قال محمد أنيس سالم، السفير المصري الأسبق، إن مصر ودول عربية أخرى حاولت كثيرا أنها تجد طريقا لإعادة اللحمة في الحركة الفلسطينية، وهذه ظاهرة بان كثير من حركات التحرر حدث بها انقسامات، ففي التاريخ القريب بالعالم العربي في مرحلة محاربة الاستعمار والحصول على الاستقلال يتبين وجود انقسامات بين حركات التحرر في اليمن وسوريا والجزائر.

المصري للدراسات يكشف تفاصيل إشراف مصر على الانسحاب الكامل لإسرائيل من غزة في 2005 فريدة الشوباشي: التقارب المصري التركي أدى إلى نسف العديد من المخططات المعادية للدولتين

وأضاف سالم، خلال لقاء ببرنامج "عن قرب"، مع الإعلامية أمل الحناوي، والمذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أنه رغم تعدد محاولات الوساطة، عقدت اجتماعات كثيرة بحضور مصر ودون حضورها، تعددت هذه الاجتماعات لكن تعقد هذا الموضوع بشكل أصبح الأمل فيه يتلاشى، والقاهرة تحاول في هذا المجال لكن لحد الآن لم يتحقق النتائج المرجوة.

وأشار إلى أنه في 2021 مصر خصصت نصف مليار دولار لإعادة إعمار غزة من منطلق أن الشعب الفلسطيني المقيم في غزة يحصل على خدمات وترتيبات لوجستية إنسانية، وأن لمصر دور كبير في هذا.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر القاهرة الإخبارية السفير المصري الأسبق حركات التحرر الحركة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

اللحظات الأخيرة في حياة أضخم لاعب كمال أجسام بالعالم.. زوجته حاولت إنقاذه ولم تنجح

أثار نبأ وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم إيليا يفيمتشك، حالة من الجدل الكبير، خاصة أنه رحل في ريعان شبابه عن عمر يناهز 36 عامًا، وفقا لما ذكره موقع «ديلي ستار».

وترصد «الوطن»، اللحظات الأخيرة في حياة «يفيمتشك»، أضخم لاعب كمال أجسام في العالم، الذي عرف بضخامة جسده واستهلاكه لعدد كبير من السعرات الحرارية يوميًا.

وتحدثت زوجته «آنا» لوسائل إعلام محلية، أنها قضت أيام مرضه بجانبه، على أمل أن يعود قلبه إلى النبض مرة أخرى لمدة يومين، لكن الطبيب أخبرني بأن دماغه قد مات، مضيفة: «أشكر الجميع على تعازيهم، إنه لأمر يبعث على البهجة أن أدرك أنني لست وحيدة في هذا العالم، وأن العديد من الناس عرضوا علي المساعدة والدعم».

معلومات عن أضخم لاعب كمال أجسام في العالم يأكل 108 قطع من السوشي. يأكل 2.5 كيلوجرام من لحم البقر. يبلغ وزنه 160 كيلو جرامات. 182.88 سنتيمترا. من ضمن إنجازاته رفع الأثقال بوزن 350 كيلو جرام. لديه 300 ألف متابع عبر إنستجرام. ولد في بيلاروسيا وانتقل إلى التشيك ثم أمريكا ثم الإمارات.  يتدرب 20 مجموعة يوميا لقبه متابعيه بـ«المتحول» بسبب ضخامة جسمانه. النظام الغذائي لأضخم لاعب كمال أجسام

كان أضخم لاعب كمال أجسام يتناول 7 وجبات يوميا، بحاصل 16500 سعر حراري، ويتناول كميات كبيرة من البروتين.

سبب وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم

ويذكر أن أضخم لاعب كمال أجسام في العالم، قد تعرض لأزمة قلبية يوم 6 سبتمبر الماضي، أثناء وجوده داخل منزله، وحاولته زوجته الضغط على صدره بشكل يائس أثناء انتظارهما لسيارة الإسعاف، من أجل إسعافه، وبعد مكوثه بالمستشفى لعدة أيام، رحل عن عالمنا بعمر يناهز 36 عامًا.

مشاركة أضخم لاعب كمال أجسام في عدة بطولات

ويذكر أن «إيليا»، شارك في العديد من المسابقات المتعلقة بكمال الأجسام، مثل رفع الأثقال وجر الأجسام الثقيلة جدا، وتمكن من رفع أجسام يصل وزنها أكثر من 300 كيلوجراما.

مقالات مشابهة

  • سعر كيلو اللحمة اليوم الاثنين في الأسواق
  • إنقاذ فتاة حاولت الانتحار من أعلى كوبري بالفيوم
  • جواز السفر الأردني يتقدم 10 مراكز عالميا.. ودول أوروبية ستسمح بدخول الأردنيين دون تأشيرة قريبا
  • «الجنجويد» القادم.. «حركات محاصصة جوبا حليفة الحركة الإسلامية»  
  • السودان يشارك فى مؤتمر الحوار الوزارى الأول بين الصين ودول شرق افريقيا (الإيابكو) بدولة الصين الشعبية
  • سفير مصر الأسبق بإسرائيل: الكنيست يرفض الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • طريقة عمل المكرونة بالبشاميل
  • بلينكن: اتخذنا خطوات ضد 5 شركات روسية حاولت التدخل في الانتخابات
  • اللحظات الأخيرة في حياة أضخم لاعب كمال أجسام بالعالم.. زوجته حاولت إنقاذه ولم تنجح
  • الأبيض: نأمل في إيجاد فرص لتعزيز نظامنا الصحي على الرغم من الأزمات