#سواليف

توقع البروفيسور الأمريكي #آلان_ليشتمان فوز مرشحة #الحزب_الديمقراطي كامالا #هاريس بالانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، وذلك استنادا إلى صيغة “13 مفتاحا إلى البيت الأبيض”.

وقال ليشتمان في مقطع فيديو نُشر على موقع صحيفة “نيويورك تايمز”: “سيحتفظ الديمقراطيون بالسيطرة على #البيت_الأبيض، وستصبح كامالا هاريس الرئيس المقبل للولايات المتحدة”.

ويتنبأ ليشتمان بنتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية منذ عام 1984. وخلال هذه الفترة، تنبأ بالفائز 9 مرات وأخطأ مرة واحدة فقط، وذلك عندما توقع فوز الديمقراطي آل جور عام 2000، ولكن الجمهوري جورج دبليو بوش فاز. ونظرا لأن تلك #الانتخابات عانت من فضيحة إعادة فرز الأصوات في فلوريدا، يعتبر البروفيسور أن توقعاته كانت دقيقة.

مقالات ذات صلة صحيفة أمريكية تتوقع أكبر أزمة أمنية في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية في حال فوز ترامب 2024/09/06

ويشتهر ليشتمان بدقة تنبؤاته، المستندة إلى نظام مكون من 13 سؤالا لا يمكن الإجابة عنها إلا بـ”نعم” أو “لا”. وتم تطوير صيغة “13 مفتاحا إلى البيت الأبيض” من قبل ليشتمان وعالم الرياضيات الشهير فلاديمير كيليس بوروك في عام 1981، ومنذ ذلك الحين تم استخدامه للتنبؤ بنتائج الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة بدرجة عالية من النجاح. ومبدأ عمل هذه الصيغة هو أنه إذا كانت الإجابة عن ستة أسئلة أو أكثر بـ “نعم”، فهذا يعني دائما أن الحزب الحالي هو الذي سيفوز، أما إذا كانت الإجابة عن ستة أسئلة أو أكثر هي “لا”، فسوف ينقلب الناخبون ضد الحزب الحاكم.

وتشمل الأسئلة الوضع الاقتصادي للبلاد والاضطرابات الاجتماعية ووجود الفضائح والنجاحات والإخفاقات الكبيرة للمرشحين فضلا عن الشخصية التي يتمتعون بها.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الحزب الديمقراطي هاريس البيت الأبيض الانتخابات

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: بايدن اطلع على الحادث الأمني قرب مضمار الجولف الخاص بترامب

أكد البيت الأبيض، أن بايدن اطلع على الحادث الأمني قرب مضمار الجولف الخاص بترامب، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي يشعر بارتياح لسلامته، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

وتعرض ترامب في يوليو الماضي، لمحاولة اغتيال، لكنه نجا منها وأصيب في أذنه، وتمكنت أجهزة الأمن من قتل منفذ محاولة الاغتيال.

 

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: بايدن اطلع على الحادث الأمني قرب مضمار الجولف الخاص بترامب
  • بعد تأييدها لـ هاريس.. تايلور سويفت تثير الحماس تجاه الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • قلق أمريكي من دعم روسي لـ “الحوثيين” في اليمن
  • بابا الفاتيكان عن مرشحي الانتخابات الرئاسية الأمريكية: «كلاهما ضد الحياة»
  • تحذير شديد اللهجة من «الخارجية الأمريكية» بشأن التدخل الخارجي في الانتخابات الرئاسية
  • الخارجية الأمريكية: نرفض التدخل الخارجي في الانتخابات الرئاسية وسنرد بشكل حاسم
  • بعد مناظرة الانتخابات الرئاسية.. مسلسل سيمبسون يتنبأ بتصريحات ترامب
  • مدرب ليفربول حول عقد محمد صلاح: “الإجابة مملة”
  • هل يؤثر دعم النجوم والمشاهير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • مدى تأثير دعم النجوم والمشاهير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية (شاهد)