كثفت مديريات التضامن الاجتماعي من الآليات والأنشطة الخاصة بدعم الفئات الأولى بالرعاية، تنفيذا لتوجيهات الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، التي أكدت حرص الوزارة على دعم الأسر للخروج من دائرة العوز إلى الإنتاج والتمكين الاقتصادي، بالتنسيق الكامل مع الجهات المختصة.

توزيع شنط مدرسية مجانا

وزعت مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية، شنط مدرسية مجاناً ضمن مبادرة «أنت مش لوحدك» لتخفيف العبء عن الأسر الأولى بالرعاية لعدد 300 أسرة، وأبناء الأسر المستفيدة من برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة».

وأكدت الدكتورة ماجدة جلالة، مديرة المديرية، أن المديرية بالتنسيق مع الجهات المعنية حريصة على توفير أقصى رعاية للمواطنين خاصة الأسر الأولى بالرعاية، موضحة أن مبادرة «أنت مش لوحدك» تدل على روح التكافل والمودة، لافته إلى حرص المديرية على تدشين عدد من الفعاليات المُهمة لدعم هذه الفئات.

بداية جديدة لبناء إنسان

وفي مديرية التضامن الاجتماعي ببني سويف، عُقدت عدة اجتماعات استعداداً لحملة «بداية جديدة لبناء إنسان» لتحديد المهام ورسم خريطة العمل، حيث تم تكليف مديري الإدارات الاجتماعية بتشكيل لجان بكل إدارة اجتماعية للعمل على التجهيزات اللازمة لتنفيذ الحملة.

وبحثت المديرية أيضاً مستجدات عقد لجنة التظلمات الخاصة بالمتقدمين للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، حيث تم توقيع الكشف الطبي بمعرفة اللجنة الفنية على أكثر من 200 حالة، كما بحثت حالة 6 أسر راغبة في الحصول على أطفال أسر أخرى «أسر بديلة» في مؤسسات الرعاية بهدف إلحاق الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية، بأسر يتم اختيارها وفقًا لشروط ومعايير تؤكد صلاحية الأسرة وسلامة مقاصدها لرعاية هؤلاء الأطفال دون استغلال لهم أو لمصالح ذاتية، وفق تقرير للمديرية.

تحسين الخدمات المقدمة في مجال الطفولة المبكرة

ونفذت مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا، ورشة عمل لفريق الجودة والعاملين فى مجال الأسرة والطفولة لتنفيذ مهارات الاتصال والعرض والتقديم لجودة الحضانات على مستوى مراكز محافظة المنيا، في إطار التوجيهات الخاصة بتحسين الخدمات المقدمة فى مجال الطفولة المبكرة والاهتمام بالاستثمار في البشر، كما تم عمل استمارة التقييم السريع للحضانات التابعة للمديرية لتطبيق الجودة للحضانات. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة التضامن وزارة التضامن الاجتماعي الحضانات الأسر البديلة التضامن الاجتماعی الأولى بالرعایة

إقرأ أيضاً:

3 آلاف شنطة مستلزمات دراسية للطلاب الأولى بالرعاية في بني سويف

شهد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف فاعليات مبادرة مؤسسة حياة كريمة "راجعين نتعلم"  لتوفير المستلزمات المدرسية لطلاب المدارس المستحقين من أبناء غير القادرين على مستوى المحافظة ، وذلك بنادي الإدارة المحلية بمدينة بني سويف، حيث تم تسليم 3000 شنطة مستلزمات دراسية للمستحقين بالتعاون مع مؤسسة أبوهشيمة الخير تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي.

 وتأتي هذه المبادرة في  إطار المبادرة الرئاسية"حياة كريمة" والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.

