الوطن:
2024-09-16@08:44:55 GMT

مطران سوهاج للكاثوليك: نلتزم بخدمة الله وحب الوطن

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT

مطران سوهاج للكاثوليك: نلتزم بخدمة الله وحب الوطن

ترأس الأنبا توما حبيب، مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك، قداس الذكرى السنوية السابعة لتأسيس مجموعات كشافة «مفتاح الحياة»، بكاتدرائية يسوع الملك، بطهطا.

الالتزام بالخدمة يعكس القيم الروحية وخدمة الوطن 

شارك في الصلاة القمص أنطونيوس سبع الليل، المرشد الروحي للكشافة بالإيبارشية، وفي كلمته، تناول الأب المطران أهمية الوعد قائلًا: بأنه ليس مجرد كلمات تقال، بل هو التزام جاد، يعكس مسؤولية أخلاقية وروحية.

ولفت إلى أن الالتزام بخدمة الله، يعكس احترامًا عميقًا للقيم الروحية، وكذلك حب الوطن، والاستعداد لخدمته بإخلاص، بالإضافة إلى مساعدة الناس في جميع الظروف، لذلك نحن مدعوون، حتى نساعد الآخرين، بكل ما أوتينا من قوة، ما يعكس روح الخدمة والتضحية.

وتابع راعي الإيبارشية خدمة الآخرين هي قلب الرسالة المسيحية، ووعد الكشافة يدعونا، لنكون يد الله، التي تقدم المساعدة لمن حولنا.

أهمية الالتزام بالقيم الروحية

ودعا الأنبا توما الحاضرين إلى الالتزام بالقيم الأخلاقية، والسلوكيات، التي تعزز الروح الكشفية مثل: الأمانة، الوفاء، والنزاهة. فالالتزام نحو الله يربطنا بتعاليم المسيح، الذي دعانا إلى أن نحب الله من كل قلوبنا، وأن نخدمه بإخلاص، كما أن وعد الكشافة نحو الله، يعكس هذه الدعوة للإيمان، والعمل، من أجل مجد الله.

وأكد أن يسوع المسيح كان نموذجًا في الخدمة المُضحية، والإخلاص لله، وللآخرين، حيث يمكن للكشاف أن يتخذ من يسوع قدوة في حياته اليومية، وأيضا العذراء مريم كمثال الخدمة، والطاعة لله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكنيسة الكاثوليك الكاثوليك الكشافة

إقرأ أيضاً:

كلمة الأنبا توماس في احتفال اليوبيل الذهبي لتأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط

 

ألقى مساء اليوم، نيافة الأنبا توماس عدلي، مطران إيبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك، كلمة خلال مشاركته في احتفال اليوبيل الذهبي لتأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط، وذلك بالمقر البابوي، بالقاهرة.

وجاءت كلمة صاحب النيافة تحت عنوان "رسالة رابطة الكليات والمعاهد اللاهوتية على مدى تاريخ المجلس"، مؤكدًا أن عمل رابطة كليات اللاهوت عظيم في مجال الحوار المسكوني، وبات وضرورة أساسية في عالمنا الحالي.

وتابع الأنبا توماس: فاللقاءات اللاهوتية تمنحنا القدرة على فهم الآخر المختلف، كما أن عيش هذه اللقاءات بانفتاح القلب، يمنحنا الرغبة الحقيقية بتحقيق كرامة الخالق.

واستكمل نيافة المطران: كذلك إن لقاءاتنا اللاهوتية تساعدنا على فهم لاهوت الخلق، لأن الإيمان والعقل هما الجناحان الأساسيان، للدخول في سر الحياة.

واختتم مطران إيبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك كلمته: إن اللاهوتي يجب أن ينطلق من تقليد الكنيسة، وأن يعيش خدمته اللاهوتية داخل الجماعة الكنسية.

 

مقالات مشابهة

  • صوت من المسيرية
  • رؤية حالمة في قضايا وطن شامخ
  • برئاسة الأنبا تادرس.. وفد كنسي يهنئ محافظ بورسعيد بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • المسيح يحب روسيا ويعادي أوكرانيا.. البابا وبوتين مَن يحكم مَن؟
  • المولد النبوي الشريف: احتفاء بالقيم النبوية
  • لطيفة بنت محمد: في مولد خير البشرية نجدّد التزامنا بالقيم النبيلة
  • كلمة الأنبا توماس في احتفال اليوبيل الذهبي لتأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط
  • كل الوطن قُبّة…
  • شوابط الانتفاع بخدمة قرض بناء مسكن..تعرف إليها
  • بطريرك الكاثوليك يترأس افتتاح العام الأكاديمي لكلية العلوم الدينية