حبا في الغردقة قرر سائحان في العقد السادس من العمر يحملان الجنسية التشيكية، إتمام مراسم زفافهما تحت الماء في أعماق البحر بالغردقة، حيث ارتديا أدوات الغطس فوق ملابس الزفاف، وقدم السائح يورسلوف خاتم الزواج لمحبوبته بولينا، في أجواء من السعاده والبهجة.

زفاف تحت الماء 

وقال أحمد بيجو، منظم رحلات بحرية بالغردقة، أن مراسم الزفاف بدأت على متن مركب سياحي خلال رحلة بحرية، حيث ارتدت العروس فستانها الأبيض، وارتدى العريس بدلة الفرح وسط أجواء من الفرح والسرور بمشاركة عدد من السياح الأجانب والغطاسين، وتبادل التهاني والتبريكات وتم الاحتفال على أنغام الموسيقى.

تفاصيل الاحتفال بالزفاف

وأشار «بيجو» في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن العروسين ارتديا بدلة الغطس لإتمام مراسم الزفاف تحت الماء في الغردقة بناءً على رغبتهما، بحضور الغطاسين والسياح، الذين وثقوا هذه اللحظة بالصور التذكارية.

بعد الانتهاء من مراسم الزفاف تحت الماء، استمرت الاحتفالات على سطح المركب بتقطيع تورتة الزفاف، والرقص على أنغام الموسيقى، وسط أجواء من الفرح والبهجة.

زفاف سائحان في الغردقة 

وعبّر العروسان في تصريحات لـ«الوطن» عن سعادتهما بتحقيق حلمهما وإتمام مراسم الزفاف تحت الماء على شواطئ الغردقة. وأكدا أن الغردقة هي حبهما الأول، وأنها أفضل بلد في العالم. كما أشارا إلى عشقهما لرياضة الغطس التي قطعوا آلاف الأميال لممارستها في الغردقة.

من جانبه، أشار حسن الطيب، الخبير البحري ومؤسس جمعية الإنقاذ البحري بالبحر الأحمر، إلى أن الغردقة تضم مقومات سياحية مميزة تجذب ملايين السياح سنويًا، خاصةً لمحبي رياضة الغطس، حيث تتمتع بشواطئ ومواقع غوص فريدة. وأضاف أن الغردقة تم تصنيفها ضمن أفضل الوجهات السياحية عالميًا، حيث جاءت في المركز الثالث كوجهة سياحية طبقًا لموقع «تريب أدفايزر» العالمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة زفاف رحلات بحرية الغطس فی الغردقة تحت الماء

إقرأ أيضاً:

مهرجان الغردقة يخصص برنامجا لعرض مشروعات تخرج كبار المخرجين

 ينظم مهرجان الغردقة لسينما الشباب، ضمن دورته الثانية التي تنطلق في الفترة من 19 وحتى 24 سبتمبر الجاري، برنامجا سنويا خاصا يعرض فيه مشروعات تخرج كبار المخرجين من أبناء وخريجي المعهد .

يعرض المهرجان ضمن هذا البرنامج مشروعات مع مرتبة الشرف للمخرج الكبير هاني لاشين، وفيلما أخر من إخراجه أيضا بعنوان القارب الذي يعد بداية التعاون المشترك بينه وبين الفنان العالمي الراحل عمر الشريف قدمه لاشين عام 1980 بعد تخرجه من المعهد بأربعة أعوام .

ويضم البرنامج عروضا هي أخر شتا للمخرجة ساندرا نشأت ومن بطولة مني زكي وداليا إبراهيم  ووسط البلد للمخرج أمير رمسيس ومن بطولة عمرو سعد .

وقال المخرج أمير رمسيس، رائع جدا أن نستعيد مشروعات تخرجنا مع أجيال جديدة ونسترجع معها ذكرياتنا خلال فترة الدراسة بالمعهد وتفاصيل عشناها ونحن نحضر لمشروعات تخرجنا والمجهود الذي بذلناه بعشق شديد خلال فترات التصوير الممتعة.

وأضاف سأشاهد فيلمي  مع الجمهور بعين مختلفة تماما عن عين الطالب الذي قدم المشروع وهو ينتقل من مرحلة الهواية والدراسة إلى مرحلة الاحتراف والعمل .

مشروعات تخرج كبار المخرجين

ومن جانبه ذكر السيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان، أن برنامج مشروعات تخرج كبار المخرجين سيكون سنويا في دورات المهرجان المقبلة بهدف إحياء هذه المشروعات وإستعادة مشاهدتها مع أجيال مختلفة من الشباب .

وقال إن هذا البرنامج سيضم في عروضه خلال السنوات القادمة مشروعات لمخرجين كبار مثل الراحل  الدكتور سمير سيف والمخرجة هالة خليل والمخرج شريف عرفة والمخرج مروان حامد  وأخرين وهذه الأعمال قدمها المعهد للمهرجان لعرضها لجمهوره .  


 مهرجان الغردقة لسينما الشباب

تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والاعلام تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر، وشركة إير  كايرو وفندق  صن رايز جاردن بيتش وتعقد دورته الثانية في الفترة  من 19 وحتي 24 سبتمبر 2024 ويتضمن مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولى لمخرجيها ومؤلفيها أو تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الطويلة والقصيرة ومسابقة لأفلام الطلبة كما يخصص المهرجان جائزة  تحت عنوان الجائزة الخضراء تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ علي البيئة والمناخ .

 

مقالات مشابهة

  • إقبال كبير من المواطنين معرض «أهلا مدارس» بالغردقة.. تخفيضات كبرى
  • شاطئ العائلات بالغردقة كامل العدد في إجازة المولد النبوي.. 5 آلاف زائر
  • تيتانيك.. 112 عامًا تحت أعماق المحيط – تحليل علمي وتاريخي لانهيار حطام السفينة الأكثر شهرة في العالم
  • طقس السبت: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. وأمطار رعدية ورياح نشطة ببعض المناطق
  • إفساد حفلات الزفاف مقابل المال.. إسباني يبتكر طريقة غريبة للتربح
  • غضب إسرائيلي بسبب زواج ابن «نتنياهو» الأصغر.. والتهديدات تؤجل الزفاف
  • مهرجان الغردقة يخصص برنامجا لعرض مشروعات تخرج كبار المخرجين
  • شواطئ الغردقة توزع حلوى المولد على السياح الأجانب والمصريين
  • عائلتي الراجحي والبوعينين يحتفلان بزفاف ابنهم سعد .. صور
  • مشهد يحبس الأنفاس.. مغامر يقود دراجة نارية على سطح الماء لمسافة 33 كم