أرجأت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، اليوم الجمعة، إلى 27 شتنبر، النظر في ملف المنعش العقاري المعروف عبد الله بودريقة.

بودريقة المتابع في حالة اعتقال في هذا الملف منذ إيقافه عام 2022 بمطار محمد الخامس رفقة موثق بمدينة الدار البيضاء يدعى (ي، السايح)، وهما يحاولان الفرار إلى مدينة برشلونة الإسبانية.

وخلال هذه الجلسة قررت هيئة الحكم إسقاط الدعوى العمومية عن المسنة المتابعة في هذا الملف وفاتها بعد نقلها إلى المستشفى من السجن المحلي عين السبع المعروف ب »عكاشة »، قبل أسابيع. هذه المسنة، كانت تتعاطى للتسول بمحاذاة مسجد بسبت تيط مليل قبل تورطها في هذا الملف

وشهدت جلسة اليوم مواجهة أحد السماسرة المتهمين في الملف، مع المتهمة « ب.غزالي »، قبل أن يقرر القاضي تأخير الملف إلى الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.

ويتابع (ع. بودريقة) من أجل جنايتي مشاركة موثق في تزوير محرر رسمي، إلى جانب استعمال محرر رسمي مزور عن علم وجنح المشاركة في تزوير وثيقة تصدرها الإدارات العامة إثباتا لهوية والمشاركة في استعمالها، علاوة على جنحة المشاركة في تزوير محررات تجارية والمشاركة في التزوير.

وكان قد جرى إسقاط جناية تكوين عصابة إجرامية لفائدة بودريقة وباقي المتهمين البالغ عددهم ستة، من بينهم سيدة من أقرباء المشتكية تسمى ( ب. غزالي)، وشخص آخر يدعى ( أ. بنبركة )، فضلا عن طبيبة مختصة بالأمراض العقلية، ( ل. بريشة)، ومدير وكالة الشركة العامة المغربية للأبناك. بالإضافة إلى متهمة أخرى تدعى عائشة، هذه السيدة أفادت في مرحلتي البحث التمهيدي والتحقيق، بأنها تتعاطى للتسول بمحاذاة مسجد بسبت تيط مليل.

ويتابع جميع المتهمين في حالة اعتقال إثر شكاية “من أجل الطعن بالزور”، رفعتها سيدة تدعى “هنية” بصفتها من بين ورثة المتوفاة ” “حادة الصردي” منذ السنة الماضية.

وتتعلق هذه القضية بتزوير عقد بيع ملك عقاري يسمى “بلاد حادة”، وهي عبارة عن أرض، مساحتها هكتار و500 متر، تحتوي على بناية، بمنطقة تيط مليل بالبيضاء، باسم سيدة كانت تعاني قيد حياتها من مرض “الزهايمر”، توفيت قبل تاريخ إبرام العقد ببطاقة هوية سبق وضاعت منها في ظروف غامضة.

كلمات دلالية التزوير الدار البيضاء بودريقة محكمة الاستئناف

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: التزوير الدار البيضاء بودريقة محكمة الاستئناف

إقرأ أيضاً:

السلطات السعودية تعدم المواطن مشعل الغنام.. أدين بهذه التهم

أعلنت وزارة الداخلية السعودية صباح الأحد، تنفيذ حكم الإعدام بحق مواطن أدين بالانتماء إلى "جماعة إرهابية".

وقالت وزارة الداخلية إن المواطن مشعل الغنام، أقدم على ارتكاب "أفعالٍ مجرمة تنطوي على خيانة وطنه، وانضمامه إلى كيان إرهابي، ونقله وتهريبه لعدد من العناصر الإرهابية إلى خارج المملكة".

وتابعت أن الغنام "وفر عددًا من الأوكار داخل المملكة لمصلحة الكيان، وتخابر معهم بهدف الإخلال بأمن المجتمع واستقراره، وممول ودعم الإرهاب، واشترك في تصنيع الأحزمة الناسفة، واعتنق منهجًا إرهابيًا يستبيح بموجبه الدماء والأموال والأعراض، وحرضه أشخاصا للقيام بأعمال إرهابية"

وتابعت أنه جرى تنفيذ حكم "القتل" بحق الغنام اليوم الأحد في العاصمة الرياض.


ويأتي حكم الإعدام الجديد بعد أسبوع من إعلان الداخلية إعدام كل من طلال الهذلي، ومجدي الكعبي، ورائد الكعبي، بسبب "ارتكابهم أفعالا مجرّمة تنطوي على خيانة وطنهم، وتقديم الدعم لكياناتٍ إرهابية، والتخابر معها".

وتأتي الإعدامات الجديدة كاستكمال لسلسلة الإعدامات المكثفة التي تنفذها السعودية منذ شهور.

وارتفع إجمالي عمليات الإعدام هذا العام إلى نحو 150، جزء منها في قضايا جنائية وأخرى متعلقة بالمخدرات، بخلاف القضايا السياسية التي حضرت بقوة هذا العام في قائمة الإعدامات.

وتواصل السعودية تنفيذ الإعدامات رغم الانتقادات الحقوقية الواسعة التي طالتها.

تنفيذ حُكم القتل في مواطن أقدم على ارتكاب أفعالٍ مجرمة تنطوي على خيانة وطنه، وانضمامه إلى كيان إرهابي، ونقله وتهريبه لعدد من العناصر الإرهابية إلى خارج المملكة، وتوفيره عددًا من الأوكار داخل المملكة لمصلحة الكيان، والتخابر معهم بهدف الإخلال بأمن المجتمع واستقراره، وتمويله ودعمه… pic.twitter.com/3aJXEmcoHw

— وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) September 15, 2024

مقالات مشابهة

  • بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهمين في قضية خلية داعش سوهاج
  • اليوم.. استكمال محاكمة المتهمين في قضية «رشوة الجمارك»
  • هذا ما كشفه أحد النواب عن علاقة التيار و الحزب!
  • السلطات السعودية تعدم المواطن مشعل الغنام.. أدين بهذه التهم
  • التجريم والصاق التهم الجزاف بالقوي المدنية
  • السيطرة على حريق التهم شقة سكنية في العبور الجديدة
  • السيطرة على حريق التهم مخزن مواد بلاستيكية بحدائق القبة
  • "كانت سيدة رائعة ومحترمة".. عمرو محمود ياسين ينعي الراحلة ناهد رشدي
  • إصابة شخصين في حريق التهم شقة سكنية بالمطرية
  • اعترافات لصوص عقارات تحت الإنشاء بالقاهرة: نفذنا 5 جرائم سابقة