الوطن:
2024-09-16@09:09:30 GMT

حملات نظافة مكثفة في شوارع وميادين كفر الشيخ

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT

حملات نظافة مكثفة في شوارع وميادين كفر الشيخ

شنّت الوحدات المحلية لمراكز ومدن محافظة كفر الشيخ، حملات النظافة وقص وتهذيب الأشجار بمداخل الشوارع الرئيسية ومراجعة أعمدة الإنارة بمختلف قرى المراكز والمدن، للارتقاء بالشكل الحضاري والجمالي، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، تنفيذًا لتوجيهات اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ.

رفع 1700 طن قمامة من الشوارع

ونفذت مجالس المدن، بالاشتراك مع قسم النظافة والحملة الميكانيكية بكل مجلس مدينة، أعمال النظافة ورفع القمامة اليومية من كافة شوارع وأحياء المدن، حيث تمكنت من رفع 1700 طن من القمامة، وما زال العمل مستمرًا في رفع القمامة من مختلف قطاعات المدن على مدار الفترتين الصباحية والمسائية، بهدف توفير مناخ وبيئة صحية جيدة لأهالي محافظة كفر الشيخ.

كما تم تسوية وتمهيد عدد من الطرق في نطاق المركز والمدن باستخدام معدات الحملة الميكانيكية

كما شنّت إدارة التنمية بكل مجلس مدينة، بالتنسيق مع قسم النظافة، حملة لقص وتهذيب الأشجار، تضمنت قص الأشجار والنخيل والغاب وتنظيف الحشائش، وري النباتات والأشجار في عدد من الشوارع والأحياء بنطاق المدن وقرى المراكز، وذلك ضمن خطة جهاز النظافة بكفر الشيخ لتطوير ورفع كفاءة المسطحات الخضراء.

تسوية الطرق الرئيسية وتمهيدها

كما شنت جميع الوحدات المحلية القروية بكفر الشيخ حملات نظافة، وتسوية وتمهيد الطرق الرئيسية في نطاق جميع القرى التابعة لتلك الوحدات، بمشاركة معدات الوحدات المحلية وإشراف رؤساء القرى كلٌ في نطاق قريته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ حملة نظافة محافظة كفر الشيخ حملات نظافة أعمال النظافة تهذيب الأشجار کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

انطلاق مسيرة المولد النبوي بالقاهرة بمشاركة الآلاف من أتباع الطرق الصوفية

انطلقت مسيرة الطرق الصوفية احتفالا بالمولد النبوي الشريف، اليوم، وسط مشاركة الآلاف، من أتباع الطرق الصوفية في موكب كبير بدأ من مسجد سيدي صالح الجعفري متجهًا إلى مسجد سيدنا الحسين.

شهدت الاحتفالية مشاركة الآلاف من أتباع الطرق الصوفية، كبارًا وصغارًا، والذين ملأوا شوارع القاهرة بأجواء مميزة تسودها الروحانية وترديد الأناشيد المحمدية.

المسيرة تجمع الأطفال والنساء والرجال من كل الأعمار

وفي لفتة خاصة، شارك الأطفال والنساء في الاحتفالية، معربين عن سعادتهم بالانضمام إلى هذه الفعالية التي تعد من أهم المناسبات الدينية في مصر.

المسيرة اتجهت نحو مسجد سيدنا الحسين، حيث ستقام احتفالية كبرى بعد صلاة المغرب، بمشاركة قيادات الطرق الصوفية وعدد من العلماء والمشايخ البارزين.

الأجواء الروحانية تملأ شوارع القاهرة وتفاعل كبير من المشاركين

شهدت الفعالية حضورًا كبيرًا من المريدين من مختلف دول العالم الإسلامي، الذين حرصوا على القدوم إلى القاهرة لإحياء هذه المناسبة التي تعزز من روح المحبة والارتباط بنبي الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم.

تشكل هذه المسيرة فرصة للتعبير عن الفرح بالمولد النبوي الشريف والتأكيد على أهمية الاقتداء بأخلاق الرسول الكريم، وهي واحدة من التقاليد الصوفية التي تحظى بمكانة كبيرة في قلوب المصريين والمسلمين عامة.

مقالات مشابهة

  • حملات مكثفة لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • اعرف طريقك.. تكدس حركة السيارات على أغلب الشوارع الرئيسية وميادين القاهرة والجيزة
  • انطلاق مسيرة المولد النبوي بالقاهرة بمشاركة الآلاف من أتباع الطرق الصوفية
  • أسوان تستعد لاستقبال الموسم السياحى وإجراءات رادعة حيال المخالفين
  • «نظافة القاهرة»: حملات مكثفة لرفع مخلفات مقابر الأباجية والإمام الشافعي
  • ضبط مخالفات تموينية خلال حملات مكثفة
  • «التنمية المحلية»: الاستجابة لشكاوى المواطنين عبر «صوتك مسموع»
  • بطريقة جديدة.. صور لرصف أحد شوارع حدائق الأهرام بالأسمنت
  • «الإسكان»: خطة عمل مكثفة لإنهاء وتسليم الوحدات السكنية بالمدن الجديدة في موعدها
  • وزير الإسكان: تسليم الوحدات السابق طرحها كل 3 شهور بحد أقصى