ماجد محمد

أعلنت نجمة منتخب أميركا لكرة القدم للسيدات، أليكس مورغان، اعتزال كرة القدم بعد رحلة احترافية استمرت 15 عاما.

وكشفت مورغان صاحبة الـ 35 عاما، أمس الخميس، أنها حامل في طفلها الثاني، وظهرت في تسجيل فيديو وهي تبكي، وأكدت نبأ اعتزالها كرة القدم بعد مسيرة ملهمة.

وقالت مورغان: “هذا القرار لم يكن سهلا، لكن في بداية 2024 شعرت بقلبي وروحي أنه الموسم الأخير لي في ملاعب كرة القدم”.

وأضافت: “كرة القدم كانت جزءا مني على مدار 30 عاما، وهي من أول الأشياء التي أحببتها، لقد أعطيت كل ما أملك لهذه الرياضة، وما حظيت به في المقابل كان أكثر مما كنت أحلم به”.

وتخوض مورغان أخر مباراة لها عبر مواجهة فريقها سان دييغو ويف مع نورث كارولينا كوريغ، فجر الاثنين، في الدوري الأميركي للسيدات.

وفازت مورغان مع منتخب أميركا بلقب كأس العالم مرتين في عامي 2015 و2019 بجانب الميدالية الذهبية في أولمبياد لندن 2012 والميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020.

وخاضت مورغان 224 مباراة مع منتخب أميركا، (تاسع أكثر اللاعبات مشاركة في تاريخ الفريق)، وسجلت 123 هدفا (خامس الهدافات التاريخيات للفريق) وقدمت 53 تمريرة حاسمة (تاسع أكثر اللاعبات صنعا للأهداف في تاريخ الفريق)، وفازت بجائزة أفضل لاعبة في أميركا مرتين في عامي 2012 و2018.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: كرة القدم للسيدات منتخب أميركا کرة القدم

إقرأ أيضاً:

الأشخاص الذي يعانون من التوتر أكثر عرضه للإصابة بالسرطان

كشف طبيب الأورام يفغيني تشيريموشكين، أن الأشخاص الذين يعانون غالبًا من التوتر يكونون أكثر عرضة للإصابة بالأورام الخبيثة.

 

تحدث عالم الأورام تشيريوموشكين عن قابلية الأشخاص العصبيين والمعرضين للتوتر للإصابة بالسرطان بسبب ضعف جهاز المناعة لديهم.

 

وأشار طبيب الأورام في تعليق لموقع NEWS.ru إلى أن الإجهاد يؤثر على تطور السرطان، وإن كان بشكل غير مباشر، وفقا لشيريوموشكين، فإن الأحداث المجهدة الشديدة أو الإجهاد المزمن تساهم في انخفاض وظائف الحماية لجهاز المناعة. 

 

وقد يكون سبب هذا النقصان الحمل الزائد لأنظمة معينة في الجسم على سبيل المثال، الحمل الزائد للنظام الهرموني، الذي ينتج بشكل مكثف هرمونات معينة، ويضطر الجهاز المناعي إلى الرد على الخلل الذي ينشأ، ونتيجة لذلك، يتأقلم بشكل أسوأ مع مهمة حماية الجسم من عمليات تنشيط وتكاثر الخلايا المعيبة، والتي لديها القدرة على نمو الورم.

 

وذكر يفغيني تشيريوموشكين أن بعض أعضاء جسم الإنسان أكثر عرضة للإصابة بالسرطان، ووتشمل هذه، على وجه الخصوص، الجلد والرئتين والأمعاء وهذه الأعضاء معرضة بشكل خاص لمختلف المواد المسرطنة المحتملة التي يواجهها البشر.

مقالات مشابهة

  • أميركا.. اعتقال شقيق صهر ملك الأردن وثلاثة آخرين بتهمة التآمر المالي
  • منتخب السيدات يفوز على ناميبيا في «أولمبياد الشطرنج»
  • "أولمبياد الشطرنج".. منتخب الإمارات يفوز على ناميبيا
  • منتخب الإمارات للسيدات يفوز على ناميبيا في “أولمبياد الشطرنج”
  • وفاة الفنانة ناهد رشدي نجمة مسلسل لن أعيش في جلباب أبي
  • الأشخاص الذي يعانون من التوتر أكثر عرضه للإصابة بالسرطان
  • أولمبياد الشطرنج.. منتخب الإمارات يفوز على جزر الأنتيل
  • منتخب الرجال يكسب جزر الأنتيل في «أولمبياد الشطرنج»
  • منتخب السيدات يكسب بالاو في «أولمبياد الشطرنج»
  • منتخب الإمارات للسيدات يفوز على بالاو في أولمبياد الشطرنج