قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية  مد فترة التصفية الموسمية الثانية لعام 2024 ( الاوكازيون الصيفي)، إلى يوم 30 سبتمبر 2024. 

 

عاجل.. مد فترة الأوكازيون الصيفي حتى نهاية الشهر الجاري بتخفيضات تصل لـ 70%.. موعد انتهاء الأوكازيون الصيفي 2024

ونص القرار على التزام الجهات المشاركة بالحصول على موافقة مديريات التموين الواقع في دائرتها محالهم التجارية.

كما تضمن القرار ضرورة أن تكون المحال المشاركة بالتصفيات موضح بها نسبة الخصم وضرورة وضع الثمن الفعلي والتي كانت تباع به السلعة خلال الفترة السابقة لبدء الاوكازيون، مع وضع السعر خلال الاوكازيون.

وفي سياق متصل،  أكد الدكتور شريف فاروق - وزير التموين والتجارة الداخلية، على أن الوزارة والجهات التابعة ستكثف من حملاتها الرقابية على المحال المشاركة في الأوكازيون للالتزام بالتخفيضات المعروضة، مشيرًا إلى أن الهدف من الأوكازيون ومن التخفيضات الموجودة به التخفيف على المواطنين وحصولهم على السلع بأسعار مخفضة.

 

ترحيب بمد فترة الأوكازيون

 

وأعلنت العديد من محلات الملابس الجاهزة في المحافظات أن تمديد وزارة التموين والتجارة الداخلية لفترة الأوكازيون الصيفي حتى نهاية شهر سبتمبر يمثل فرصة كبيرة لزيادة المبيعات.

 

وأشار التجار إلى أن هذا التمديد يعد فرصة مهمة للمنتجين وأصحاب المحال التجارية، حيث يوفر السيولة اللازمة للتحضير لموسم الشتاء، في ظل حالة الركود وارتفاع الأسعار التي تشهدها الأسواق.

 

وقال خالد سليمان، نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة تجارة القاهرة، إن تمديد الأوكازيون جاء بناءً على طلب العديد من تجار الملابس، كجزء من مساهمة القطاع التجاري في تنشيط السوق. 

 

وأضاف أن الأوكازيون أحدث تأثيرًا إيجابيًا، إذ أسهم في زيادة حركة البيع والشراء، وساهم في الإفراج الجمركي عن المواد الخام للمصانع، مما أدى إلى زيادة المبيعات وتقليل المخزون الراكد. وهذا بدوره سينعكس إيجابيًا على دورة رأس المال لأصحاب المصانع، محققًا وفورات مالية كبيرة، خاصة مع العروض التي وصلت إلى خصومات تزيد عن 70%.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاوكازيون الصيفي 2024 الاوكازيون الاوكازيون الصيفي التجارة الداخلية التجارية التموين والتجارة الداخلية التموين والتجارة الصيفي الشهر الجاري الدكتور شريف فاروق الحصول على الجهات المشاركة التجاري وزارة التموين والتجارة الداخلية موعد انتهاء الأوكازيون الصيفي 2024 نائب رئيس شعبة الملابس نهاية الشهر نهاية الشهر الجاري نائب رئيس مديريات التموين مد فترة الأوكازيون الصيفي محلات الملابس الأوکازیون الصیفی فترة الأوکازیون

إقرأ أيضاً:

عقب شائعات إلغاء الصيفي.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي رسميًا في مصر

انتشرت في الساعات الأخيرة عدد من الاخبار عن إلغاء التوقيت الصيفي وعودة العمل بالتوقيت الشتوي، حيث يترقب المواطنين موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024، وعن عودة العمل بالتوقيت الشتوي 2024.

جاء ذلك بالتزامن مع اقتراب حلول شهر اكتوبر الشهر الذي يتم تغيير فية الساعة، ومن الجدير بالذكر ان حوالي 70 دولة علي مستوي العالم تعتمد التوقيت الشتوي و الصيفي.

 

موعد إلغاء التطبيق الشتوي

ويشار إلى أنه من المقرر أن يتم إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 يوم الجمعة 25 أكتوبر 2024، حيث سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة في تمام الساعة 11:59 مساءً، ليبدأ تطبيق التوقيت الشتوي 2024. ويأتي هذا التغيير وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023، الذي ينظم مواعيد التوقيتين في البلاد.

فيما بدأ تطبيق الصيفي في مصر يوم 26 أبريل 2024، بقرار من مجلس الوزراء، والذي نص على تقديم الساعة 60 دقيقة بهدف تحسين استهلاك الطاقة. 

وقد أعادت مصر العمل به في 28 أبريل 2023 بعد توقف دام لعدة سنوات، أما الشتوي، الذي يبدأ تطبيقه في أكتوبر، هو جزء من استراتيجية الحكومة لتوفير الطاقة وتقليل الفاتورة الكهربائية.

وكان صاحب فكرة العمل بالتوقيت الصيفي الأمريكي بنجامين فرانكلين، وتم تطبيقه من بعدها بعدد من الدول على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • عقب شائعات إلغاء الصيفي.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي رسميًا في مصر
  • القبض على عصابة سرقة المحال التجارية بولاية بوشر
  • أسعار اللحوم في منافذ التموين ومحلات الجزارة اليوم الاثنين 16-9-2024
  • تخفيضات لـ25%.. أسعار حلاوة المولد 2024 في منافذ التموين
  • 29 يومًا متبقية.. تمديد فترة استقبال طلبات التقاعد المبكر لشاغلي الوظائف التعليمية - عاجل
  • فرصة أخيرة لطلاب الأزهر الحاصلين على مجموع قليل.. ما التخصصات المتاحة؟
  • عاجل.. مفاجأة جديدة في إضافة المواليد على بطاقات التموين
  • أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2024 علي بطاقة التموين
  • «فرصة أخيرة».. آخر موعد لـ صرف الخبز المدعم للمصطافين في 5 محافظات فقط (تفاصيل)
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي وعودة العمل بالشتوي