السويداء-سانا

يمثل مشروع “ديناميكية الروبوتات” أحد المشاريع التدريبية التأهيلية الذي تنفذه الغرفة الفتية الدولية بالسويداء تماشياً مع متطلبات العصر والتقدم العلمي والتكنولوجي الحاصل فيه.

المشروع المقام بالتعاون مع أكاديمية سايتك للعلوم والتكنولوجيا ويستهدف نحو 30 شاباً ويافعاً يرتكز بحسب رئيسة مجلس إدارة الغرفة الفتية الدولية بالسويداء الدكتورة غالية مراد على محورين يشملان بحسب حديثها لسانا الشبابية إعداد مدربين من الطلاب الجامعيين وخريجي الجامعات في هذا المجال وتأهيل يافعين وتعريفهم بمهارات تصنيع الروبوت وإعدادهم للمشاركة في المسابقات الوطنية والعالمية للذكاء الاصطناعي.

ووفقاً لمدير أكاديمية سايتك للعلوم والتكنولوجيا المدرب المشرف في المشروع المهندس شادي السعدي فإن محاور التدريب للمدربين الشباب في الروبوتكس والذكاء الاصطناعي تناولت البرمجة الرسومية ولغة سكراتش وصناعة الألعاب وكيفية تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي للأطفال وتطبيقات تعلّم الآلة وبناء وبرمجة روبوت ليغو “اي في 3” وبرمجة روبوت وخرائط

المسابقات العالمية ومسارات تأهيل الطلاب للمشاركة بالمسابقة العالمية للذكاء الاصطناعي.

ووفقاً للشاب يحيى أدهم مطر فإنه خضع لبرنامج تدريبي ضمن هذا المشروع حيث كان نمط التدريب فيه ممتعاً وفتح لهم كشباب أبواباً جديدة فيما يتعلق بكيفية تدريب الأطفال الصغار في هذا المجال والتعرف على المسابقة العالمية للروبوت مؤكداً أهمية توسيعه خلال الفترة القادمة انطلاقاً من أهمية مواكبة عالم البرمجة والتكنولوجيا.

وبحسب الشابة منار خلدون العاقل فإن انضمامها لهذا البرنامج التدريبي كان تجربة ممتعة وتم تدعيم فكرة استخدامات الروبوتيك وأهمية الاختصاص بالنسبة لها إضافة إلى تعلم برمجة الروبوت وكيفية التفكير والتحليل لأساسيات البرمجة وطريقة تدريب الأطفال واليافعين في هذا المجال واستخدام مجموعة من البرامج والتعرف عليها.

بينما ذكر المتدرب الشاب لبيب الخطيب كيف اكتسب معلومات مفيدة تؤهله مع غيره من الشباب لفرص عمل وكذلك خبرات جديدة فيما يتعلق بكيفية التعامل مع الروبوتات وبرمجتها وربطها مع الذكاء الاصطناعي.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

إدارة “السياربي” تزف أخبارا سارة لأنصارها في “باماكو”

زفّت إدارة شباب بلوزداد، اخبارا سارة لأنصارها المتواجدين في العاصمة المالية باماكو، تحسبا لمواجهة نادي الجمارك البوركينابي.

ويستضيف اليوم السبت، الفريق البوركينابي، شباب بلوزداد، بملعب 26 مارس، بباماكو المالية. ضمن ذهاب الدور التمهيدي الثاني، لدوري أبطال إفريقيا.

وأبلغت إدارة “السياربي” في بيان لها عبر الصفحة الرسمية للنادي على “فيسبوك”. أنصارها المتنقلين إلى باماكو، بأن الدخول للملعب سيكون عن طريق جواز السفر الجزائري ولا داعي لإقتناء التذاكر لحضور اللقاء.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • ” وزير التعليم العالي مع التحية “
  • إيران تطلق بنجاح القمر الاصطناعي البحثي الصغير “جمران 1”
  • الكرملين: بوتين دائما يتأنى بشكل كبير فيما يتعلق بالرد على تصرفات الغرب
  • “خليفة التربوية”: توظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم يعزز الإبداع
  • “عمره 9 سنوات” نصائح اقتصادية من أصغر وسيط عقاري بالمملكة .. فيديو
  • خبير سياسي: الأحرار نجح في الإنتقال من حزب النخبة ورجال الأعمال إلى حزب جميع المغاربة بالقرى والمدن اختراق المجال القروي انتخابيا ونجح في “الدواوير” رغم أنه كان حزب نخبوي
  • تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • إدارة “السياربي” تزف أخبارا سارة لأنصارها في “باماكو”
  • “مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3” يستقطب ما يزيد على 6,800 زائر من أكثر من 100 دولة
  • وزارة الثقافة تحصل على وسام أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في مؤتمر “القمة العالمية للذكاء الاصطناعي 2024”