تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، مصنع لصناعة الملابس الجاهزة في قرية «بني عمران»، التابعة لمركز دير مواس، ضمن جولة تفقد خلالها عددًا من مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، في خطوة داعمة لرفع معدلات التصدير، وتشجيعًا للاستثمار وزيادة النمو الاقتصادي، وفقا لرؤية مصر 2030.

محافظ المنيا يتفقد المصنع

وخلال جولته بالمصنع، تابع المحافظ مراحل الإنتاج، والمواد المستخدمة من أقمشة وخيوط وإكسسوارات وباترونات، معرباً عن سعادته بما يتم إنجازه بأيادٍ مصرية لغزو الأسواق العالمية ووضع المنتج المصري في موضع يليق باسم مصر ومكانتها على المستويين الإقليمي والدولي، مشيداً بجهود العاملين في المصنع وأدائهم المتميز في تقديم منتج تصديري عالي الجودة.

خلق فرص عمل جديدة لشباب مركز دير مواس

استمع المحافظ إلى طلب قدمه صاحب المصنع للحصول على ترخيص بناء دور إضافي لمبنى المصنع لاستيعاب الزيادة المستهدفة للإنتاج، وما يصاحبها من زيادة في أعداد العاملين، مؤكداً أنه سيعمل جاهداً على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لإنهاء الإجراءات دون التقيد بأي خطوات بيروقراطية معطلة تقف حائلاً أمام زيادة إنتاجية المصنع، وأي توسعات تهدف إلى خلق فرص عمل جديدة لشباب مركز ديرمواس والقرى التابعة له، وإزالة أي معوقات قد تواجه المصنع في الوقت الراهن أو مستقبلاً، مما يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتوفير العملة الصعبة.

واستمع اللواء كدواني إلى شرح مفصل لمراحل صناعة الملابس الجاهزة، وخطط تطوير المصنع الذي يقع على مساحة 960 متراً مربعاً، ويعمل به 400 شاب وفتاة تتراوح مرتباتهم من 2000 إلى 3000 جنيه شهرياً، وتسعى إدارة المصنع إلى زيادة عدد الأيدي العاملة إلى 500 عامل في المرحلة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا يتفقد مركز ديرمواس

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ سوهاج يتفقد أعمال إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى

تفقد الدكتور محمد عبد الهادى نائب محافظ سوهاج، والمهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج والعضو المنتدب، انتهاء أعمال إحلال وتجديد خطوط انحدارشبكات الصرف الصحى بالشوارع الرئيسية والفرعية بمنطقة المخبز الآلى بطول 7320 متر طولى بداية من قبلى المرور وحتى منطقة العروبة والتى تبلغ تكلفتها 40 مليون جنيه والتى قاربت على الانتهاء.

وأكد الدكتور محمد عبد الهادى نائب محافظ سوهاج، أنه تم البدء فى أعمال رصف منطقة المخبز الآلي بالشوارع التى تم انتهاء الأعمال بها ابتدأ من يوم السبت الماضى بالمناطق المنتهى العمل للإحلال والتجديد وذلك حرصا على إحلال وتجديد البنية التحتية للمنطقة بالكامل.

وأوضح المهندس أحمد على عثمان رئيس قطاع المشروعات بالشركة، أن خطة الإحلال والتجديد تستهدف الحفاظ على الأصول القائمة واستدامة الخدمة لتقديم كوب مياه نظيف والتخلص الآمن من مخلفات الصرف الصحي لتحقيق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة.  

وفى نهاية الجولة استعرض رئيس مياه سوهاج نموذج تطوير حديقة تنظيم الأسرة بمنطقة المخبز الالى والتى شاركت فى تطويرها شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج بالتعاون مع المحافظة والتى ستحمل رسائل توعوية تحث المواطنين على ترشيد استهلاك المياه والتعامل الأمثل مع شبكات الصرف الصحى.

مقالات مشابهة

  • نقابة المعلمين تثمن قرار محافظ المنيا التصديق على إقالة مدير إدارة دير مواس التعليمية وإحالته للتحقيق
  • نائب محافظ سوهاج يتفقد أعمال إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى
  • محافظ صنعاء يتفقد لجان استقبال المشاركين في ذكرى المولد بمداخل العاصمة
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد مركز شباب التنمية البشرية في 6 أكتوبر
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بمنشآت المنيا
  • وزير الرياضة يتفقد مركز التنمية الشبابية والرياضية الجزيرة "٢ "بمدينة ٦ أكتوبر
  • إب تشهد تصعيداً أمنياً: هجوم مسلح يستهدف مصنعاً للخرسانة وإحراق سيارة مالكه
  • بدون رفع العلم العراقي..الولائي محافظ البصرة:المحافظة بوابة الدعم الاقتصادي الإيراني
  • محافظ أسيوط يتفقد رصف الشوارع بحي شرق  
  • مركز دراسات: لماذا لم تنضم السعودية والإمارات مع تحالف حارس الأزدهار ؟!