أغلقت عدد من وحدات الولادة في المستشفيات بالصين أبوابها، وذلك بسبب الانخفاض الكبير في معدلات المواليد، حيث أغلقت العديد من المستشفيات في مقاطعة تشجيانغ  أو قلصت حجم وحدات التوليد لديها، إلى جانب المستشفيات في جيانغسو وقوانغدونغ.

معدل المواليد في الصين انخفض إلى أدنى مستوى قياسي في عام 2022

وبحسب موقع صحيفة «الجارديان» البريطانية فإن  معدل المواليد في الصين انخفض إلى أدنى مستوى قياسي في عام 2022، حيث بلغ 9.

56 مليون ولادة فقط، بانخفاض بنحو 10٪ مقارنة بعام 2021.

وانكمش عدد سكان الصين لأول مرة منذ عام 1961، في الوقت الذي يدرك فيه قادة الصين تمام الإدراك المشاكل الناجمة عن شيخوخة السكان، وقدم المسؤولون مجموعة من التدابير لمحاولة تعزيز معدل المواليد وقد ألغيت سياسة الطفل الواحد في عام 2016، حيث يُسمح للأسر الآن بإنجاب ما يصل إلى 3 أطفال.

ومع تزايد إحجام الشباب عن إنجاب الأطفال أو اتخاذ قرار بعدم إنجابهم على الإطلاق، فإن سياسة الأطفال الثلاثة أصبحت طموحًا أكثر من كونها حدًا، كما تخلت مقاطعة سيتشوان عن القيود المفروضة على تسجيل المواليد تمامًا، وتقدم بعض السلطات المحلية إعانات نقدية للطفل الثاني والثالث.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصين الولادة سكان الصين معدل الموالید

إقرأ أيضاً:

«الوزراء»: حوافز عديدة لتشجيع الاستثمار في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، فيديو عن الحوافز المتعددة التي أقرتها مصر لتشجيع الاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

زيادة جذب الاستثمارات الأجنبية

وذكر المركز عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، أنّ الحوفز تهدف إلى زيادة جذب الاستثمارات الأجنبية ورفع معدلات التشغيل والإنتاج والتصدير، ولتحويل منطقة قناة السويس إلى وجهة صناعية كبرى لأبرز الشركات العالمية.

وتابع المركز، بأن هناك ضمانات وحوافز عامة يشملها قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017 لتحفيز مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، من بينها إقامة للمستثمر الأجنبي في مصر طوال مدة عمل المشروع، وحرية جني وتحويل الأرباح للخارج.

وبحسب التقرير، يحق للشركة أن تستورد بذاتها دون الحاجة للقيد بسجل المستوردين، واستخدام عمالة أجنبية في حدود 10% من إجمالي عدد العاملين، ويمكن أن تزيد إلى 20%، فضلا عن الإعفاء من ضريبة الدمغة ومن رسوم التوثيق والشهر لعقود تأسيس الشركات وعقود التسهيلات الانتمائية والرهن المرتبطة بأعمالها لمدة خمس سنوات من تاريخ القيد في السجل التجاري.

الإعفاء من ضريبة الدمغة ورسوم التوثيق

وأشار التقرير إلى أنه أيضًا الإعفاء من ضريبة الدمغة ورسوم التوثيق والشهر لعقود تسجيل الأراضي اللازمة لإقامة المشروع، وتحصيل ضريبة جمركية بفئة موحدة مقدارها 2% من القيمة على جميع ما تستورده الشركة من آلات ومعدات وأجهزة لازمة لإنشائها.

مقالات مشابهة

  • تحديد جنسية الأطفال المولودين أثناء الرحلات الجوية
  • جامعة الأزهر تغلق اليوم تنسيق القبول وتسجيل الرغبات إلكترونيا
  • لماذا الأطفال حديثي الولادة ليس لديهم مناعة؟
  • مستشفى مصر للطيران تشارك في فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية
  • أشرف عقبة: مبادرة "بداية" ​​​​​​​تهدف لرفع مستويات الأطفال والشباب
  • خبير: الضرائب لا تميز بين المصري والأجنبي.. ونقدم حوافز استثمارية للأجانب
  • «الوزراء»: حوافز عديدة لتشجيع الاستثمار في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس
  • عادل حمودة يكشف أقسام وكالة الاستخبارات الأمريكية بعد هجمات 11 سبتمبر
  • عاجل.. مفاجأة جديدة في إضافة المواليد على بطاقات التموين
  • استبدال الأطفال بالحيوانات الأليفة في كوريا الجنوبية