تلاقي فعاليات وأنشطة هيئة أبوظبي للتراث، التي تنظمها في جناحها بمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، تفاعلاً لافتاً من الأطفال بمختلف فئاتهم العمرية، حيث حرصت الهيئة على تخصيص مساحة كبيرة من أجندة فعالياتها في المعرض للأطفال بهدف تعريفهم بتراث الإمارات الأصيل، وربطهم به، وترسيخ مكانته في نفوسهم.
واستقطب جناح الهيئة على مدار الأيام المنصرمة من المعرض عدد كبير من الأطفال الذين توافدوا للاطلاع على محتوياته، والمشاركة في فعالياته وأنشطته المتنوعة، التي تضم ورش تراثية عن السنع، والتراث البحري، والصقارة، وعروض حية لبعض الممارسات التراثية.


ويتيح المرسم الحر فرصة للأطفال لتنمية مهاراتهم الفكرية والمعرفية وإنماء الحس الإبداعي لديهم عبر مجموعة من كتب التلوين، كما لاقت المسابقات التراثية تفاعلاً من الأطفال والناشئة للإجابة عن أسئلتهم التراثية والحصول على الهدايا والجوائز.
ويوفر جناح الهيئة عروضاً حيّة للصقارة يقدّمها المختصون والخبراء في هذا المجال، ومن المشاهد اللافتة وجود الصقار الصغير سيف محمد عبدالله بن يوله القمزي مع الصقر الخاص به عزّام في ركن الصقارة، حيث يستقبل سيف زوار الجناح من المهتمين بالصقور ويقدم لهم شرحاً حياً حول أنواع الصقور.
ويبين الصقار الصغير سيف، للزائرين طريقته في التوفيق بين دراسته وهوايته المرتبطة بتربية الصقور والاهتمام بها، والتي شجعه والداه عليها، كونها جزءاً أصيلاً من تراث الإمارات المعنوي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي معرض أبوظبي الدولي للصيد

إقرأ أيضاً:

الصغير: ثقتنا كبيرة في حكومة حماد تجاه سبها

أكد وكيل وزارة الخارجية الأسبق حسن الصغير، أن “ثقتنا كبيرة في حكومة حماد تجاه سبها”.

وقال الصغير في منشور على فيسبوك، إن “الحكومة الليبية برئاسة حماد تجري حاليا تقييم للأضرار في سبها والمتطلبات والاحتياجات العاجلة”، لافتًا إلى أن “ثقتنا كبيرة بأنهم سيكونون أهل المسؤولية كما عهدناهم”.

وكان رئيس الحكومة الليبية أسامة حمّاد قد أصدر تعليماته العاجلة إلى وزارات الداخلية والصحة والموارد المائية والكهرباء والجهات المختصة بسرعة التعامل مع الأزمة التي تمرّ بها سبها وضواحيها جراء السيول والفيضانات

حماد قدم باسم الحكومة تعازيه الحارة والمواساة لأسر الضحايا ويهيب بجميع المواطنين الاستجابة للتحذيرات التي سبق وأن تم الإعلان عنها وتوخي الحذر عند التنقل بين المدن والمناطق.

الوسومالصغير

مقالات مشابهة

  • فرقة التنورة التراثية تشارك في مهرجان البحر الأبيض المتوسط بقبرص
  • الصغير: ثقتنا كبيرة في حكومة حماد تجاه سبها
  • انطلاق أول وأضخم مزاد للتراث الخليجي في الشرقية.. اليوم 
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفد من الهيئة العامة للاعتماد
  • الصغير: هنالك خلافات في مشاورات أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • المتحف اليونانى الرومانى يستقبل أطفال ذوى الهمم فى جولة سياحية لمعالم الإسكندرية
  • نجاح كبير للمؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024 برعاية كريمة من معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل اختتمت فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024، والذي أقيم في مدينة الرياض خلال الفترة من 8 إلى 10 سبتمبر و شهد الم
  • «أبوظبي للصيد والفروسية» يعقد دورته ال22 في 30 أغسطس المقبل
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة