بثت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس ، مساء اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024، مقطع فيديو مسجل مسبقا لـ"ألموج ساروسي "، وهو أسير إسرائيلي عثر جيش بلاده الأحد على جثته بين جثث 6 أسرى جنوبي قطاع غزة .

وفي مقطع، مدته دقيقتان و38 ثانية ولم تكشف كتائب القسام عن تاريخ تسجيله، قال ساروسي (27 عاما) من رعنانا وتم اعتقاله وهو وزوجته وأصدقائه خلال وجوده في حفلة بريعيم في غلاف غزة، "أنا والمخطوفون الآخرون كنا المقصودين بالاستهدافات (القصف)".

وأضاف "أقول للحكومة والجيش وأجهزة الأمن إنكم فشلتم وأهملتمونا في 7 أكتوبر، وأنكم واصلتم الفشل في عمليات تحرير كاذبة كادت تقتلني".

وتابع "أعيدونا إلى بيوتنا فحياتنا وحياة الشعب ليست عبثا، يا شعب إسرائيل حياتنا بين أيديكم .. كونوا أقوياء واخرجوا إلى الشوارع للتظاهر".

 

"أقول للحكومة والجيش وأجهزة الأمن إنكم فشلتم وأهملتمونا في 7 أكتوبر".. كتائب القسام تنشر مقطعا مصورا للأسير الإسرائيلي ألموغ ساروسي الذي قتل ضمن الأسرى الستة في رفح قبل أيام#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/tUwHenV8KB

— قناة الجزيرة (@AJArabic) September 6, 2024

وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي حربا على غزة، خلّفت أكثر من 135 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال.

وحمَّلت "القسام"، نتنياهو والجيش مسؤولية مقتل الأسرى في غزة، عبر "تعمدهم تعطيل أي صفقة لتبادل الأسرى".

وتحتجز إسرائيل في سجونها ما لا يقل عن 9 آلاف و500 أسير فلسطيني، وتقدر وجود 101 أسير في غزة، بينما أعلنت حماس مقتل عشرات من الأسرى في غارات إسرائيلية عشوائية.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

استطلاع إسرائيلي جديد يؤيد تشكيل حكومة لإعادة الأسرى.. ومعطيات مفاجئة

أظهر استطلاع رأي حديث، أن أغلبية الإسرائيليين تؤيد تشكيل حكومة جديدة تضع على سلم أولوياتها قضية إعادة الأسرى من قطاع غزة، وتحدد موعدا للانتخابات البرلمانية.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية، الجمعة، إن 56 بالمئة من الإسرائيليين المستطلعة آرائهم قالوا إنهم "يؤيدون تشكيل حكومة وحدة وطنية تعمل بكل قوتها لإعادة الأسرى، وتحديد موعد متفق عليه للانتخابات في أسرع وقت ممكن"، فيما عارض 22 بالمئة ذلك، وقال 22 بالمئة آخرون إنهم لا يملكون إجابة محددة.

وأشارت "معاريف" إلى أن الاستطلاع الذي أجراه معهد "لازار" شمل عينة عشوائية من 503 إسرائيليين، بهامش خطأ 4.4 بالمئة.

معطيات مفاجئة
وفيما وصفتها بـ"المعطيات المفاجئة"، أشارت الصحيفة إلى أن الاستطلاع أظهر أيضا حصول حزب "الليكود" الذي يقوده رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، على 24 مقعدا في الكنيست (البرلمان) "في حال جرت انتخابات اليوم".

ولفتت إلى أن هذا هو "أكبر عدد من المقاعد" يحصل عليه الحزب اليميني منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

ويأتي ثانيا حزب "معسكر الدولة" برئاسة بيني غانتس، بعدد 21 مقعدا من مقاعد الكنيست الـ 120، ثم حزب "هناك مستقبل" برئاسة زعيم المعارضة يائير لابيد، بـ 15 مقعدا، يليه حزب "إسرائيل بيتنا" برئاسة افيغدور ليبرمان، بـ 14 مقعدا.



وإجمالا، يحصل المعسكر الداعم لنتنياهو على 53 مقعدا، مقابل 58 للمعسكر الرافض لرئاسته للحكومة، و9 مقاعد للنواب العرب، بينما يلزم الحصول على ثقة 61 نائبا على الأقل من أجل تشكيل حكومة.

ولا تلوح بالأفق انتخابات قريبة لرفض نتنياهو إجراء انتخابات في ظل الحرب.

بينيت تقدم على نتنياهو
وفي الجزئية المخصصة لاستطلاع آراء الإسرائيليين بخصوص الشخص المفضل لرئاسة الحكومة، تقدم نتنياهو على غانتس ولابيد وليبرمان.

وقال 41 بالمئة إنهم يعتقدون أن نتنياهو هو الأنسب لرئاسة الحكومة، مقابل 40 بالمئة يؤيدون غانتس للمنصب ذاته.

وعند المقارنة بين لابيد ونتنياهو، قال 47 بالمئة إن نتنياهو هو الأنسب لرئاسة الحكومة، مقابل 34 بالمئة أيدوا لابيد للمنصب ذاته.

أما مقابل ليبرمان، فإن 43 بالمئة قالوا إن نتنياهو هو الأنسب لرئاسة الحكومة، و32 بالمئة قالوا إن ليبرمان هو الأنسب.

ولكن نتنياهو لم يتفوق على رئيس الوزراء اليميني السابق نفتالي بينيت، الذي يحصل على ثقة 43 بالمئة من أصوات الإسرائيليين المستطلعة آراؤهم، باعتباره الأنسب لرئاسة الحكومة، مقابل 37 بالمئة لنتنياهو.

ولم يقرر بينيت رسميا العودة للتنافس السياسي في إسرائيل، وهو الذي شغل منصب رئيس الوزراء بين 13 يونيو/ حزيران 2021 و30 يونيو 2022.

مقالات مشابهة

  • القرار لم يصدر.. إسرائيل تنشر بالخطأ إدانة لمذكرتي اعتقال لنتنياهو وغالانت
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • كتائب القسام تبارك الضربة اليمنية بصاروخ “فرط صوتي” على “تل أبيب” وتعتبرها نقلة نوعية في مسار المعركة
  • بالفيديو.. إصابة شرطي إسرائيلي في عملية طعن بالقدس المحتلة
  • عسكريا.. إلام تشير عودة عمليات المقاومة بعد إعلان إسرائيلي تفكيك لواء رفح؟
  • كتائب القسام: أي خطوة لتوسيع الحرب في جبهات جديدة تعني أن نتنياهو يقود كيانه نحو كارثة محققة
  • هكذا علق أبو عبيدة وحماس على الهجوم الصاروخي للحوثيين على إسرائيل
  • ‏حزب الله يعلن قصف مقر كتائب المدرعات التابع للواء 188 في ثكنة "راوية" شمالي إسرائيل بعشرات الصواريخ
  • اعتراف إسرائيلي.. لا يمكن إعادة كل الأسرى بعمليات عسكرية
  • استطلاع إسرائيلي جديد يؤيد تشكيل حكومة لإعادة الأسرى.. ومعطيات مفاجئة