المناطق_واس

احتفت جامعة الملك سعود بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” اليوم، بختام برامج موهبة الإثرائية الصيفية 2023، بحضور نائب رئيس جامعة الملك سعود للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور محمد بن صالح الانمي،ونائب الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” الدكتور باسل بن عبدالله السدحان،وعميد شؤون الطلاب ورئيس برنامج موهبة الإثرائي العالمي بجامعة الملك سعود الدكتور علي بن كناخر الدلبحي،ورئيس برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي بجامعة الملك سعود الدكتور طلال بن عقاب الحزيمي.

وهدفت البرامج الموجهة للطلاب الموهوبين إلى تنمية الإمكانيات العلمية والتقنية والبحثية والابتكارية والشخصية والاجتماعية.

وشهد الحفل الختامي، استعراضًا للبرامج التي قدمت للطلبة الموهوبين، واحتضنتها الجامعة في مختلف المجالات؛ الصحية والهندسية، وعلوم الفيزياء والأرض والفضاء، والعلوم الحيوية والكيميائية، وعلوم الحاسب والرياضيات التطبيقية، على مدى 3 أسابيع، تخللته جوانب علمية ومهارية متطورة، وبتدريب عالٍ من مدربين أكاديميين ومتخصصين.

وأوضح الدكتور علي الدلبحي،أن جامعة الملك سعود -ممثلة بعمادة شؤون الطلاب- سعدت باستضافة برامج موهبة الإثرائية الأكاديمي والعالمي،ونفذتها بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والبداع “موهبة”، بمشاركة أكثر من 350 طالبًا من مختلف مناطق المملكة،بالإضافة إلى أقرانهم من بعض الدول العربية ضمن مبادرة “الموهوبون العرب”.

وبين الدلبحي أن جامعة الملك سعود تركز على برنامج تنمية القدرات البشرية أحد برامج رؤية السعودية 2030.

من جهته،أكد الدكتور باسل السدحان، أن البرامج الإثرائية هذا العام شهدت -بفضل الله وتوفيقه – تطورًا نوعيًّا كمًا وكيفًا،حيث أقيم في هذا الصيف 80 برنامجًا في 18 مدينة في أكثر من 50 جهة ما بين جامعات ومراكز بحثية وإدارات تعليمية ومدارس متميزة،بمشاركة أكثر من 10,000 طالبٍ وطالبةٍ،كما يواصل طلبة البرامج البحثية رحلتهم العلمية حتى نهاية الأسبوع القادم.

وثمَّن نائب الأمين العام لمؤسسة “موهبة” الشراكة الإستراتيجية بين “موهبة” ووزارة الثقافة التي أثمرت هذا العام عن إطلاق برنامج “موهوبو العمارة والتصميم” بالتعاون مع هيئة فنون العمارة والتصميم والإطلاق التجريبي لبرنامج “جيل الأدب” بالتعاون مع هيئة الأدب والنشر والترجمة؛ بمشاركة 164 طالبًا وطالبةً.

وقدَّم شكرَه لوزارة الاقتصاد والتخطيط؛لرعايتها برنامج الاقتصاد وريادة الأعمال في البرنامج العالمي وبرنامج سفراء موهبة،بمشاركة 49 طالبًا وطالبةً،كما قدَّم شكرَه لجامعة الملك سعود وبقية الجهات المنفذة للبرامج الإثرائية التي يقدمونها بالشراكة مع “موهبة”.

وأشاد الدكتور باسل،بالشراكة مع الهيئة العامة للصناعات العسكرية،لاسيما أن الهيئة تقود برامج عديدة تنبثق من إستراتيجية القوى البشرية لقطاع الصناعات العسكرية والدفاعية بالمملكة،ومنها برنامج التوجيه والإرشاد،حيث تم تمكين 400 طالبٍ وطالبةٍ في برنامج موهبة الإثرائي العالمي في مجالات العلوم،والتقنية، والهندسة،والرياضيات،التي تعد تخصصاتٍ جوهريةً لاستدامة مستقبل القطاع وازدهاره.

