كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة لتغطي عددا من المناطق خلال الساعات المقبلة، ما قد ينتج عنها تلطيف حالة الطقس، مع وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق.

سحب منخفضة وأمطار 

وأوضحت «الأرصاد» أنّ السحب المنخفضة والمتوسطة تظهر على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ما يؤدي إلى تلطيف الأجواء في بعض الأحيان، وقد يصحبها رياح معتدلة تنشط أحيانا على أغلب الأنحاء خلال فترات متقطعة.

وهناك فرص ضعيفة إلى خفيفة غدا السبت، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، وشمال الوجه البحري، ويكون متوسط نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري هي 80 - 85%، وعلى السواحل الشمالية تصل إلى 95%، في حين تقل على على محافظات الصعيد إلى ما متوسطة 20%، بحسب الأرصاد.

حالة الطقس

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود الأيام المقبلة، طقس حار   رطب نهارا على معظم الأنحاء، مائل للحرارة رطبا على معظم الأنحاء خلال الليل، مع وجود استقرار نسبي في درجات الحرارة؛ حيث لا تتخطى العظمى 33 درجة مئوية على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وتقل على السواحل الشمالية، في حين تزداد على المحافظات الجنوبية لتقترب من الـ40 درجة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سحب منخفضة حالة الطقس الأرصاد سحب أمطار

إقرأ أيضاً:

طقس شديد الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة بالبحيرة

تشهد مدن وقرى محافظة البحيرة، اليوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2024، طقس شديد الحرارة طوال ساعات النهار، خاصة في الظهيرة ، معتدل ليلا على جميع مراكز المحافظة، حيث تبلغ درجة الحرارة العظمى 36 درجة مئوية، وتبلغ والصغرى 22 درجة مئوية، بينما إرتفعت نسبة الرطوبة لتصل إلي  نسبة 51% ، مع غياب السحب المنخفضة والمتوسطة وسطوع الشمس بشكل دائم، ورياح خفيفة إلي متوسطة تتراوح سرعتها ما بين 23 إلى 24 كم/ساعة ، مثيرة للرمال والأتربة  بمختلف أنحاء مدن وقرى المحافظة، مما يؤثر على معدل الرؤية للسائقين أثناء قيادتهم للسيارات ، سواء على الطرق الرئيسية والسريعة ، التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة مثل طريق الإسكندرية /القاهرة  الزراعي و ونظيره الصحراوي وكذلك الطريق الدولي الساحلي ، أو الطرق الفرعية التي تربط بين مدن وقري المحافظة 

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من حالة الطقس على كافة الأنحاء، كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة المتوقعة في فترة الظهيرة خلال الٰأيام القادمة، ووجهوا بعدم خروج كبار السن والأطفال إلا للضرورة القصوى خلال ساعات الذروة من الساعة 1 ظهرا حتى الخامسة عصرا.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع إرتفاع درجات الحرارة، مثل إرتداء الملابس القطنية وشرب الكثير من السوائل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية لمعرفة حالة الطقس خلال هذه الموجة الحارة، مع تجنب وضع مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات.

وحذرت خرائط الطقس من تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية الأمر الذي يساعد على انخفاض الرؤية الصباحية.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر عند القيادة، وتهدئة السرعة وتشغيل الكشافات صباحا حفاظا على أرواح المارة والركاب.

 

مقالات مشابهة

  • طقس حار على مدن ومراكز البحيرة.. والعظمى 34 درجة
  • ظاهرة فلكية تزين سماء العالم خلال ساعات.. ماذا يحدث لـ قمر الحصاد؟
  • مركز الأرصاد: نتوقع سقوط أمطار رعدية متفرقة ببعض المناطق ونحذر من جريان الأودية
  • هيئة الأرصاد الجوية: أمطار ورياح تضرب عدة مناطق والرطوبة تصل لـ90% غدا
  • بعد تحسن درجات الحرارة.. «الأرصاد» تعلن عن موجة حارة جديدة
  • أمطار ورياح.. الأرصاد: تحسن نسبي في الأحوال الجوية اليوم
  • «الأرصاد» تعلن سقوط أمطار غدا.. هل تصل إلى مناطق بالقاهرة الكبرى؟
  • بيان بـ درجات الحرارة.. هيئة الأرصاد توضح الظواهر الجوية على البلاد خلال الأيام المقبلة
  • طقس شديد الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة بالبحيرة
  • أجواء خريفية تسود المحافظات خلال الساعات المقبلة.. ماذا يحدث في طقس اليوم؟