 حضرفعاليات المبادرة: العقيد مدحت زكريا، العقيد علاء حامد مدير مكتب المؤسسة ببني سويف، الدكتور محمد جبر المنسق العام لمبادرة حياة كريمة ببني سويف معاون المحافظ،  علي يوسف رئيس مدينة بني سويف،  أمل عزور وكيل مديرية التضامن،  خالد أحمد،  محمد المصري نائبا المنسق العام لحياة كريمة ببني سويف، و مصطفى الجمل ممثل مؤسسة أبو هشيمة للخير المستشار الإعلامي للمؤسسة  و بسام عبد التواب منسق مؤسسة أبو هشيمة ببني سويف.  

أشاد محافظ بني سويف بمجهودات مؤسسة"حياة كريمة"وتعاونها المشترك مع أجهزة المحافظة لخدمة أبناء بني سويف في مختلف المجالات، موجهاً الشكر لجميع مؤسسات المجتمع المدنى على التعاون المثمر والدعم المميز لأبناء بني سويف، معربا عن سعادته وحرصه على التواجد في هذه الفعالية الهامة، ومثمناً على  الجهود الكبيرة التي تقوم بها مؤسسة حياة كريمة بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني، خاصة مؤسسة أبوهشيمة الخير، حيث يعتبر ذلك ترجمة عملية لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بمواصلة الجهود وتدعيم وتعظيم المشاركة المجتمعية في دفع جهود وخطط الدولة لتحقيق التنمية وتحسين مستوى وجودة حياة المواطنين ، وإدخال السرور ورفع المعاناة عن الفئات الأولى بالرعاية.

وأوضح مسؤولو المؤسسة أن معايير اختيار الطلاب المستفيدين من المبادرة تأتي وفقًا لعملية البحث الميداني بالتعاون مع مديرية التضامن، وإعطاء أولوية للطلاب الأيتام وأولاد المرأة المعيلة وأبناء ذوي الهمم، بالإضافة إلى أبناء الأسر من العمالة اليومية غير المنتظمة وغير القادرين ماديًا.

ويأتي ذلك تماشيًا مع الدور المجتمعي لمؤسسة "حياة كريمة" في تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية في مختلف القرى المصرية، وانطلاقًا من اهتمامها بمجال التعليم ضمن محور بناء الإنسان، بإطلاق العديد من المبادرات للارتقاء بالعملية التعليمية، والتي تنوعت ما بين تطوير وتأهيل المدارس وتقديم الفرص التدريبية للطلاب ونشر ثقافة العمل الرقمي، فضلًا عن تقديم كافة المساعدات لطلاب المدارس على مستوى الجمهورية.

FB_IMG_1726402783629 FB_IMG_1726402781213 FB_IMG_1726402779073 FB_IMG_1726402776949 FB_IMG_1726402767689 FB_IMG_1726402770159 FB_IMG_1726402774770 FB_IMG_1726402765576 FB_IMG_1726402763282 IMG-20240915-WA0051 IMG-20240915-WA0052 IMG-20240915-WA0048

مقالات مشابهة

  • 3 آلاف شنطة مستلزمات دراسية للطلاب الأولى بالرعاية في بني سويف
  • تايم لاين.. «الشرقية تنزف» بعد تصادم قطاري الزقازيق.. تحركات عاجلة ومشاهد مروعة والحكومة تتدخل (القصة الكاملة)
  • أسرة تطالب وزيرة التضامن وشيخ الأزهر بتوفير معاش شهري
  • مايا مرسي: دعم 15 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية استعدادًا للعام الدراسي
  • شنط ومستلزمات مدرسية.. أنشطة «حياة كريمة» لدعم الأكثر احتياجا قبل العام الدراسي الجديد
  • المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي تدعم 15 ألف من الأسر الأولى بالرعاية
  • «التضامن»: دعم 15 ألفا من الأسر الأولى بالرعاية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • وزيرة التضامن: 5.5 مليون جنيه لشراء المستلزمات المدرسية لـ 15 ألف أسرة من الأولى بالرعاية
  • محافظ أسيوط يهدي 200 حقيبة مدرسية وزي مدرسي للتلاميذ من الأسر الأولى بالرعاية 
  • استعددا لاستقبال العام الدراسي الجديد.. توزيع 600 شنطة مدرسية متكاملة على الأسر الأولى بالرعاية بالدقهلية