كتب- حسن مرسي:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد استقرارا في الأحوال الجوية بشكل كبير في معظم المحافظات، مع انخفاض طفيف في قيم درجات الحرارة خلال فترة النهار.

وأوضحت غانم خلال مداخلة هاتفية عبر الفضائية الأولى المصرية، أن تتأثر البلاد بامتداد مرتفع العروض الوسطى القادم من جنوب غرب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، مع وجود امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة خاصة في المناطق الساحلية الشمالية وتعمل على حجب أشعة الشمس مما يساعد على تلطيف الأجواء.

وأضافت أن نسب الرطوبة لا تزال موجودة في الجو رغم انخفاضها بشكل طفيف، لافتة إلى ان اليوم تسود أجواء حارة رطبة خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما تسود أجواء شديدة الحرارة على المحافظات الجنوبية.

وأشارت إلى أن العظمى تصل 33 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، مع وجود نشاط في الرياح خلال فترة الليل يعمل على تلطيف الأجواء.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان درجات الحرارة انخفاض في درجات الحرارة طقس أمطار رياح سحب الأرصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

بالرغم من انخفاض الحرارة.. «الأرصاد»: نسبة الرطوبة تصل إلى 90%

شعر ملايين المصريين خلال الساعات الماضية بالحر، بالرغم من انخفاض درجات الحرارة، وذلك نظراً لارتفاع نسب الرطوبة في طبقات الجو العليا والتي تزيد من الإحساس بالحر الشديد بمعدل درجتين إلى 3 درجات أكبر من درجات الحرارة المسجلة خلال اليوم.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان تفاصيل حالة الطقس اليوم ونسب الرطوبة، إذ تشهد البلاد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، ما يزيد الشعور بحرارة الشمس.

كما أشار البيان إلى تفاصيل نسب الرطوبة على معظم المناطق، والتي جاءت كما يلي:

نسب الرطوبة اليوم 

كما كشفت«الأرصاد» أن نسب الرطوبة العظمى والصغرى اليوم تسجل كالتالي:

- القاهرة الكبرى: العظمى 80% الصغرى 35%.

- الوجه البحري: العظمى 85% والصغرى 40%.

- السواحل الشمالية : العظمى 90% والصغرى 50%.

شمال الصعيد: العظمى 55% والصغرى 25%.

جنوب الصعيد: العظمى 30% والصغرى 20%.

وأوضحت الأرصاد الجوية في البيان الصادر عنها أن اليوم، يسود طقس حار رطب طوال فترات النهارعلى أغلب الأنحاء، ويكون مائلاً للحرارة والرطوبة خلال فترات الليل،مع وجود شبورة مائية صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية، كما ذكرت وجود رياح معتدلة تنشط أحياناً على أغلب الأنحاء وذلك على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • طقس حار على مدن ومراكز البحيرة.. والعظمى 34 درجة
  • حالة الطقس الآن.. استمرار انخفاض درجات الحرارة وتحسن الأحوال الجوية
  • أجواء مشمسة والعظمى 34 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في القاهرة اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • «الأرصاد» تعلن استمرار تحسن الأحوال الجوية غدا.. انخفاض درجات الحرارة
  • بالرغم من انخفاض الحرارة.. «الأرصاد»: نسبة الرطوبة تصل إلى 90%
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة (تفاصيل)
  • توقعات الطقس ليوم السبت 14 سبتمبر 2024: انخفاض طفيف في درجات الحرارة مع استمرار الرطوبة العالية
  • أجواء خريفية تسود المحافظات خلال الساعات المقبلة.. ماذا يحدث في طقس اليوم؟
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا السبت
  • بشرى سارة من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا.. انخفاض في درجات الحرارة