شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، برئاسة مدير عام الطب الوقائي وبالتنسيق مع مكتب الأغدية بالإدارة الصحية بأبوحماد، حملة للمرور علي المنشآت الغذائية والمخابز بمركز ومدينة أبو حماد، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وتعليمات الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بتكثيف الرقابة علي المنشآت الغذائية، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، لضمان وصول غذاء آمن، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين.

أسفرت جهود الحملة عن ضبط ٤ مخابز بهم نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المخابز، لما يمثلوه من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين، كما تم إعدام ١٥٠ كجم ملح، لوجود تغير في خواصه الطبيعية، وتم سحب ٨ عينات أغذية وإرسالها للمعامل لبيان من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأوضح وكيل الوزارة بأنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة، وتحرير ٩ محاضر جنحة صحية للمخالفات بمركز شرطة أبو حماد.

وأكد وكيل الوزارة على استمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية علي مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين، مقدماً الشكر لمدير عام الطب الوقائي ومراقب أول المديرية ومراقب أول الأغذية ولجميع مفتشي الأغذية على المجهود المبذول لصالح المواطنين بمحافظة الشرقية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الصحة محافظة الشرقية المنشأت الغذائية أخبار وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الشرقية يُشيد برجال الإسعاف في التعامل مع حادث قطاري الزقازيق

استقبل الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، الدكتور أحمد عباس مدير فرع هيئة الإسعاف بالشرقية، مساء اليوم الأحد بمكتب وكيل الوزارة، في حضور محمد السيد سائق الإسعاف بفرع الهيئة.

 

وأشاد جميعة بالجهود المخلصة المبذولة لجميع العاملين بالفرع والمسعفين وسائقي سيارات الإسعاف في التعامل مع حادث قطاري الزقازيق، والذي وقع مساء أمس السبت بجوار الكوبري الجديد بالمدينة، وتم خلاله الدفع بأكثر من 40 سيارة إسعاف، والتي وصلت إلى مكان الحادث في أقل من ثلاثة دقائق فور وقوعه، وتم نقل جميع المصابين بمنتهى السرعة والسلاسة، مما يدل على الكفاءة في الأداء والجاهزية العالية والمهنية لجميع العاملين بمنظومة إسعاف الشرقية.

وأشار إلى أن فرق الإسعاف رغم تعاملها مع هذا الحادث في نقل المرضى للمستشفيات الجامعية والتعليمية بالزقازيق، إلا أنها شاركت أيضاً في نقل مصابي حادث سير آخر بطريق مدينة السويس.

وقدم وكيل وزارة الصحة بالشرقية الشكر لمدير فرع هيئة الإسعاف، وجميع العاملين بالفرع، كما حرص على التحدث إليهم عبر جهاز اللاسلكي التابع للهيئة لتقديم الشكر لهم، وللدكتور أحمد الشيخ مدير إقليم القناة بهيئة الإسعاف لعمله الدؤوب على مدار الساعة، متمنياً لهم التوفيق والنجاح الدائم، وداعياً المولى عز وجل أن يحفظ مصر والمصريين من كل مكروه وسوء.

مقالات مشابهة

  • مراقبة الأغذية بالدقهلية توصى بإغلاق 77 منشأة دون ترخيص
  • تحرير 24 محضر وإعدام أغذية منتهية الصلاحية في حملة لصحة بني سويف
  • لخطورة تشغيلها على الصحة..مراقبة الأغذية توصي بإغلاق 77 منشأة دون ترخيص بالدقهلية
  • وكيل صحة الشرقية يُشيد برجال الإسعاف في التعامل مع حادث قطاري الزقازيق
  • وكيل صحة الإسماعيلية تقود حملة على عدد من الكافيهات والمطاعم
  • وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية تطلع على مستوى تحسن الخدمات بالمستشفى الجمهوري التعليمي
  • محافظ الشرقية يوجه وكيل وزارة الصحة بتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين
  • مراقبة الأغذية بقنا تحرر 91 محضر فى حملة على شوادر بيع حلوى المولد
  • وزير الصحة يعلن فوز «الرعاية الصحية» بجائزة الاتحاد الدولي للمستشفيات
  • الابيض: للمشاركة والتعاون بين القطاعين العام والخاص لتقديم العناية الجيدة للمواطنين