زنقة 20 ا الحوز | محمد المفرك

أفادت مصادر أن شركة Alsa قامت بإلغاء خط 39 بين جماعتي تمازوزت وسيدي عبد الله غياث بإقليم الحوز.

وحسب مصادر، فإن الخط المذكور شهد انقطاعًا غير مبرر منذ حوالي شهرين مما أدى إلى حالة من التذمر والاستياء لدى السكان خاصة الطلاب الذين يعتمدون عليه بشكل أساسي للوصول إلى مدارسهم وجامعاتهم و يمثل وسيلتهم الوحيدة للتنقل بين منطقتهم ومدينة مراكش، خاصة في موسم الدراسة و يعتمدون عليه للوصول إلى المؤسسات التعليمية والآن يجدون أنفسهم في موقف صعب بسبب غياب بدائل مناسبة.

وتطالب ساكنة المنطقة تدخل الجهات المعنية بشكل عاجل لإعادة تشغيل خط 39 أو توفير بديل فعال يضمن لهم حقهم في التنقل والوصول إلى مراكش بسهولة وأمان.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

تل أبيب: اندلاع حريق بمصنع إسمنت تزامنا مع سقوط صاروخ الحوثيين

قالت قناة عبرية، إن حريقا اندلع في مصنع لإنتاج الإسمنت وسط إسرائيل، تزامنا مع سقوط الصاروخ الباليستي الذي تم إطلاقه من اليمن، صباح الأحد.

 

ونقلت القناة (14) الخاصة، عن قوات الإطفاء والإنقاذ، أن حريقا اندلع في مصنع "نيشر" في الرملة.

 

وأضافت: "بحسب بيان الإطفاء، فإنه في تمام الساعة السادسة والنصف صباحا (ت.غ+3)، وبنفس توقيت تفعيل أجهزة الإنذار في عموم البلاد، ورد بلاغ يفيد باندلاع حريق في سير ناقل (للبضائع) بطول حوالي 800 متر وارتفاع حوالي 15 متراً في مصنع نيشر في الرملة الذي ينتج الإسمنت".

 

وأضافت القناة أنه "يجري حاليا التحقيق في أسباب اندلاع الحريق".

 

كذلك، بحسب القناة العبرية، "اندلع حريق في مناطق مفتوحة قرب شارع رقم 6 (وسط)، على ما يبدو نتيجة سقوط الصاروخ، وامتدت النيران نحو إحدى البلدات وعرضت منازلها للخطر".

 

وصباح الأحد، تعرضت إسرائيل لهجوم بصاروخ باليستي أُطلق من اليمن وسقط في منطقة مفتوحة قرب مطار بن غورويون بتل أبيب، رغم محاولة المنظومات الدفاعية اعتراضه، بحسب الجيش ووسائل إعلام عبرية.

 

وبحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي فإن "الاعتراض لم يكن ناجحا"، والقوات الجوية "تحقق في سبب عدم اعتراض الصاروخ قبل وصوله إسرائيل".

 

وإثر الحادثة، أصيب 9 إسرائيليين بجروح طفيفة لدى تدافعهم نحو الملاجئ لحظة دوي صفارات الإنذار وتم نقلهم إلى عدة مستشفيات لتلقي العلاج، بحسب هيئة الإسعاف الإسرائيلية.

 

فيما أحدثت شظايا صواريخ اعتراضية سقطت في محطة قطار أضرارا، كما اندلع حريق في منطقة مفتوحة قرب مدينة اللد (وسط) بعد سقوط شظايا إضافية.

 

بدورها، أعلنت جماعة "الحوثي" في اليمن مسؤوليتها عن الهجوم، وقالت إنها قصفت هدفا عسكريا في يافا وسط إسرائيل، بصاروخ باليستي فرط صوتي تجاوز أكثر من 2000 كيلومتر.


مقالات مشابهة

  • تل أبيب: اندلاع حريق بمصنع إسمنت تزامنا مع سقوط صاروخ الحوثيين
  • تاوجا.. قصة 3 قرى غريبة ظهرت في جبال المغرب
  • موعد الدخول المدرسي 2025 في الجزائر والإجازات الرسمية
  • خالد الغندور يكشف خطوات جديدة من الأهلي للوصول بملف الرعاية إلى العالمية
  • وزارة التربية تعلن عن موعد الدخول المدرسي
  • الطاقة المتجددة في الولايات المتحدة غير متكافئة.. وتوصيات للوصول إلى 100%
  • الدخول السياسي…الحكومة تواصل تنزيل الأوراش الملكية ورفع وتيرة العمل لتنفيذ مشاريع البرنامج الحكومي
  • محكمة مغربية تنظر في شكوى ضد جندي إسرائيلي زار مراكش
  • الأحرار يعزي ضحايا الفيضانات ويشيد بنجاح الدخول المدرسي وتقديم دعم مالي إضافي للأسر
  • “الكهرباء” تواصل أعمال متابعة تنفيذ خطة طوارئ خاصة بالاحتفال بالمولد النبوي