asmaa أرسل بريدا إلكترونيا 10 أغسطس 2023 - 9:18 مساءً شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة asmaaأقرأ التالي الرياضة10 أغسطس 2023 - 8:54 مساءًالأهلي يعلن التعاقد مع المدافع البرازيلي إيبانيز قادما من روما أبرز المواد10 أغسطس 2023 - 8:44 مساءًالهيئة الملكية لمحافظة العلا تنظم “قمة العلا العالمية للآثار” سبتمبر المقبل أبرز المواد10 أغسطس 2023 - 8:38 مساءًصناعة الفخار .. فن وإبداع تراثي يقدمه مهرجان بيت حائل لزواره أهم الاخبار10 أغسطس 2023 - 8:33 مساءًمدير المركز الإسلامي بكولومبيا: المملكة حملت على عاتقها خدمة الإسلام والمسلمين أبرز المواد10 أغسطس 2023 - 8:23 مساءًالسفارة في نيبال تحذر المواطنين من حيازة الأموال النقدية: 5 آلاف دولار حد أقصى10 أغسطس 2023 - 8:54 مساءًالأهلي يعلن التعاقد مع المدافع البرازيلي إيبانيز قادما من روما10 أغسطس 2023 - 8:44 مساءًالهيئة الملكية لمحافظة العلا تنظم “قمة العلا العالمية للآثار” سبتمبر المقبل10 أغسطس 2023 - 8:38 مساءًصناعة الفخار .. فن وإبداع تراثي يقدمه مهرجان بيت حائل لزواره10 أغسطس 2023 - 8:33 مساءًمدير المركز الإسلامي بكولومبيا: المملكة حملت على عاتقها خدمة الإسلام والمسلمين10 أغسطس 2023 - 8:23 مساءًالسفارة في نيبال تحذر المواطنين من حيازة الأموال النقدية: 5 آلاف دولار حد أقصى الأهلي يعلن التعاقد مع المدافع البرازيلي إيبانيز قادما من روما الإعلاناتتابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًامحول العملات
تحويل عملات السعودية
طقس المملكةالريـــاضغيوم متفرقة 38 ℃ 38º - 34º 10% 4.5 كيلومتر/ساعة38℃الخميس42℃الجمعة43℃السبت43℃الأحد45℃الأثنين جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة الملک سعود بالتعاون مع برنامج ا

إقرأ أيضاً:

قطاع الخدمات الأمريكي عند أعلى مستوى منذ فبراير 2023

صعد نشاط قطاع الخدمات في الولايات المتحدة في سبتمبر إلى أعلى مستوى في عام ونصف العام وسط زيادة كبيرة في الطلبيات الجديدة، في دلالة أخرى على متانة الاقتصاد الربع الثالث.

وقال معهد إدارة التوريدات، الخميس، إن مؤشر مديري المشتريات غير الصناعي ارتفع إلى 54.9 نقطة الشهر الماضي، مسجلا أعلى مستوى منذ فبراير 2023، من 51.5 نقطة في أغسطس.

وتشير بيانات مؤشر مديري المشتريات فوق 50 نقطة إلى نمو قطاع الخدمات، الذي يمثل أكثر من ثلثي الاقتصاد.

ويرى المعهد القراءات فوق 49 نقطة مؤشرا إلى نمو الاقتصاد الكلي.

وتوقع خبراء اقتصاد في مسح لرويترز ارتفاع مؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات إلى 51.7 نقطة.

وجاء في مسح لمعهد إدارة التوريدات أن مؤشر الطلبيات الجديدة ارتفع إلى 59.4 نقطة من 53 في أغسطس ليسجل أعلى مستوى أيضا منذ فبراير 2023.

ومن ناحية أخرى، انخفض مؤشر معهد إدارة التوريدات لوظائف قطاع الخدمات في الولايات المتحدة إلى 48.1 من 50.2 في أغسطس، بما يتفق مع تباطؤ سوق العمل.

ويعود جزء كبير من التباطؤ في نمو الوظائف إلى تراجع الطلب بعد ارتفاع أسعار الفائدة بشكل كبير في عامي 2022 و2023.

مقالات مشابهة

  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يطلق برنامج شهر اللغة العربية في فرنسا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يجري 20 عملية جراحية في مجال الأوعية الدموية والقسطرة التداخلية في السلفادور
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابةً عن ولي العهد.. وزير الرياضة يشهد حفل افتتاح النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024
  • قطاع الخدمات الأمريكي عند أعلى مستوى منذ فبراير 2023
  • جامعة الأميرة نورة تختتم حملة “لياقتي” بأكثر من ألف مستفيدة
  • وفد من " البحر الأحمر الدولية " يزور جامعة الملك عبدالعزيز
  • صدور الموافقة الكريمة بتعيين عدد من الأئمة بالحرمين الشريفين
  • سعود عبدالحميد في قائمة روما لمواجهة إلفسبورج في “اليورباليغ”
  • الأمير حسام بن سعود يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين IBM وجامعة الباحة في مجال الاستشارات للجيل القادم
  • محافظ جدة يستقبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام