أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات» «فرسان الإمارات» يتطلعون إلى استعادة لقب «مونديال القدرة»


أعلن اتحاد الرياضات الإلكترونية، عن إطلاق «النسخة الأولى» لكأس الإمارات لكرة القدم الإلكترونية 7 و8 سبتمبر الجاري، في خطوة جديدة للارتقاء بقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية داخل الدولة.


ويشارك في البطولة الأولى 32 لاعباً يمثلون 16 نادياً، حيث تقام منافسات الدور 16 وربع النهائي عن بُعد، ويتأهل الأربعة الأوائل إلى نصف النهائي، الذي يقام بنظام دور المجموعات حضورياً، ويتأهل فريقان للتنافس على لقب البطولة في سلسلة من ثلاث مباريات.
ويشهد اليوم الأول منافسات دور الـ16 وربع النهائي، اللذين يقامان بنظام خروج المغلوب، وتنطلق منافسات دور الـ16 اليوم السبت، في الساعة الثانية بعد الظهر، وتليها مباريات ربع النهائي.
وتقام في اليوم التالي، منافسات نصف النهائي بنظام المجموعات؛ ابتداءً من الساعة الثالثة عصراً، وتختتم البطولة بالنهائي الذي يُقام في سلسلة من ثلاث مباريات، لتحديد بطل النسخة الأولى.
يتم بث منافسات البطولة عبر الحسابات الرسمية لاتحاد الرياضات الإلكترونية على منصة تويتش.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات كرة القدم الرياضات الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

21 سبتمبر.. تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين

أعلن اتحاد الإمارات للمصارعة عن تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين، والتي ستقام في العاصمة أبوظبي يوم 21 سبتمبر (أيلول) 2024، وذلك ضمن إطار استراتيجية الاتحاد الرامية إلى تطوير رياضة المصارعة في الدولة ودعم الناشئين والموهوبين من الشباب الإماراتي والمقيمين.

تستهدف البطولة الفئة العمرية مابين 13-14 سنة، مع إتاحة الفرصة لمشاركة اللاعبين في عمر 12 عام بشروط معينة، حيث يتوقع أن تشهد البطولة منافسات حماسية بين اللاعبين من مختلف الأندية على مستوى الدولة ومن مختلف الجنسيات. وتسمح لوائح البطولة بمشاركة أربعة لاعبين كحد أقصى لكل نادي في كل وزن.

كما أعلن الاتحاد أن البطولة ستقام وفقاً لقوانين الاتحاد الدولي للمصارعة، وسيتنافس اللاعبون بنظام الفردي على بساطين، إذ تتراوح الأوزان المشاركة من 34 كغ إلى 85 كغ. وسيتم تخصيص جوائز نقدية للفائزين، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على 3000 درهم، وصاحب المركز الثاني على 2000 درهم، بينما سيحصل صاحب المركز الثالث على 1000 درهم.

وأشار الاتحاد إلى أن التسجيل للبطولة قد بدأ في 16 أغسطس (آب) الماضي من خلال الأندية، ويستمر حتى 16 سبتمبر (أيلول) الجاري، كما ستقام فعاليات البطولة في صالة اتحاد الإمارات للجودو.

ومن المقرر أن يُجرى الكشف الطبي وميزان اللاعبين في 20 سبتمبر، على أن تبدأ المنافسات في اليوم التالي.

وفي إطار أهداف الاتحاد، قال الأمين العام لاتحاد الإمارات للمصارعة الشيخ حمدان بن سعيد بن طحنون آل نهيان: "تأتي هذه البطولة ضمن جهود الاتحاد لتعزيز رياضة المصارعة في الدولة، وزيادة الوعي بأهميتها وفوائدها الصحية والاجتماعية، باعتبار أن المصارعة أساساً لجميع الرياضات القتالية، وتلعب دوراً كبيراً في تعزيز اللياقة البدنية والانضباط الذاتي، ومن خلال هذه البطولات نسعى إلى نشر هذه الفوائد بين الناشئين وتوسيع قاعدة المشاركة في الرياضة على مستوى الدولة".

وأضاف: "كما تمثل البطولة خطوة مهمة نحو نشر قيم المطارحة التراثية في المجتمع، والتي تعد جزءاً مهماً من تراث الدولة، فالمطارحة تعكس قيم الشجاعة والانضباط والفخر، وهي رياضة تمارس منذ القدم وتساهم في الحفاظ على الهوية الثقافية الإماراتية".

واختتم قائلاً: "نحن ملتزمون بتوفير كل الدعم اللازم لتحقيق هذه الأهداف، ونسعى لأن تكون الإمارات وجهة رائدة في رياضة المصارعة على المستويين الإقليمي والدولي".

 

مقالات مشابهة

  • قبل مباريات الليلة.. نظام بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025
  • البطولة: الدفاع الجديدي يحقق انتصاره الأول بعد عودته إلى الدرجة الأولى
  • الأهلي يلتقي غدًا نظيره بيرسيبوليس الإيراني
  • انطلاق منافسات بطولة البولينج للمرأة..غداً
  • المنتخب التونسي للجمباز يحصد 4 ميداليات في البطولة الإفريقية بالقاهرة
  • مصر ضمن المجموعة الأولى ببطولة العالم للكرة الطائرة 2025
  • اليوم .. قرعة بطولة العالم للكرة الطائرة 2025 بمشاركة مصر
  • 21 سبتمبر.. تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين
  • الإمارات تحصد «ذهبية» في «عربية القوى»
  • 15 نادياً تدشن سباق 12.5 مليون درهم في «دوري الأولى»