أعلن حزب الله ، اليوم ، في بيان رسمي أنه نفذ هجمات باستخدام أسراب من المسيرات الانقضاضية ضد مواقع العدو الإسرائيلي في محيط مستوطنة أبيريم، مؤكدًا أن الهجمات حققت أهدافها بدقة ، وأشار البيان إلى أن هذه العملية تأتي في إطار التصدي للعدو واستهداف مواقعه العسكرية الحيوية.

 

وأوضح البيان أن المسيرات استهدفت عدة مواقع حساسة في المنطقة المحيطة بالمستوطنة، مما أدى إلى تحقيق إصابات دقيقة في الأهداف المحددة.

وقال حزب الله إن العملية تندرج ضمن الرد على الهجمات الإسرائيلية الأخيرة ومحاولات العدو استهداف مواقع المقاومة.

حزب الله يرد على استهداف جنوب لبنان بقصف المطلة ورويسة القرن بالصواريخ حزب الله يستهدف موقع معيان باروخ بمحلقة انقضاضية

وأضاف الحزب أنه إلى جانب استخدام المسيرات، تم قصف مبنى تستخدمه قوات الاحتلال في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة. وأكد البيان أن القصف أسفر عن إصابة مباشرة في المبنى، ما يعكس تطور قدرات المقاومة في استهداف مواقع العدو بدقة عالية.

 

جيروزاليم بوست: هل ضحى الرهائن بحياتهم لبقاء نتنياهو في منصبه

 

تسأل كاتب إسرائيلي في صحيفة "جيروزاليم بوست" بشأن مدى تضحية الرهائن الإسرائيليين بحياتهم لبقاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في منصبه، قائلا: أن هناك عدد كبير من الإسرائيليين يطرحون الأسئلة بشأن إذا كان هؤلاء المحتجزون قد ضحوا بحياتهم من أجل أن يتمكن نتنياهو من الحفاظ على منصبه، وهل يضع نتنياهو مصالحه السياسية فوق مصالح الشعب الإسرائيلي؟".

 

وقال دوغلاس بلومفيلد في تقريره، مساء أمس الخميس، في صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، طرح من خلاله تساؤلات بشأن إن كان بالإمكان تلافي حادثة مقتل 6 محتجزين إسرائيليين لدى حركة "حماس" في قطاع غزة.

 

وأشار بلومفيلد إلى أنه "كان من المحتمل أن يكون بعض أو جميع الرهائن المقتولين من أولئك الذين سيُطلق سراحهم في إطار اتفاق وقف إطلاق النار، الذي يجري التفاوض عليه".

 

نفق تحت الأرض بمدينة رفح

 

وهو ما أكدته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية قبل يومين من ثلاثة من القتلى الستة الذين سقطوا، يوم الأحد الماضي، في نفق تحت الأرض بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة من أن 3 من أصل 6 إسرائيليين قتلوا كانت حركة "حماس" قد وضعت أسماؤهم ضمن صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين في أي اتفاق محتمل بينهما.

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله بيان رسمي نفذ هجمات الانقضاضية مواقع العدو الإسرائيلي حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف بالمسيرات والصواريخ مواقع عسكرية جديدة للاحتلال ويحقق إصابات دقيقة ومباشرة

الجديد برس|

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، اليوم السبت، عن تنفيذ سلسلة هجمات على مواقع عسكرية للاحتلال الإسرائيلي باستخدام مسيرات انقضاضية وصواريخ، مستهدفة مقر لواء حرمون “810” في ثكنة “معاليه غولاني”، ما أدى إلى إصابات دقيقة في مواقع تمركز ضباط وجنود الاحتلال.

كما استهدف مقاتلو المقاومة مرابض مدفعية الاحتلال في الزاعورة بالأسلحة الصاروخية، وأصابوا مواقعها إصابات مباشرة. بالإضافة إلى ذلك، شن حزب الله هجوماً على قاعدة ومقر اللواء المدفعي والصواريخ الدقيقة (282) شمال غرب بحيرة طبريا، حيث استهدفت صواريخ “الكاتيوشا” مخازن التسليح والطوارئ في القاعدة.

وأوضح حزب الله في بيانه أن هذه العمليات جاءت رداً على الاعتداءات الصهيونية المتكررة على القرى الجنوبية اللبنانية، وخصوصاً بلدة كفررمان، ودعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة ومقاومته الباسلة.

من جانبها، أفادت قناة الميادين أن قاعدة (282)، التي تبعد نحو 18 كلم عن الحدود اللبنانية، استهدفت للمرة الأولى، وتضم أسلحة نيران وصواريخ دقيقة، بالإضافة إلى مقر قيادة فرق احتياط ومركز تسليح متقدم.

وفي وقت سابق من اليوم، استهدفت المقاومة الإسلامية المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي في “جيش” الاحتلال وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل في “عميعاد”، ودمرت دبابة “ميركافا” على طريق “رويسات العلم – زبدين” بصاروخ موجه.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال: هاجمنا 20 منصة إطلاق ومواقع بنية تحتية عسكرية لحزب الله جنوبي لبنان
  • المقاومة اللبنانية تنفذ هجوماً جوياً بسرب من المسيرات ‏الانقضاضية على تموضع مستحدث للواء 769 في فرقة الجليل للعدو الإسرائيلي في عين مرغليوت غرب كريات ‏شمونة وتصيب أهدافها بدقة
  • حزب الله يقصف بالمسيرات والصواريخ مواقع عسكرية جديدة للاحتلال ويحقق إصابات دقيقة ومباشرة
  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية
  • بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية في الزاعورة
  • حزب الله: استهدفنا مواقع عسكرية إسرائيلية في الزاعورة بالأسلحة الصاروخية
  • حزب الله: يعلن استهداف عدة مواقع عسكرية إسرائيلية  
  • حزب الله يشن هجوماً بأسراب المسيرات على قاعدة صهيونية جنوب شرق مدينة صفد المحتلة
  • حزب الله اللبناني يقصف مواقع عسكرية شمالي إسرائيل
  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية شمالي إسرائيل