قالت شركة الشحن الدنماركية إيه بي مولر-ميرسك، إن التأثير السلبي على الشحن البحري وسلاسل التوريد العالمية من الهجمات في البحر الأحمر مستمر في التصاعد، مع تحويل حركة المرور بعيدًا عن قناة السويس.

وأدت الهجمات في البحر الأحمر من قبل مليشيا الحوثي الموالية لإيران إلى تعطيل مسار حيوي للتجارة من الشرق إلى الغرب، وتحويل الشحنات ورفع أسعار الشحن إلى جانب التسبب في اكتظاظ الموانئ الآسيوية والأوروبية.

وقالت ميرسك، إن البيانات الأخيرة تظهر أن عدد السفن التي تعبر قناة السويس انخفض بنسبة 66% منذ بدء شركات الشحن تحويل سفنها حول إفريقيا، في إشارة إلى رأس الرجاء الصالح.

وأدت الاضطرابات إلى إعادة تكوين الخدمات وإحداث تغييرات في حجم الشحنات، ما عرّض البنية التحتية للمزيد من الضغوط مع اكتظاظ الموانئ والتأخير ونقص الطاقة الاستيعابية والمعدات.

وأعلنت ميرسك، يوليو الماضي، أن هذه الاضطرابات في شحن الحاويات عبر البحر الأحمر تجاوزت طرق التجارة بين الشرق الأقصى وأوروبا لتشمل شبكتها العالمية بأكملها، محذرة مما أسمته "تأثيرًا تصاعديًا" أكبر.

وقالت إن "الجدول الزمني لتخفيف هذه الاضطرابات والعودة إلى الحالة 'الطبيعية' لا يزال غير مؤكد"، مضيفة أن الطلب على شحن الحاويات لا يزال قويًا.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

فرع الهلال الأحمر بعسير ينظم فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية

المناطق_عسير

نظم فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة عسير فعاليات متعددة بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية، الذي يصادف 14 سبتمبر، تحت شعار “الإسعافات الأولية والرياضة”، بهدف زيادة الوعي بأهمية الإسعافات الأولية ومبادئها، وتعزيز ثقافة الإسعافات الأولية لإنقاذ الأرواح. وقد ركزت الفعاليات هذا العام على الإسعافات الأولية المرتبطة بالرياضة والرياضيين، لتشجيع أفراد المجتمع على اكتساب المعرفة بالإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الإصابات الرياضية.

وأوضح المدير المكلف لفرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة عسير، الأستاذ محمد بن علي آل طراف، أن الهيئة تسخر كل الإمكانيات والموارد لتعليم أفراد المجتمع الإسعافات الأولية، مع تكثيف جهودها لنشر الوعي من خلال مراكز التدريب المنتشرة في كافة مناطق المملكة. وأشار إلى أن هذه الجهود تأتي ضمن منظومة متكاملة من البرامج التدريبية والتوعوية، حيث استفاد منها في منطقة عسير خلال العام الماضي 2023م أكثر من 20 ألف مستفيد ومستفيدة، مما ساهم بفضل الله في إنقاذ العديد من الأرواح.

أخبار قد تهمك الهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة يرفع جاهزيته لمواجهة الحالة المطرية 3 سبتمبر 2024 - 6:13 صباحًا “الهلال الأحمر” ينقل أول حالة مرضية عبر الإسعاف الجوي من رفحاء إلى القصيم 31 أغسطس 2024 - 12:28 صباحًا

وأضاف “آل طراف” أن جميع أفراد المجتمع يمكنهم التسجيل في هذه الدورات عبر منصة “متأهب”، مؤكداً أن تعلم الإسعافات الأولية أصبح اليوم ضرورة لكافة أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين.

وتزامناً مع هذه المناسبة، تم تنظيم معارض تثقيفية وتعريفية في كل من مدينة أبها ومحافظتي خميس مشيط والنماص، بالإضافة إلى تقديم محاضرات توعوية وتثقيفية في عدة جهات حكومية ومدارس وكليات وأندية رياضية بالمنطقة، مع تركيز خاص على الإسعافات الأولية المرتبطة بالرياضة.

مقالات مشابهة

  • ضبط مخدرات بقيمة مليونى جنيه فى البحر الأحمر
  • «خبراء»: التغيرات في طبقات الأرض والاحترار العالمي أسباب جوهرية للأعاصير
  • هيئة الهلال الأحمر بعسير ينفّذ حزمة من البرامج بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية
  • فرع الهلال الأحمر بعسير ينظم فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية
  • إيران تعلن عودة سفينتين حربيتين بعد نجاح مهتمهما في البحر الأحمر وخليج عدن
  • اعتراف غربي: غير قادرين على حماية الملاحة المرتبطة بإسرائيل
  • البيت الأبيض: بايدن وكير ستارمر أدانا الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية على ممرات الشحن التجاري في البحر الأحمر
  • ميناءان سعوديان الأكثر تضرراً من هجمات البحر الأحمر
  • دولة خليجية تؤكد استمرار اعتقال 5 من مواطنيها في مدينة مأرب اليمنية من قبل سلطات الشرعية والسبب صادم!
  • إستلام أول شحنة لمضخات محطات تحلية مياه البحر