لجريدة عمان:
2024-09-16@09:29:27 GMT

قرية إيطالية تساعد «عمدتها» على إنقاص وزنه

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT

قرية إيطالية تساعد «عمدتها» على إنقاص وزنه

روما «د.ب.أ»: تحظى الأطعمة الإيطالية بشهرة عالمية بأنها شهية للغاية، ابتداء من فطائر كورونتو التي يتم تناولها في الإفطار، ويدخل في مكوناتها البيض والزبد والسكر إلى البيتزا في وجبة العشاء، ثم هناك الآيس كريم. وأكثر الناس إدراكا لهذه المعلومة لوشيانو فريجونيز عمدة قرية فالدوبيادنه الكائنة في الشمال الإيطالي، وهو يشغل منصبه منذ عشر سنوات، وخلال هذه الفترة زاد وزنه بمقدار 50 كيلوجراما، والسبب في ذلك عدم قدرته على مقاومة هذه الأطعمة اللذيذة.

ومع تراكم الدهون في جسمه وزيادة وزنه باستمرار، قرر العمدة أنه قد حان الوقت للتغيير، واتجه للاستعانة بسكان قريته في مسعاه للتخلص من بعض الأرطال من وزنه. وأرجع فريجونيز السبب في وصوله إلى هذه الحالة من البدانة، إلى «التزاماته الاجتماعية» كعمدة مسؤول عن تصريف شؤون قريته، حيث يكرس معظم وقته لمقابلة مجموعات من السكان من الصباح حتى حلول الليل. وقال العمدة لوكالة الأنباء الألمانية، إن كل هذه اللقاءات مع السكان لا تترك له وقتا لممارسة الرياضة، كما يعترف بأنه يستمتع بتناول الأطعمة.

ومما ساعد على تفاقم المشكلة أنه لا يتناول وجباته في مواعيد منتظمة، وغالبا ما يتناول طعامه قبيل منتصف الليل، وهو الوقت الذي ينتهي فيه من ممارسة وظيفته، وفي هذه الحالة تكون الوجبة كبيرة الحجم.

ووصل وزن فريجونيز الذي يبلغ 47 عاما من العمر إلى نحو 140 كيلوجراما، وحيث أن هذا الوزن يعد كبيرا للغاية، فقد اتجه إلى ممارسة رياضة المشي السريع، حتى يتمكن من فقدان بعضا من وزنه. وفي بداية فصل الصيف الحالي دعا سكان قرية فالدوبيادنه، إلى الانضمام إليه في ممارسة رياضة المشي، وبلغ عدد السكان الذين يشاركونه حاليا في جولات المشي 200 شخص، يجوبون خلالها المناطق الطبيعية الخلابة على سفوح الجبال على مدى ساعة ونصف الساعة.

يلتقي فريجونيز مع مواطنيه كل خميس للقيام بجولة من المشي السريع، وهم يتجمعون عادة في ساحة جوجليلمو ماركوني، ثم ينعطفون مارين في شوارع فالدوبيادنه. ثم يمرون عبر بساتين الأعناب المحلية، وفي النهاية يبث العمدة الصور التي تسجل جولاتهم عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وهذه الفكرة التي أثبتت جدواها بالنسبة للسكان كبارا وصغارا، خطرت للعمدة بعد وقت قصير من إعادة انتخابه في يونيو الماضي. وكان يعاني من متاعب صحية لفترة من الوقت، حيث أدى وزنه الزائد إلى صعوبة السير كما تسبب في شعوره بآلام في الظهر والركبتين.

والآن بعد التغيير الذي طرأ عليه يريد أن يشجع الناس على ممارسة مزيد من الرياضة والاعتناء بصحتهم.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يلقي منشورات على منطقة لبنانية خالية من السكان (شاهد)

أكد أحمد سنجاب، مراسل فضائية “القاهرة الإخبارية” في جنوب لبنان، أن حزب الله أعلن تنفيذ 4 عمليات من الجنوب اللبناني منذ صباح اليوم وحتى الآن، ربما هذه العمليات طالت مواقع على طول الحدود الجنوبية اللبنانية وتحديدا ثلاثة مواقع، وهي موقع المطلة العسكري الإسرائيلي، وموقع رويسات العلم، وموقع المالكية.

