أفاد الدفاع المدني في غزة، اليوم الجمعة، باستشهاد 4 فلسطينيين بينهم أطفال، بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقال جهاز الدفاع المدني إن القوات الإسرائيلية قصفت خياما للنازحين في منطقة أرض أبومهادي غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل فلسطينيتين اثنتين وطفلتين أيضا.

هذا وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن فلسطينيا قتل وجرح آخرون بقصف وغارات إسرائيلية على منزل في حي الدرج شرقي مدينة غزة، وعلى حي الزيتون جنوب شرقي المدينة.

وكانت مصادر طبية فلسطينية أكدت مقتل 12 فلسطينيا منذ فجر اليوم الجمعة في غارات إسرائيلية متفرقة استهدفت منازل بقطاع غزة، بينهم 6 فلسطينيين قتلوا جراء استهداف منزل يعود لعائلة راضي في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، وسيدة وابنتها قتلوا في محيط المستشفى الميداني الأردني في المدينة.

ودخلت الحرب في قطاع غزة يومها الـ336، فيما قالت وزارة الصحة في غزة في آخر تحديث لأرقامها الخميس، إن "حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفعت إلى 40878 شهيدا و94454 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدفاع المدني في غزة استشهاد 4 فلسطينيين استهداف مخيم النصيرات

إقرأ أيضاً:

مقتل 3 فلسطينيين بينهم امرأة في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بغزة

قتل 3 فلسطينيين، بينهم امرأة، مساء الأحد، في قصف شنته طائرة حربية إسرائيلية على منزل شمالي مدينة غزة.

 

وأفاد جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، في بيان عبر منصة "تلغرام"، بمقتل 3 فلسطينيين بينهم امرأة، وفقدان طفلين، جراء قصف إسرائيلي جوي استهدف منزلاً في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة.

 

وأوضح شهود عيان للأناضول أن القصف أسفر عن تدمير المنزل وإلحاق أضرار بالمنازل المجاورة، ما أدى إلى مقتل فلسطينيين وإصابة آخرين.

 

وأضاف الشهود أن طواقم الدفاع المدني تواصل البحث عن طفلين مفقودين تحت أنقاض المنزل المستهدف.

 

وبدعم أمريكي مطلق، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

 

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.


مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة 35 بقصف إسرائيلي على مخيم النصيرات
  • مقتل 3 فلسطينيين بينهم امرأة في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بغزة
  • استشهاد 10 فلسطينيين إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • مقتل 6 بقصف إسرائيلي حي الزيتون في غزة
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف صهيوني لمخيمي النصيرات وجباليا بقطاع غزة
  • شهداء بقصف إسرائيلي استهدف مخيمي النصيرات وجباليا في قطاع غزة
  • 5 شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة بحي الزيتون
  • 3 شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة بحي الزيتون
  • القاهرة الإخبارية: استشهاد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي بمخيم النصيرات
  • الامم المتحدة تدين استهداف العدو لمدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين في النصيرات