علق هاني بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، على مقتل قائد الحزام الأمني، في محافظة ابين، عبداللطيف السيد، في انفجار استهدف موكبه في مديرية مودية، شرقي المحافظة.

واكتفى بن بريك في تدونية على حسابه بمنصة إكس، بنشر صورته ضاحكًا برفقة السيد، وثلاث كلمات نعي، قال فيها: "عظم الله أجرك يا وطن" ، "كتب الله لك الشهادة كما أردت" ، "وعهد الله لك ولسائر الشهداء إننا على طريقكم".

من جهته، قال نائب عيدروس الزبيدي، اللواء فرج البحسني، إن "استشهاد القائد عبد اللطيف السيد ومرافقيه وهم يؤدون مهامهم الوطنية في الصفوف الأمامية لمواجهة التنظيمات الإرهابية،يجسد صورة من صور الفداء والتضحية".

ووصف البحسني، عبداللطيف السيد بالبطل الشجاع صاحب العزائم القوية.

اقرأ أيضاً أول تعليق للولايات المتحدة الأمريكية على مقتل ”عبداللطيف السيد” قائد الحزام الأمني في أبين شاهد: آخر ظهور لقائد الحزام الأمني في أبين قبل مقتله بساعات (فيديو) مقتل شيخ قبلي وثلاثة آخرين إلى جانب قائد الحزام الأمني في أبين (أسماء) تفاصيل مقتل قائد الحزام الأمني في أبين وحصيلة الانفجار الذي استهدف موكبه عاجل: مقتل قائد الحزام الأمني في أبين في انفجار استهدف موكبه هاني بن بريك يكشف عن أخطر صنفين عزمت قيادة الإنتقالي مكافحتهما هاني بن بريك يهاجم مسؤولي الحكومة بألفاظ نابية ويدعو ”القيادات الكبرى” لاستخدام القوة هل زلة لسان؟.. هاني بن بريك ينفجر غاضبًا ويشن هجومًا عنيفا على عيدروس الزبيدي.. لن تصدق ماذا قال بعد قرار محافظ عدن ”لملس”.. هاني بن بريك يخرج عن طوره ويدعو لثورة عارمة: ”لعنة الله عليهم الجبناء عديمي الرجولة” هاني بن بريك يرد على الجنرال علي محسن الأحمر بعد تهنئة الأخير بعيد الوحدة اليمنية: وثيقة تاريخية ”إبر تخدير”.. أول تعليق لـ”هاني بن بريك” على قرار الرئيس العليمي بشأن المبعدين الجنوبيين هاني بن بريك ينشر فيديو مؤثر ورسالة للوزير السابق أحمد الميسري ويعلق: ”والله كلام تتفطر له القلوب لم أتمالك نفسي”

وكان السيد قد قتل ظهر اليوم الخميس ، وإلى جانبه شيخ قبيلة الجعادنة في أبين محمد كريد الجعدني، وآخرين، في وادي عومران بمديرية مودية، شرقي محافظة أبين، بعبوة ناسفة استهدفت موكبهم، زرعها عناصر تنظيم القاعدة، حسبما أفاد إعلام المجلس الانتقالي.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: قائد الحزام الأمنی فی أبین عبداللطیف السید

إقرأ أيضاً:

مقتل قائد عسكري بالجيش اليمني بمحافظة مأرب شرق البلاد

قُتل قائد عسكري في الجيش اليمني، في عملية قنص استهدفته بمحافظة مأرب، شمال شرق البلاد، وذلك بعد معارك عنيفة شهدتها المنطقة.

وأفاد مصدر أمني لـ"عربي21" فضل عدم ذكر اسمه، مساء الأربعاء، بأن قائد أركان الكتيبة الثامنة باللواء 141 التابع للجيش، العقيد عبدالله الخبي، قتل في عملية قنص بالجبهة الغربية من مدينة مأرب، التي تشهد تصاعدا في وتيرة الأعمال القتالية مع مسلحي جماعة الحوثي.

وكانت الجبهة الجنوبية من محافظة مأرب، مسرحا لمعارك عنيفة الاثنين والثلاثاء، بين قوات العمالقة المدعومة من التحالف بقيادة السعودية ومسلحي جماعة أنصار الله "الحوثي"، بعد تمكنها من السيطرة على جبل عراش الاستراتيجي المطل على مديرية حريب، قبل أن تقوم قوات العمالقة باستعادته بعد معارك أسفرت عن قتلى وجرحى من الطرفين.

وتشهد جبهات وخطوط التماس في اليمن، تصاعدا في وتيرة الأعمال القتالية بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي، وسط مخاوف من انزلاق البلد مجددا نحو حرب شاملة تزامنا مع تجدد المساعي الإقليمية والدولية لاستئناف مباحثات السلام ووقف دائم لإطلاق النار.


على الجانب الآخر، تشهد العاصمة العمانية مسقط مفاوضات بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وجماعة الحوثي لتبادل الأسرى والمختطفين بين الطرفين.

ولا يُعرف على وجه الدقة عدد الأسرى والمعتقلين لدى الجانبين حاليا، لكن خلال مشاورات في ستوكهولم عام 2018، فقد قدّم وفدا الحكومة وجماعة الحوثي قوائم بأكثر من 15 ألف أسير ومحتجز.

وفي نيسان/ أبريل 2023، نفذت الحكومة وجماعة الحوثي أحدث صفقة تبادل، تم بموجبها إطلاق نحو 900 أسير ومحتجز من الجانبين، بوساطة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر والأمم المتحدة، بعد مفاوضات في سويسرا.

مقالات مشابهة

  • قائد الثورة يكشف اكثر نفاط الضعف عند العرب
  • مقتل قائد عسكري بالجيش اليمني بمحافظة مأرب شرق البلاد
  • عاجل:- مقتل قائد في جيش الاحتلال الإسرائيلي وتطورات حول صفقة تبادل الأسرى مع حماس
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل قائد فصيلة في كتيبة تابعة للواء جفعاتي بغزة
  • سيدات القادسية يتسلمن الحزام الأسود في التايكوندو
  • مقتل قائد عسكري بحزب الله في غارة إسرائيلية
  • مقتل أبو نعمة قائد وحدة عزيز في حزب الله وإصابة نجله في الغارة الإسرائيلية على بلدة الحوش
  • الحدث: قائد وحدة عزيز بحزب الله ثاني قيادي كبير يُقتل بعد مقتل قائد وحدة النصر
  • جنرال إسرائيلي: خسرنا بصورة كبيرة في غزة.. والحرب ضد حزب الله ستكون هزيمة استراتيجية
  • حكم قراءة القرآن بصورة جماعية.. الإفتاء توضح