التقني توفر 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. وعدد العطلات الرسمية الشهر المقبل
  • التدريب التقني تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها في أغسطس الماضي
  • قبل إيداع دفعة أكتوبر 2024.. توضيح مهم من “حساب المواطن” بشأن موعد انتهاء الدعم الإضافي 1446