بمجرد ظهوره على الشاشة، يأثر قلوب محبيه بخفة ظله وبشاشة وجهه، تُرسم البسمة على وجه جمهوره عند مشاهدة ضحكته المصاحبة لمشهد كوميدي، أنه أستاذ الكوميديا فؤاد المهندس، المولود في مثل هذا اليوم عام 1924، الذي تنبأ بنجومية الفنان محمد سعد، حينما قدم له جملة أثبت ذلك.

مسرحية شارك بها محمد سعد

قبل سنوات طويلة، ذهب فؤاد المهندس، لمشاهدة إحدى مسرحيات صديقه سمير خفاجي، والذي كان يشارك بها الفنان محمد سعد حينذاك، وبعد انتهاء العرض المسرحي، الذي أظهر كوميدية «سعد»، طلب «المهندس» أن يحضر إليه: «الأستاذ قال لسمير خفاجي هات الممثل ده وشاور على محمد سعد»، وفق حديث محمد فؤاد المهندس، في تصريحات تليفزيونية سابقة.

 

جملة فؤاد المهندس لمحمد سعد

«أنت هتبقى ممثل كويس وكومديان هايل» كلمات تفوه بها الأستاذ الراحل فؤاد المهندس، إلى محمد سعد، بعد أن شاهد عرضه في المسرحية برفقة الفنان محمد هنيدي، وكان «المهندس» يعشق الكوميديا، خاصة الفنان علاء ولي الدين: «فؤاد المهندس كان بيحب علاء ولى الدين وكان كومديانه المفضل، ونزل مخصوص عشان يروح السينما لمشاهدة فيلم الناظر» وفق نجل المهندس.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فؤاد المهندس ذكرى ميلاد فؤاد المهندس محمد سعد استاذ الكوميديا فؤاد المهندس محمد سعد

إقرأ أيضاً:

بيومي فؤاد يكشف حقيقة تصالحه مع محمد سلام: «هناك أطراف مخلصة تدخلت»

بيومي فؤاد.. كشف الفنان بيومي فؤاد عن حقيقة تصالحه مع الفنان محمد سلام، وذلك بعد أزمتهما الأخيرة بسبب مسرحية زواج اصطناعي، والتي رفض «سلام» المشاركة فيها دعمًا للقضية الفلسطينية.

بيومي فؤاد يكشف سبب استعانته بحارس شخصي

وتحدث بيومي فؤاد، عن محبة الجمهور له خلال تصريحات صحفية، قائلًا: «أشعر بالاطمئنان تجاه محبة جمهور الفن الحقيقي الذي يطلب التصوير معي ويدعمني، ولا يتحدث معي في ما جرى مع محمد سلام، ويقول لي نحن نحبك، وأصبحت أتعمد الخروج مع أسرتي إلى الأماكن العامة».

النجم بيومي فؤاد

وقال عن سبب استعانته بحارس شخصي: «أعداد الناس الذين أتوا يطلبون التصوير معي ازدادت والجميع كان يدعمني، والمفاجأة أنهم ليسوا مصريين فقط، فقد عبر لي أفراد عائلات فلسطينية من غزة عن محبتهم».

حقيقة مصالحة بيومي فؤاد ومحمد سلام

وكشف بيومي فؤاد، عن آخر تطورات أزمته مع محمد سلام، قائلًا: «هناك أطراف كثيرة مخلصة حاولت التدخل للصلح، لكن المشكلة أن ما حدث أصاب جميع العاملين في الفن بالأذى، وصار الفنانون كأنهم عار، مطالبون بالتخفي».

بيومي فؤاد سبب خلاف بيومي فؤاد ومحمد سلام

وبدأ خلاف محمد سلام، وبيومي فؤاد، بعد أن اعتذر الأول عن بطولة مسرحية «زواج اصطناعي»، والتي كان من المقرر عرضها ضمن فعاليات موسم الرياض.

وجاء اعتذار محمد سلام عن المسرحية التي يشارك في بطولتها بيومي فؤاد، تضامنا مع الأحداث الجارية في غزة.

وقال محمد سلام، من خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه على تطبيق انستجرام: «المفروض نعرض وسط الأحداث اللي بتحصل في غزة، أنا مش متخيل أني أروح أعمل مسرحية وأخواتنا في فلسطين بيتقتلوا، أنا مش هقدر أسافر، كان عندي أمل الفترة اللي فاتت إن العرض يتلغي أو يتأجل».

وأضاف محمد سلام: «أنا حاسس لو عملت كده هكون زي اللي بيقتلهم وهكون خذلتهم، أنا بعتذر جدًا عن المشاركة في موسم الرياض».

وردًا على محمد سلام، حرص بيومي فؤاد، على التحدث للجمهور الذي تواجد لحضور العرض المسرحي الذي كان من المقرر أن يشارك فيه محمد سلام، قائلًا: «أولا لـ محمد سلام الذي اعتذر عن المسرحية، من حقك إنك تعتذر عن المسرحية، لكن مش من حقك إنك تغلط في فنك».

اقرأ أيضاًبيومي فؤاد يهاجم كاملة أبو ذكري: سقطت من نظري ومش هشتغل معاها تاني

«لا يليق».. إعلامي كويتي يطالب بإيقاف برنامج بيومي فؤاد | تفاصيل

بالزي الخليجي.. لقطات من برومو برنامج «قهوة بيومي» لـ بيومي فؤاد

مقالات مشابهة

  • محمد محمود ينضم لأبطال فيلم "المستريحة" مع ليلى علوي
  • «المستريحة».. محمد محمود يتعاقد على فيلم جديد
  • محمد محمود ينضم إلى فريق عمل فيلم "المستريحة"
  • من هو الشخص الذي أثار غضب الشارع اليمني على الفنان الكبير ”أيوب طارش” وما علاقة المليشيات؟
  • "ربنا يهدّي الحال" بيومي فؤاد يكشف عن إمكانية تصالحه مع محمد سلام
  • محمد فؤاد المهندس فى الذكرى الـ١٨ لوفاة الأستاذ فى "أغانى منسيه"
  • سر تصدر بيومي فؤاد للتريند.. تعرف على التفاصيل
  • بيومي فؤاد يكشف حقيقة تصالحه مع محمد سلام: «هناك أطراف مخلصة تدخلت»
  • حسن دنيا يكشف مفاجأة عن أغنية هودعك لمحمد فؤاد
  • إسرائيل تسرق جملة «جمعة مباركة».. ما القصة؟