قالت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لـ "إسرائيل" (PACBI) إنه منذ أن أرجأ الاتحاد الدولي لكرة القدم، التصويت على حظر دولة الاحتلال من المشاركة في كرة القدم الدولية، تصاعدت الهجمات الإسرائيلية الوحشية على الرياضة الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وأكدت الحملة في بيان لها أن هذا التصرف يمهد الطريق للإبادة الجماعية، بعدما قتلت غارة جوية إسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين في غزة لاعب كرة القدم الفلسطيني محمد الباز.



وأضافت أن "محمد هو من بين أكثر من 297 لاعب كرة قدم فلسطيني واللاعب الرابع لفريق الدوري الممتاز نادي أهلي غزة الذي قُتل بسبب الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة، إلى جانب أكثر من 40 ألف فلسطيني".


وبينت أنه "خلال هجومها العنيف على الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة هذا الأسبوع، دمرت إسرائيل ملعب جنين البلدي لكرة القدم، كما دمرت أو أتلفت جميع المرافق الرياضية في غزة".

وشدد أن "أحدث تأجيل مخزي من قبل الفيفا يسمح لإسرائيل باللعب في مباريات دوري الأمم الأوروبية، بدءًا من اليوم مع بلجيكا، وسمح تأجيل الفيفا المخزي السابق لإسرائيل بالتنافس في مباريات كرة القدم الأولمبية".

وقالت الحملة "يعتقد الفيفا أنه يمكنه الاستمرار بهدوء في التغطية على إسرائيل الإبادة الجماعية. دعونا نثبت خطأه.. لن نتوقف عن المطالبة بحظر إسرائيل من الاتحاد الدولي لكرة القدم والرياضة الدولية".

وأكدت "لن نسمح بمرور مشاركة إسرائيل في مباريات دوري الأمم في صمت.. وحان الوقت لتعطيل مباريات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم سلميًا، أينما أقيمت، حتى يتوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تمكين نظام الإبادة الجماعية والفصل العنصري الإسرائيلي".

وفي تموز/ يوليو الماضي، أرجأ "الفيفا" النظر في طلب فلسطيني باستبعاد "إسرائيل" من المنافسات الدولية للعبة إلى ما بعد دورة ألعاب باريس الصيفية، قائلا إن الطرفين طلبا مزيدا من الوقت لتقديم دفوعهما.


وتقدم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بطلب لاستبعاد "إسرائيل" في أيار/ مايو الماضي بسبب الحرب في غزة، بينما أمر الفيفا بتقييم قانوني للموقف ووعد بالنظر في الأمر في اجتماع غير عاد لمجلسه في تموز/ يوليو الماضي.

وفي نهاية آب/ أغسطس الماضي، أعلن الاتحاد الدولي مرة أخرى أنه سينظر الآن في مقترحات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ضد الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، وفق ما ذكرت صحيفة ديكيان هيرالد.

وأرجأ الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مرة أخرى قراره بشأن طلب فلسطيني بإيقاف "إسرائيل" عن المشاركة في كرة القدم الدولية بسبب الحرب في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الفلسطينية كرة القدم الفيفا فلسطين الفيفا كرة القدم دوري الامم الاوروبية المنتخب الاسرائيلي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاتحاد الدولی لکرة القدم کرة القدم فی غزة

إقرأ أيضاً:

غزارة أهداف في دوريي الناشئين والشباب لكرة القدم

مراسلو عمان: شهدت الجولة الثانية من المرحلة الأولى لدوري الناشئين ضمن المجموعة السادسة لأندية محافظة ظفار نتائج إيجابية من خلال المواجهات الثلاث التي أقيمت ضمن هذه المرحلة وقدم من خلالها أندية محافظة ظفار مستويات إيجابية بالرغم من غزارة الأهداف التي شهدتها تلك اللقاءات. المواجهة التي جمعت فريقي الاتحاد وظفار على ملعب نادي الاتحاد تقدم من خلالها الاتحاد بهدف نادر حامد إلا أن ظفار تمكن من العودة للمباراة بهدفين عن طريق معتز مستهيل وخالد نضال لتنتهي المباراة لصالح ظفار بهدفين دون رد. وتمكن فريق صلالة من التغلب على منافسه مرباط بهدفين خلال المواجهة التي جمعتهما على ملعب نادي مرباط أحرز أهداف صلالة كل من ليث الحريبي وعماد عمار، فيما حقق فريق النصر فوزا كبيرا على منافسه فريق طاقة بخماسية أحرزها اللاعب عمرو فؤاد العيدروس مقابل هدف لفريق طاقة.

بينما شهدت منافسات دوري الشباب ضمن المجموعة الرابعة لأندية محافظة ظفار نتائج إيجابية من خلال ثلاث مواجهات شهدت غزارة في الأهداف، حيث انتهى اللقاء الذي جمع فريقي طاقة وظفار على ملعب نادي طاقة بفوز فريق ظفار بثلاثية أحرزها ناصر العلوي وقيس شجنعة وحارب الغساني، فيما تمكن فريق النصر من الفوز على منافسه فريق مرباط بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف والتي أقيمت على ملعب نادي النصر أحرز أهداف النصر كل من أيهم السويسي في الدقيقة ٤٧ وحسين الشجيبي في الدقيقة ٥٧ ومعتصم أحمد في الدقيقة ٦٩ فيما أحرز هدف مرباط الوحيد اللاعب عماد فرج في الدقيقة ٧٨، وحقق فريق صلالة فوزا عريضا على منافسه فريق الاتحاد بخماسية مقابل هدف والتي أقيمت على ملعب نادي صلالة أحرز أهداف صلالة كل من محمد الكثيري هدفين وهدف لكل من سلطان البراكه وأكرم شرف الدين وعبدالله بالحاف فيما أحرز هدف الاتحاد اللاعب مهند صالح.

