قال رضا جاب الله، رئيس مدينة مرسى مطروح، إن الشواطئ استقبلت، اليوم الجمعة، الآلاف من المصطافين من رحلات اليوم الواحد من مختلف محافظات الجمهورية، وسط أجواء وطقس معتدل، مع المياه الفيروزية الساحرة ورمالها البيضاء.

وأضاف رئيس مدينة مرسى مطروح أن المصطافين يواصلون توافدهم على شواطئ المدينة خلال شهر سبتمبر الجاري، تحت شعار «مصيفنا مكمل معانا»، لجذب المزيد من ضيوف ومحبي المدينة من ضيوف المحافظة، والتي تستهدف استقبال آلاف الزائرين في الفنادق والمنتجعات والقرى السياحية، نظراً للطقس الصيفي الرائع.

زحام على شواطئ مرسى مطروح 

وأشار رئيس المدينة إلى أن شواطئ مرسى مطروح تشهد زحاماً شديداً اليوم، نظراً لوصول أعداد كبيرة من رحلات اليوم الواحد في العطلة الأسبوعية، بالإضافة إلى ضيوف ومحبي شواطئ مطروح، مؤكداً أنه لا صحة لغلق الشواطئ نهائياً أمام رواد المدينة، متمنياً لضيوف مرسى مطروح قضاء مصيف ممتع على الرمال الناعمة والمياه الفيروزية والاستمتاع بحمامات الشمس.

متابعة حالة البحر 

كما شدد على رؤساء الشواطئ بضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة في حالة تغير حالة البحر، التي يتم متابعتها يومياً، لتوجيه التحذيرات للزائرين في جميع الشواطئ، مشيراً إلى أنه يتم منع المصطافين من نزول البحر فوراً في حالة الخطر، مع التنبيه بعدم السباحة في مزار كليوباترا وصخرة ليلى مراد حفاظاً على أرواح الجميع، وسط تواجد ومتابعة من أفراد الإنقاذ على الشواطئ.

وأوضح رئيس المدينة أن أسعار الشواطئ العامة هذا العام في متناول الجميع، حيث تبلغ تكلفة الشمسية مع 4 كراسي والترابيزة 150 جنيهاً، مع متابعة مستمرة من مجلس المدينة عبر حملات تفتيشية على جميع الشواطئ لمنع التلاعب أو زيادة الأسعار أو فرض رسوم إضافية لاستغلال المصطافين. كما أشار إلى إمكانية تلقي الشكاوى على الأرقام 046933158 و0464935266 من زوار مرسى مطروح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصيف مطروح مرسي مطروح مرسى مطروح محافظة مطروح شواطئ مطروح شواطئ مرسي مطروح مرسى مطروح

إقرأ أيضاً:

حار نهارا ورياح بهذه الشواطئ.. تعرف على طقس الـ6 أيام المقبلة

كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ6 أيام القادمة، والظواهر الجوية المتوقعة.

وبحسب بيان صادر عن "الأرصاد"، فإن حالة الطقس خلال الـ6 أيام القادمة تشهد عددًا من الظواهر الجوية المختلفة، منها نشاط رياح، واستمرار نسبة الرطوبة.

وقالت "الهيئة"، إن حالة الطقس خلال الـ6 أيام القادمة تشهد استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة.

وأضافت الهيئة: حالة الطقس خلال الـ6 أيام القادمة تشهد نشاط رياح، على بعض شواطئ "مطروح والعلمين والإسكندرية وبلطيم"، وسرعة الرياح تتراوح من 40 إلى 50 كم/س، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر.

وأوضحت "الأرصاد"، أنه يسود حالة الطقس خلال الـ6 أيام القادمة، طقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلًا.

وأشارت "الهيئة"، إلى إلى أن حالة الطقس خلال الـ6 أيام القادمة تشهد شبورة مائية خفيفة صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وتابعت: أن حالة طقس الـ6 أيام القادمة، تشهد فرصا لسقوط أمطار خفيفة، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة، بالإضافة إلى رياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: الدولة ترفع شعار «المواطنة» لإعطاء كل مواطن حقه
  • شاطئ العائلات بالغردقة كامل العدد في إجازة المولد النبوي.. 5 آلاف زائر
  • أسابيع قليلة قبل الانتخابات.. آلاف التونسيين يخرجون إلى الشارع ويرفعون شعار إرحل في وجه قيس سعيد
  • حار نهارا ورياح بهذه الشواطئ.. تعرف على طقس الـ6 أيام المقبلة
  • بانتهاء الصيف.. السكة الحديد تبدأ إيقاف تشغيل قطارات «القاهرة - مرسى مطروح» والعكس
  • طقس الغد.. «الأرصاد» تحذر المواطنين من ارتفاع أمواج هذه الشواطئ
  • 200 طفل من المحافظات الحدودية فى جولة بمرسى مطروح
  • البطولة العربية لألعاب القوى.. الجزائر ترفع رصيدها إلى 6 ميداليات
  • مطار مرسى علم يستقبل 152 رحلة طيران تقل آلاف السياح من 12 دولة
  • "تاكسي دبي" ترفع أسطولها إلى 6 آلاف مركبة أجرة