زنقة 20:
2024-09-16@09:14:54 GMT

سلطات العيون تتعقب محلات الذبيحة السرية

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT

سلطات العيون تتعقب محلات الذبيحة السرية

زنقة 20 ا العيون | على التومي

تمكنت اليوم الجمعة 6 شتنبر الجاري لجنة مختلطة تضم سلطات محلية ومصالح تابعة لجماعة العيون، من ضبط كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة التي كانت موجهة للمواطنين بعدد من المجازر بمدينة العيون.

وأوضح مصدر جماعي، أنه جرى اليوم خلال حملة موسعة ضبط العديد من الذبائح السرية، إضافة إلى مجموعة من الآليات يتم استعمالها لرفع الذبيحة عند السلخ داخل مجموعة من المحلات.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه وبعد المعاينة، انتقلت اللجنة إلى مجموعة من المحلات التي كانت تعرض الذبائح حيث تمت مداهمتها وضبط لحوم فاسدة وذبائح سرية معلقة بدورات المياه في مشهد مقزز.

واكد نفس المصدر، ان السلطات المعنية بالعيون قامت بإغلاق فوري لمحلات غير مرخصة لبيع اللحوم وتشتغل خارج القانون ولاتخضع لأبسط معايير السلامة الصحية.

وذلك في إطار الحرص التام لمنع ترويج لحوم الماشية التي تقتات على النفايات المنزلية بالحظائر التي كانت موضوع حملة تطهيرية واسعة سبق للمصالح الجماعية والسلطات المحلية أن قامت بالقضاء عليها.

وتأتي هذه الحملات تنفيذا لتعليمات وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت الذي سبق ان شدد بأن محاربة ظاهرة الذبيحة السرية تشكل إحدى الانشغالات اليومية للسلطات المحلية والمصالح الجماعية والبيطرية المختصة، لما لها من انعكاسات سلبية على صحة وسلامة المستهلك والاقتصاد الوطني.

وكان الوزير لفتيت قد أكد في وقت سابق أنه من أجل الحد من الآثار السلبية الناجمة عن استهلاك لحوم الذبيحة السرية، تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير الوقائية لمحاربة هذه الظاهرة، منها قيام المصالح الإقليمية البيطرية بحملات للمراقبة على مستوى نقط بيع المواد الحيوانية وذات الأصل الحيواني تقوية دور اللجان المحلية المختلطة المكلفة بمراقبة شروط الصحة والنظافة والسلامة على مستوى مختلف المراكز والأسواق بالعمالات والأقاليم.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: مجموعة من

إقرأ أيضاً:

تخفيضات على أسعار السلع الأساسية في معرض «أهلًا مدارس».. متبق 5 أيام

تضم معارض «أهلًا مدارس» إلى جانب الزي والأدوات والمستلزمات المدرسية، مختلف السلع الأساية من «أرز، وزيت طعام، وسكر، ولحوم، ودواجن» وغيرها بتخفيضات على الأسعار تتراوح من 30 إلى 35 %، بمختلف محافظات الجمهورية، تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد. 

أسعار السلع الأساسية في أهلا مدارس

وتقدم الشركة القابضة للصناعات الغذائية وجميع شركات القطاع العام، أطنان من السلع بأسعار مخفضة تصل نسبة التخفيضات عليها إلى 35%، وبحسب تصريحات محمد الباهي العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية لتجارة الجملة، مضيفًا أنّ الشركة، تضخ يوميًا ما يزيد عن طن لحوم ممتازة وخالية من الدهون، منها اللحوم السودانية بأنواع وأسعار مختلفة في متناول الجميع، جاءت كالتالي:

- اللحم المفروم بسعر 250 جنيها للكيلو. 

- لحوم قطع أمامية بسعر 280 جنيها للكيلو. 

- لحوم قطع خلفية ممتازة 300 جنيه. 

- الكبدة بسعر 300 جنيه.

- السكر بسعر 27 جنيها.

- زجاجة الزيت وزن لتر بـ50 جنيها.

- زجاجة الزيت 800 مل بسعر 30 جنيها.

- الدقيق بـ18 جنيها.

- المكرونة بـ15 جنيها للكيس كيلو.

أخر موعد لمعرض أهلًا مدارس

ويقام معرض «أهلا مدارس» الرئيسي بمحافظة القاهرة بأرض المعارض في مدينة نصر، من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 10 مساءًا، وتباع المستلزمات المدرسية والأدوات المكتبة في معارض «أهلا مدارس» 2024، بتخفيضات تصل 30%، ويوفر كافة السلع والمنتجات اللازمة بكميات وأسعار مناسبة. ويستمر حتى الـ 20 من سبتمبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • حملة تفتيشية على الأنشطة النسائية في بنغازي تسفر عن ضبط مخالفات وإغلاق محلات
  • "القلمون" و"فتيات العيون" إلى نهائي كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة
  • الدفاع المدني يحرّر يد طفلة علقت في ماكينة فرم لحوم
  • عودة الهدوء لباب سبتة بعد “الليلة الموعودة” التي خلفت إعتقال أزيد من 500 مرشح للهجرة السرية
  • بسبب إرتفاع الأسعار.. الركود يضرب محلات بيع مستلزمات المدارس بالفيوم
  • تخفيضات على أسعار السلع الأساسية في معرض «أهلًا مدارس».. متبق 5 أيام
  • ماذا يحدث عند النوم بالماسكارا؟ طبيب يحذر من مخاطرها على العيون
  • العدو الصهيوني يفرج عن تسعة أسرى من قطاع غزة
  • حسن أبو الروس يتخطى الـ 3 مليون بـ "العيون بصالي"
  • دولة خليجية تؤكد استمرار اعتقال 5 من مواطنيها في مدينة مأرب اليمنية من قبل سلطات الشرعية والسبب صادم!