استقبل قائمقام حاصبيا رواد سلوم في مكتبه بسرايا حاصبيا، قائد الكتيبة الهندية في قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان العقيد آجيت سينغ نيجي، يرافقه وفد أمني لبناني إضافة الى عدد من رتباء الكتيبة، في زيارة تعارف لمناسبة تسلمه مهامه كقائد للكتيبة الهندية المتمركزة في قرى وبلدات العرقوب الحدودية.
وعرض المجتمعون الأوضاع الأمنية المستجدة والقصف العشوائي الذي تتعرض له القرى والبلدات الحدودية والتهجير القصري لأبنائها، وتناول البحث المشاكل والصعوبات التي تعترض المزارعين في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة وسبل معالجتها بالتنسيق مع قيادة القطاع الشرقي والقيادة العامة في اليونيفيل.


وأعرب نيجي عن تعاطفه مع المواطنين الجنوبيين، آسفا "لاستمرار العمليات العسكرية في الجنوب وتوسع رقعتها"، آملا "التوصل لوقف سريع لإطلاق النار".
وشكر سلوم على "حسن التعاون والإيجابية في التعاطي مع الكتيبة الهندية"، مثمنا دوره "الإيجابي في متابعة المشاريع التي تنفذها السلطات المحلية بالتعاون مع الجهات الدولية المانحة".
بدوره، شكر قائمقام حاصبيا قائد الكتيبة الهندية على زيارته، متمنيا له التوفيق في مهامه، مثنيا على "الدور الإنساني والإنمائي والخدماتي الذي تقوم به الكتيبة الهندية"، مؤكدا على "ضرورة استمرار التعاون والتنسيق التام بين كل من قيادة الجيش اللبناني وقوات الطوارئ الدولية في ما خص الملف الأمني المستجد على كامل الحدود الجنوبية". (الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

«أبوجناح» يُوجه برفع حالة الطوارئ في المنطقة الجنوبية

أصدر نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الصحة المكلف رمضان أبوجناح تعليماته لجهازي الإسعاف والطوارئ وطب الطوارئ والدعم، برفع حالة الطوارئ في المنطقة الجنوبية، ونقل الحالات الخطيرة لتلقي العلاج في مدينة طرابلس، وتقديم كافة المساعدات اللازمة للمواطنين.

كما أصدر أبوجناح تعليماته لجميع المؤسسات المختصة في بلديات المنطقة الجنوبية، بتشكيل غرفة طوارئ، وتسخير كافة الإمكانيات من سيارات شفط المياه والدفع الرباعي، والتوجه إلى المناطق المتضررة في مدينة سبها تحسبًا لأي أمر طارئ، بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص، حفاظاً على سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

وبحسب ما أفادت الصفحة الرسمية للوزارة على فيسبوك، فإن وزير الصحة يتابع عن كثب تطورات الأوضاع في مدينة سبها، وكل المناطق المتضررة، جراء السيول والفيضانات في المنطقة الجنوبية، وأصدر تعليماته بحصر الأضرار، وتقديم الخدمات الطبية والإنسانية للمتضررين.

مقالات مشابهة

  • الشرطة الهندية تعتقل 104 عامل من سامسونج احتجاجا على انخفاض الأجور
  • اجتماع طارئ لتقييم الوضع في سبها
  • أداني الهندية تزوّد ولاية ماهاراشترا بالكهرباء النظيفة 25 عامًا
  • «أبوجناح» يُوجه برفع حالة الطوارئ في المنطقة الجنوبية
  • ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي بأسوان إلى 124
  • جابر استقبل رئيس الجامعة اللبنانية على رأس وفد
  • "بوليماتيك" الهندية للموصلات تستثمر 16 مليون دولار بالبحرين
  • ميدو: جيسوس لو استقبل هدف ما راح ينام.. فيديو
  • تأجيل عرض الفيلم الهندي الطوارئ تحت ضغط السيخ
  • نقيب المحامين في طرابلس استقبل سفير الاوروغواي