استطاع البرتغالي كريستيانو رونالدو، ان يسجل 900 هدفا في مباريات رسمية، ليعزز سجله الطويل المرصع بالإنجازات، ويصبح أول لاعب كرة قدم عبر التاريخ يحقق هذا الانجاز.

وجه ريال مدريد رسالة تهنئة لأسطورته البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد وصوله إلى إنجاز تاريخي، فيما قاد الدون منتخب البرتغال للفوز على كرواتيا (2-1)، في افتتاح دور مجموعات بطولة دوري الأمم الأوروبية 2024-2025، بعدما سجل هدف فريقه الثاني.


وبذلك، وصل "الدون" إلى الهدف رقم 900 في مسيرته الاحترافية على كافة الأصعدة، منها 450 بقميص الفريق الملكي و131 مع البرتغال.

ونشر النادي الإسباني تغريدة عبر كافة حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، جاء فيها: "إنجاز تاريخي آخر: 900 هدف في مسيرة أحد أعظم أساطير ريال مدريد وكرة القدم".
وأتم: "تهانينا، عزيزنا ومحل إعجابنا كريستيانو رونالدو.. ريال مدريد وجماهيره فخورون بك دائما".

وسبق لرونالدو اللعب ضمن صفوف الريال بين عامي 2009 و2018، توج خلالها هدافا تاريخيا للنادي برصيد 450 هدفا بمختلف البطولات.

ويتفوق نجم النصر السعودي بفارق 58 هدفا عن أقرب منافسيه، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي يملك 842 هدفا. ويحتل الأسطورة البرازيلية بيليه المركز الثالث في القائمة برصيد 765 هدفا.

الأهداف الدولية التي سجلها قائد البرتغال وهي 131 هدفا في 209 مباراة، هي أيضا أكبر عدد من الأهداف على الإطلاق. ويحتل ميسي مرة أخرى المركز الثاني خلف رونالدو في تلك القائمة، هو والمهاجم الإيراني السابق علي دائي، ولديهما 109 أهداف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كريستيانو رونالدو ريال مدريد رونالدو منتخب البرتغال النصر السعودي کریستیانو رونالدو ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

كريستيانو رونالدو يدخل التاريخ كأول شخص يتجاوز مليار متابع على وسائل التواصل الاجتماعي

حقق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إنجازًا غير مسبوق في عالم وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أصبح أول شخص في العالم يتجاوز عدد متابعيه الإجمالي عبر مختلف منصاته حاجز المليار متابع.

يعد رونالدو، الذي يشتهر بتحطيم الأرقام القياسية على أرض الملعب، واحدًا من أكثر الرياضيين تأثيرًا في العالم. في 8 يوليو الماضي، أعلن عن افتتاح قناته على موقع “يوتيوب”، ليعزز حضوره الرقمي ويتواصل بشكل مباشر مع جمهوره العالمي. خلال فترة قصيرة، تمكن من جذب ملايين المتابعين، ليصبح أول إنسان في العالم يصل إلى هذا العدد الضخم من المتابعين.

رقم قياسي جديد في وسائل التواصل الاجتماعي

مع تجاوز مجموع متابعيه على منصات “إنستغرام”، “فيسبوك”، “تويتر”، و”يوتيوب” عتبة المليار، كتب رونالدو على حساباته منشورًا أعرب فيه عن سعادته بهذا الإنجاز التاريخي.

“دخلنا التاريخ!”

في رسالة إلى متابعيه، كتب النجم البرتغالي: “دخلنا التاريخ! مليار متابع! هذا ليس مجرد رقم؛ بل هو دليل على شغفنا المشترك، عزيمتنا، وحبنا للعبة وما يتجاوزها. من شوارع ماديرا إلى أكبر المسارح العالمية، كنت دائمًا ألعب من أجلكم ومن أجل عائلتي، والآن نحن مليار شخص معًا.”

“كنتم بجانبي في النجاحات والانكسارات”

مقالات مشابهة

  • في إنجاز رياضي تاريخي.. فريق الكرة الشاطئية بالقابضة للمطارات يفوز بكأس بطولة الجمهورية للشركات
  • مصاب بفيرس.. النصر يعلن غياب كريستيانو رونالدو عن مواجهة الشرطة العراقي
  • تفاصيل اصابة كريستيانو رونالدو مع النصر السعودي
  • "فيروس" يبعد كريستيانو عن مباراة النصر والشرطة
  • "مونديال الفوتسال".. المغرب يراهن على إنجاز تاريخي
  • إنجاز تاريخي ينتظر محمد صلاح في مباراة ليفربول ونوتنيجهام اليوم
  • بالأرقام.. كريستيانو رونالدو يكتسح ميسي في “السوشيال ميديا”
  • كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي ويصل إلى مليار متابع على شبكات التواصل الاجتماعي
  • كريستيانو رونالدو يدخل التاريخ كأول شخص يتجاوز مليار متابع على وسائل التواصل الاجتماعي
  • إنجاز تاريخي جديد ينتظر محمد صلاح في مواجهة نوتينجهام فورست