إصابة 4 لبنانيين فى قصف للاحتلال الإسرائيلي لقرية العديسة بجنوب لبنان نتنياهو: لن نقبل استمرار الوضع على الحدود مع لبنان كما هو

 

وتابع خلال تغطيته لفضائية “القاهرة الإخبارية” أنه إلى ذلك بالإضافة إلى عملية نوعية نفذها حزب الله في اتجاه موقع عسكري في الشمال الإسرائيلي ويسمى "سكنة راوية" على عمق كبير من الحدود الجنوبية اللبنانية، وقبل دقائق شن قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 غارات جوية على منطقة "راشيا الفخار"، وتتصاعد أعمدة الدخان، والتي لا تبعد كثيرا عن بلدة "الوزارني".

 

وتابع  أن هناك تصعيد كبير من قبل جيش الاحتلال وعدوانه على الأراضي اللبنانية خلال الساعات القليلة الماضية، وألقى جيش الاحتلال منشورات سقطت في منطقة "الوزاني"، وهي شبه خالية من السكان بالأساس حيث متاخمة للحدود الجنوبية اللبنانية ومستعمرة المطلة الإسرائيلية.

 

 

قصة الخلافات الحادة داخل إسرائيل حول توسيع الحرب مع حزب الله

وفي إطار آخر،  عارض رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بالكنيست والعضو بحزب الليكود الذي يترأسه نتنياهو، يولي أدلشتاين، توسيع الحرب في الشمال.

وأمس، أفادت القناة 13 الإسرائيلية بأن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، قرر توسيع المعركة على الجبهة الشمالية قريبا، قائلا إن إسرائيل تقترب من معركة أوسع في لبنان.

وقالت مصادر داخل الاجتماع الأمني، السبت، إن اتفاقا سياسيا لوحده لن يعيد النازحين في الشمال لبيوتهم، كما ذكر مسؤول مقرب من نتنياهو أنه لم يحدد تاريخ العملية العسكرية في لبنان لكنها قد تبدأ خلال أسابيع أو شهور قليلة.

وفي اجتماع لليكود، قال أدليشتاين إنه لا يمكن تسوية الوضع في الشمال دون اتفاق سياسي، موضحا: فقط اتفاق سياسي يستند على أسس حقيقية وليس وعودات فارغة من شأنه أن يعيد سكان الشمال إلى منازلهم.

بينما أجرى سمحا روتمان عضو الكنيست عن حزب لصهيونية الدينية، الذي يترأسه وزير المالية المتطرف بتسلئيل سموتريتش، جولة تفقدية في الشمال، وصرح خلالها أنه لا يمكن التعويل على أي تسوية، لا على قرار مجلس الأمن 1701 ولا على أي أرقام أخرى.. ومسؤوليتنا كدولة أن لا يكون هناك سلاح مسلط على رؤوس مواطنينا هنا ولأجل نقل هذه الرسالة جئنا اليوم إلى هنا، في إشارة إلى تأييده لتوسعة الحرب.

مقالات مشابهة

  • المشي روشتة لآلام أسفل الظهر
  • الاحتلال يلقي منشورات على منطقة لبنانية خالية من السكان (شاهد)
  • استشاري طب نفسي: ممارسة الرياضة قبل النوم تقلل الشعور بالأرق
  • 4 أطعمة تحميك من ارتفاع ضغط الدم.. احرص على تناولها
  • تناول القهوة يوميًا يساعد على إنقاص الوزن
  • خبير تربوي: ممارسة الأنشطة تساعد الطلاب على التركيز أثناء المذاكرة
  • الصين تقر قانون يرفع سن التقاعد لأول مرة منذ 70 عام وسط أنكماش عدد السكان
  • بدء ممارسة أمنية في بغداد تستهدف التك تك والدراجات النارية
  • اعتدال الطقس يشجع على رياضة المشي بـ"مضامير عرعر"
  • تعزيز الحضور الجوي الأمريكي في شبوة... تحليق مكثف للطائرات المسيرة فوق عتق وسط مخاوف السكان