كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني، موقفه الجديد من قانون النفط والغاز، وفيما بين إمكانية تكرار سيناريو تمرير الموازنة مع هذا القانون، أكد ان حكومة السوداني جادة بتمريره..

وقال القيادي بالحزب، مهدي عبد الكريم، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “قانون النفط والغاز من اهم الثوابت التي طرحت قبل تشكيل ائتلاف إدارة الدولة وتضمن بالبرنامج الحكومي لرئيس الوزراء، محمد شياع السوداني”.

وأضاف، أن “الحكومة الحالية جادة بإقرار قانون النفط والغاز، وعقد الاجتماعات الأخيرة يأتي للتأكيد على أهميته وعدم تأخير إقراره، وتنفيذ كل الاتفاقات التي جرت بين بغداد وأربيل”، مبيناً أن “تمرير قانون النفط والغاز داخل مجلس النواب، سينهي كافة المشاكل بين جميع الأطراف السياسية”.

وأوضح القيادي في حزب بارزاني، أن “زيارة الوفد الكردي على مستوى فاضل ميراني وهوشيار زيباري وجميع القادة من الخط الأول للحزب من أجل التأكيد على عدم تكرار ما حصل اثناء تشريع قانون الموازنة المالية مع النفط والغاز؛ لان هناك اتفاقات مسبقة تم توقيعها”.

وبشان حقول كردستان، بين عبد الكريم، أن “هذا القانون سيحل كل الإشكالات المختلف عليها بين الإقليم والمركز بصورة جذرية لاسيما في المناطق المختلف عليها”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: قانون النفط والغاز

إقرأ أيضاً:

حماس تزف القيادي في القسام سعيد عطا الله علي

غزة - صفا رفت حركة المقاومة الاسلامية (حماس)، إلى أبناء شعبنا وجماهير أمتنا العربية والإسلامية الشهيد القائد القسامي سعيد عطا الله على وزوجته شيماء خليل عزّام، وابنتيه زينب وفاطمة، الذين ارتقوا، فجر يوم السبت، إثر قصف إسرائيلي غادر تعرض له منزله في مخيم البداوي شمالي لبنان.  وقالت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا": "إن كتائب القسام أمام مجازر الاحتلال المتواصلة والمتصاعدة في قطاع غزة الصامد وضفتنا الأبية ومخيماتنا قلاع عودتنا تعاهد أبناء شعبنا على الثأر للدماء الطاهرة التي سالت ولا زالت تسيل". وأضافت أن "القسام تؤكد أن سلسلة ردودها المقبلة ستكون بالأفعال قبل الأقوال، وأنها ستدفّع قادة الكيان ثمن قراراته الإجرامية بحق أبناء شعبنا العزل ومجاهديها". 

مقالات مشابهة

  • توقعات بتسجيل إيرادات الميزانية الروسية من النفط والغاز في 2024 مستوى قياسيا
  • النفط والغاز في سلطنة عمان.. 13 منطقة امتياز تترقب المستثمرين
  • توتال إنرجي تبحث زيادة استثماراتها في مصر عبر مزايدة التنقيب عن النفط والغاز
  • حماس تزف القيادي في القسام سعيد عطا الله علي
  • الخارجية الفلبينية: لا فلبينيين على متن ناقلة النفط التي هاجمها الحوثيون في البحر الأحمر
  • إبراهيم جابر يبدي تحفظا على المواقف السالبة لبعض الدول الأفريقية وصمتها عما يدور في المشهد السوداني
  • البارتي يرد: اتهامنا بتزوير 400 ألف صوت لا قيمة له والهدف منه الدعاية
  • مجلس الوزراء يُحيل مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2025 إلى مجلس النواب
  • مستشار رئيس الوزراء العراقي: 90 دولارًا أنسب سعر للنفط.. و”أمر غير منصف” يجب أن يتفهّمه أوبك+ (حوار)
  • بحضور المانع.. الدبيبة يتابع ملف دعم القطاع النفطي وتعزيز دوره في الاقتصاد الوطني