تعادل الخابورة والمصنعة

وفي الجولة الثانية من المرحلة الأولى لدوري الناشئين انتهى لقاء الخابورة والمصنعة بالتعادل الإيجابي هدف لكل فريق في اللقاء الذي جمعهما بملعب نادي الخابورة، حيث سيطر ناشئو الخابورة على مجريات الشوط الأول الذي نتج عنه هدف برأسية أيهم القطيطي من كرة ثابتة في الدقيقة ١٥ بعد الضغط الهجومي للخابورة، وفي الشوط الثاني تراجع أداء ناشئي الخابورة لتشهد صحوة نادي المصنعة وسيطرته على مجريات الشوط الثاني، ومن خطأ دفاعي من قلبي خط دفاع الخابورة تمكن نادي المصنعة من تسجيل هدف التعادل عن طريق اللاعب أحمد الريسي في الدقيقة 77 لتشهد الدقائق الأخيرة هجمات متبادلة من الطرفين لم يستغلها الفريقان، لينهي حكم اللقاء عن نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي هدف لكل فريق.أدار المباراة حكم الساحة سعيد التوبي ساعده على الخطوط محمد الشرجي ومبارك الحجري وزكرياء الكندي حكما رابعا.

وقال خليفة الحوسني مدرب نادي الخابورة: نشكر الحضور الجماهيري الذي ساند الفريق طوال 90 دقيقة، وكنا نتمنى أن نحقق العلامة الكاملة والظفر بثلاث نقاط لإسعاد الجماهير الحاضرة لمتابعة المباراة، وسنعمل خلال الفترة القادمة على معالجة الأخطاء ونحاول معالجتها وسندخل المباراة القادمة بشكل أفضل وثقتنا كبيرة في اللاعبين وهم على قدر كبير من المسؤولية.

جعلان يتخطى صور

وتخطى ناشئو جعلان ضيفهم نادي صور برباعية نظيفة ضمن إطار دوري الناشئين، سجل الرباعية كل من جهاد عبدالله (هدف) وذياب حسين (هدفين) وياسر سمير (هدف)، ونجح جعلان في إمساك زمام اللعب في أرضية الملعب تمثلت في تماسك خطوطه وإيجاد فرص عديدة والضغط على حامل الكرة وخصوصا في منطقة الخصم، وهذا ما ولد أخطاء استفاد منها جعلان ليسجل منها أهداف اللقاء، ورغم الأسلوب الجميل الذي انتهجه نادي صور في هذه المواجهة إلا أنه لم يوفق في قيادة المباراة إلى بر الأمان، مع أن جولته الأولى والتي قادها مع نادي الكامل والوافي ربحها بأربعة أهداف لهدفين إلا أنه لم يدخل المواجهة الثانية بمعنويات المواجهة الأولى، وبهذا الفوز يتصدر جعلان سلم الترتيب لمجموعة جنوب الشرقية برصيد أربعة نقاط.

فوز صحم على النهضة

بينما فاز شباب صحم على النهضة بثلاثية نظيفة وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين بملعب نادي صحم وأتى اللقاء ضمن منافسات دوري الشباب لكرة القدم، وسيطر صحم على مجريات اللقاء واستطاع تسجيل أول أهدافه في الدقيقة 24 عن طريق اللاعب الوليد آل عبدالسلام بعد دربكة أمام مرمى النهضة لتجد الكرة طريقها للشباك وقبل نهاية شوط المباراة الأول تحديدا في الدقيقة 41 أضاف صحم الهدف الثاني عن طريق اللاعب المنذر البلوشي حيث تلقى كرة عرضية وضعها برأسه معلنا تقدم فريقه بهدفين نظيفين.

وفي شوط المباراة الثاني قام عيسى الفارسي مدرب نادي صحم بإجراء عدة تبديلات بهدف إتاحة فرصة مشاركة اللاعبين البدلاء واستمر اللعب سجالا بين الفريقين حيث تحسن أداء لاعبي النهضة، وأوجدو بعض الفرص التي لم يكتب لها النجاح وبرز أكثر من لاعب بنادي النهضة بمستوى جيد كذلك صحم الذي فرض أسلوبه في المباراة بشكل جيد واستطاع تسجيل الهدف الثالث عن طريق اللاعب الوليد آل عبدالسلام في الدقيقة 60 لتنتهي المباراة بنتيجة 0/3 لصالح شباب صحم، أدار اللقاء حكم الساحة سعيد التوبي ساعده للخطوط بدر النظيري ومحمود المحيجري والحكم الرابع زكريا الكندي، وعلي القاسمي مراقبا للمباراة.

مقالات مشابهة

  • مصر تحصد المركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين
  • مصر تحصد الميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين بليتوانيا
  • الاتحاد الكويتي لكرة القدم يشهد استقالة جماعية بعد فوضى مباراة منتخب البلاد أمام نظيره العراقي
  • غزارة أهداف في دوريي الناشئين والشباب لكرة القدم
  • استقالة جماعية لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عقب ‘‘الفضيحة’’ التي حدثت خلال المباراة مع العراق
  • استقالة الاتحاد الكويتي لكرة القدم والدعوة لـ"العمومية" غير العادية
  • الاتحاد الدولي لكرة القدم يكرم الحكم المغربي خالد حنيش في افتتاح مونديال الفوتسال
  • حكم مغربي يُدير افتتاح كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة
  • رئيس جنوب إفريقيا: نواصل قضيتنا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية بشأن الإبادة الجماعية في غزة
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يتأهل لنصف نهائي كأس إفريقيا