في سياق الحرص المتواصل للأمانة العامة لمجلس النواب على تطوير منتسبيها ورفع كفاءاتهم بما ينسجم مع طبيعة العمل التشريعي والبرلماني، شارك منتسبو الأمانة العامة في عددٍ من الدورات التدريبية خلال شهر أغسطس الجاري مجلس النواب، والتي جاءت بالتعاون مع عدد من الجهات المختصة.
وفي هذا الإطار نظمت إدارة الدراسات والتدريب البرلماني وبالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني دورة الإسعافات الأولية لمنتسبي الأمانة العامة، والتي تم تسليط الضوء من خلالها على أهم الممارسات والمهارات في تقديم الإسعاف العاجل والذي يسهم في حماية الأرواح وتجنب حدوث المضاعفات الصحية في حالات الأزمات الصحية داخل وخارج بيئة العمل من خلال توفير فرص الإنقاذ والاستجابة الفعالة والسريعة في الحفاظ على حياة المصابين.


كما شارك منتسبو الأمانة العامة في برنامج متكامل لإعداد القيادات التنفيذية «قيادات»، الذي ينظمه معهد الإدارة العامة «بيبا» بهدف تطوير قادة استراتيجيين يمتلكون القدرة على صنع السياسات وتحقيق مؤشرات أداء متميزة في مختلف المجالات للدفع بعجلة التنمية المستدامة في مملكة البحرين، من خلال الاستثمار الأمثل للكوادر البشرية الكفؤة.
وتأتي الورش والدورات التدريبية بهدف تنمية الكوادر المنتسبة للأمانة العامة وتحسين المستوى الوظيفي وتوسيع القاعدة المعلوماتية والمعرفية لديهم، مما ينعكس على رفع مستوى خبراتهم بما ينسجم مع طبيعة العمل البرلماني التشريعي والرقابي في مجلس النواب.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الأمانة العامة

إقرأ أيضاً:

الجبو: لن يُبَت في ملف الضريبة إلا بعد اكتمال تشكيل مجلس الإدارة خلال 10 أيام

ليبيا – قال المستشار الاقتصادي وحيد الجبو،إن قرار تعيين ناجي عيسى ومرعي البرعصي هو من الجهة المخولة وهي مجلس النواب بالتوافق مع مجلس الدولة وفق القانون رقم 1 لعام 2005 بتبعية المصرف إلى السلطة التشريعية،مشيرا إلى أن عيسى رجل مصرفي لمدة 30 عام وله خبرة مصرفية،وكان مدير إدارة الرقابة على المصارف بالمركزي وقبلها مدير إدارة البحوث والإحصاء بالمركزي ومن قادة تنفيذ برنامج الدفع الالكتروني.

الجبو وفي تصريحات خاصة لصحيفة “صدى”الاقتصادية،أضاف:”أن قرار إيقاف تنفيذ الضريبة، لا أعلم هل باع عملة صعبة وفقاً لقراره دون ضريبة أم الأمر لا يتعدى كونه قراراً حبراً على ورق، حيث إن السوق الموازي يتغير فيه سعر الصرف بحسب عوامل العرض والطلب، والآن بعد التسليم والاستلام بين المحافظ الجديد والسابق، انطلقت بداية العمل لمراجعة كل قرارات المحافظ السابق”.

وأردف:”لن يُبَت في ملف الضريبة إلا بعد اكتمال تشكيل مجلس الإدارة خلال 10 أيام، ومصادقة المجلسين عليه، ثم يعقد المجلس اجتماعاً لبحث هذا الملف، ولوقرر المجلس إلغاء الضريبة وتقوية الدينار وإعادة قوته الشرائية السابقة، فسيكون بخفضها تدريجياً لا دفعة واحدة، لأن الوضع الاقتصادي لا يحتمل ذلك”.

وأكد أن ليس من صلاحيات المركزي ملف ترشيد الانفاق، فهو من صلاحيات الحكومة،لافتا إلى أن الصراع على الميزانية متواصل ولم يُعلَم ما المتفق عليه بشأنها حتى الآن، كما أن الإدارة الجديدة للمركزي إذا صدر قانون الميزانية الذي أقره النواب،فسيجد صعوبة في توزيع الميزانية بين الحكومتين،وسيواجه تحديات في هذا الملف.

وختم الجبو حديثه:”أن العجز في الموازنة العامة سيواصل التراكم في ظل إغلاق النفط وتسييسه وزجه في الصراعات،واستمرار عدم ترشيد الإنفاق،والفساد المالي والإداري وإهدار المال العام،وعدم التوجه نحو الإنتاج وتنويع مصادر الدخل”.

مقالات مشابهة

  • الإدارة العامة للخدمات الطبية تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • "اتحاد شباب سوهاج " يشارك في تنفيذ عدد من الدورات التدريبية لقيادات الإدارة المحلية
  • الجبو: لن يُبَت في ملف الضريبة إلا بعد اكتمال تشكيل مجلس الإدارة خلال 10 أيام
  • وكيل صحة الدقهلية يطلق إشارة البدء لفعاليات الدورة التدريبية لاعداد القيادات المستقبلية
  • بدء فعاليات الدورة التدريبية لاعداد القيادات المستقبلية بصحة الدقهلية
  • وزارة العمل: ندوة توعوية لفريق الإسعافات الأولية
  • أبوظبي تستضيف اجتماع هيئة الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا”
  • أبوظبي تستضيف اجتماع الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية
  • أمير الحدود الشمالية يتسلّم تقريرًا عن مشاريع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وخططها التدريبية في المنطقة
  • رفع الجلسة العامة لمجلس النواب إلى 7 أكتوبر الجاري