استقبل المدير التنفيذي لمحلية أبوحمد، الأستاذ عبد الرؤوف حسن المبارك، الخميس قافلة دعم المتضررين من السيول والأمطار، التي قدمتها الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، والتي تضمنت مواد إيواء وصحة. جاء ذلك بحضور د. أحمد سيد أحمد، مدير الهيئة بقطاع نهر النيل، والمهندس عادل النور سليمان، مدير مكتب أبوحمد.

وأشاد المدير التنفيذي بالدور الكبير الذي تلعبه الهيئات والشركات الوطنية في دعم المتضررين، خاصة هيئة المواصفات والمقاييس. وأعرب عن تطلع المحلية لتعزيز التعاون مع الهيئة في مجالات متعددة، خاصة في مجال البيئة. كما أعرب عن قلقه من الآثار البيئية والصحية الناجمة عن السيول والأمطار، وكشف عن الجهود المبذولة لإنشاء سوق الذهب في مدينة أبوحمد، الذي سيساهم في تعزيز الرقابة وزيادة الإيرادات المحلية.

من جانبه عبر مدير الهيئة بقطاع نهر النيل الدكتور احمد سيد احمد عن شكرة وتقديره لمحلية ابوحمد على حفاوة الإستقبال، وقال إن قافلة الدعم التي دفعت بها الهيئة تأتي في إطار برامج المسؤولية المجتمعية.وأكد على تعزيز سبل التعاون مع المحلية في التصدي للآثار البيئية التي يمكن ان تخلفها كارثة السيول والامطار بتمويل دراسة بيئية وصحية للمنطقة واخذ عينات من المياه والحيوانات لفحصها بجانب إقامة ورش في هذا الصدد. وكشف عن جهود لإنشاء مختبر للذهب وتطوير مكتب الهيئة بالمحلية لإستيعاب الإتساع الذي تشهده المنطقة نتيجة لنشاطات التعدين .سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

إدارة صحة البيئة تكثف جهودها للمرور على محطات المياه وحمامات السباحة بالإسماعيلية

تزامنًا مع فعاليات المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة، والتي بدأت منذ أغسطس الماضي، وبناءً على خطة وزارة الصحة والسكان وتوجيهات اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، بتحسين كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين وتشديد الإجراءات الرقابية والوقائية والتي تقوم بها إدارة الطب الوقائي على مستوى المحافظة.

أشارت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية إلى أن إدارة صحة البيئة كثفت أعمالها بالمرور على محطات مياه الشرب والشبكات التابعة لها ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي بجميع الإدارات الصحية وأخذ عينات منها وإجراء التحاليل اللازمة، للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات والمعايير اللازمة.

كما قامت الإدارة بالمرور على عدد من حمامات السباحة بجميع الإدارات الصحية، لضمان مطابقتها للمواصفات الفنية المطلوبة.

وأوضحت أنه تم سحب ٨٧٨ عينة حقلية و٧١٣ عينة معملية منها للفحص، وذلك ضمن خطة الأعمال الوقائية للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين بمحافظة الإسماعيلية.

مقالات مشابهة

  • قافلة عيادات أردنية ضمن مبادرة لدعم مبتوري الأطراف تنطلق لغزة
  • مدير مكتب الملك الذي صار رئيسا لوزراء الأردن.. من هو جعفر حسان؟
  • مدير مكتب الملك الذي صار رئيسا للوزراء بالأردن.. من هو جعفر حسان؟
  • إدارة صحة البيئة تكثف جهودها للمرور على محطات المياه وحمامات السباحة بالإسماعيلية
  • مدير مكتب العاهل الأردني الذي صار رئيسا للوزراء.. من هو جعفر حسان؟
  • خبز غير مطابق للمواصفات.. المنيا تضبط 106 مخالفات في المخابز
  • ضبط مصنع لتعبئة اسطوانات الغاز الغير مطابقة للمواصفات بالجيزة
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة
  • مليشيا الحوثي تسرق مساعدات المتضررين من السيول في المحويت (أسماء)
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفد من الهيئة العامة للاعتماد