تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، مدرسة عبد العليم بك سمهان التابعة لمجلس قروى كفر خزام بمركز ديرمواس، ضمن جولة لزيارة عدد من مواقع العمل فى مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة  للارتقاء بمستويات الخدمات المقدمة لأهالي مدن وقرى المحافظة.

فى زيارة سابقة له، كان المحافظ قد تلقى شكوى من أهالي قرية كفر خزام من تردى حالة مدرسة عبد العليم بك سمهان الابتدائية وعدم ملائمتها لأداء مهمتها التعليمية على وجه أكمل، وعلى الفور وجه المحافظ بتنفيذ كافة مطالب الأهالي وأولياء أمور التلاميذ والانتهاء من كافة التجهيزات بالمدرسة استعدادًا لبدء العام الدراسى الجديد.

وبعد أقل من شهر من زيارته الأولى، قام اللواء كدوانى بجولة داخل فصول المدرسة، للوقوف على مدى تنفيذ التوجيهات اللازمة لرفع كفاءة المدرسة وجاهزيتها بعد الانتهاء من أعمال الصيانة اللازمة لدورات المياه، وتزويد الفصول بالمقاعد، واستكمال أعمال الكهرباء لضمان إضاءة وتهوية ملائمة للتلاميذ، كما تم الانتهاء من أعمال الطلاء والنظافة لتهيئة بيئة تعليمية صحية ونظيفة.

وتضم مدرسة عبد العليم بك سمهان  7 فصول موزعة على دورين، بالإضافة إلى المكتبة، ومعمل الحاسب الآلى، إلى جانب مكتبين إداريين.

رافق المحافظ فى الجولة، النائبة أميرة الحداد عضو مجلس النواب، والنائب طارق حسن عضو مجلس الشيوخ،و المهندس محيى عبد الرحمن مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بالمنيا، والدكتور رجب قياتى رئيس المركز ومسؤولو التفتيش المالى والادارى بالمحافظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يوجه بتطوير موقف سيارات الديروطية لخدمة سكان 22 قرية

تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، مدينة ملوي استجابة لمطالب عدد من أهالي المركز بإنشاء كوبري مشاة على ترعة الإبراهيمية يربط شارع الجلاء بمجمع المواقف الجديد، ودراسة إمكانية إنشائه عقب معاينة الموقع المقترح، وبحث مدى تأثيره على السيولة المرورية والتيسير على حركة المواطنين والحد من الحوادث.

وضع دراسة متكاملة لتطوير الموقف

وخلال زيارته لمجمع المواقف، أكد اللواء كدواني أهمية مواصلة تقديم كل الخدمات بالموقف على المستوى اللائق للمواطنين، وخاصة استمرار أعمال النظافة وإزالة أي إشغالات في محيط المجمع حفاظا على المظهر الحضاري والجمالي لمدينة ملوي، موجها بتمهيد طريق بطول 200 متر يصل بين نهاية المجمع والكوبري على ترعة الإبراهيمية لتحقيق مزيد من الانسيابية المرورية وتيسيرا على انتقالات المشاة وحركة المركبات .

وانتقل المحافظ إلى موقف سيارات الأجرة بشارع المجيدي على ترعة الديروطية المقام على مساحة 8 آلاف متر مربع، ويخدم 22 قرية من قرى الغروب، مُوجها بسرعة وضع دراسة متكاملة لتطوير الموقف تشمل أعمال رصف وإقامة تندات ودورات مياه وكافيتريا، بالإضافة إلى إنشاء وحدتي إسعاف وإطفاء، بتكلفة 4 ملايين و500 ألف جنيه ضمن الخطة الاستثمارية للعام 2024-2025، في إطار الخطة التي تتباها المحافظة لتطوير وتحسين خدمات النقل والمواصلات في جميع أنحاء المنيا.

عمل تكسية وتدبيش الجانب الشرقي لترعة الإبراهيمية

وأثناء زيارته لمدينة ملوي، وجه اللواء كدواني بالبدء في عمل تكسية وتدبيش الجانب الشرقي للترعة الإبراهيمية بتكلفة 15 مليون جنيه، ضمن الخطة الاستثمارية لحماية الطريق، وإزالة التعديات وأب مخلفات على جانب الترعة الإبراهيمية حفاظا على البيئة ومنعا للتلوث، رافق المحافظ خلال الجولة تاج أبو سداح رئيس مركز ومدينة ملوي، ومسؤولو المرور، و إدارة المواقف .

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يُدشن مبادرة «قريتى نظيفة» بكفر الأمير بن سلام فى تمى الأمديد
  • محافظ شمال سيناء يستعرض أعمال إنشاء مستشفى ودار مناسبات في قرية رمانة
  • نائب محافظ سوهاج يتفقد أعمال إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى
  • محافظ المنيا يوجه بتطوير موقف سيارات الديروطية لخدمة سكان 22 قرية
  • تحويلات مرورية لتنفيذ الخط الرابع للمترو.. بيان جديد وصور من محافظة القاهرة
  • محافظ القاهرة يتفقد الأوضاع الخدمية والأعمال التطويرية بحى مصر القديمة
  • استجابة سريعة من محافظ المنيا.. تحويل موقف مغاغة إلى مجمع مواقف متطور
  • محافظ أسيوط: تسخير كافة الإمكانيات وأوجه الدعم لتطوير محطات الثروة الحيوانية   
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب  
  • محافظ الجيزة يشهد عملية رصف شارع مدرسة يوسف الصديق بحدائق الأهرام