قام الدكتور سامح الحفنى وزير الطيران المدني على هامش فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء ٢٠٢٤ بعقد عدة اجتماعات تنسيقية مع ممثلي و مسئولي صناع الطيران في العالم، حيث اجتمع مع Wouter Van Wersch نائب الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص العالمية المُصنعة للطائرات، والسيدMikail Hourai رئيس شركة إيرباص بأفريقيا والشرق الأوسط، والوفد المرافق لهم، وبحضور عدد من قيادات وزاره الطيران المدنى وذلك لتعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين .

ويأتي هذا الاجتماع في ضوء حرص وزارة الطيران المدني على تقديم أفضل الخدمات وتوسيع الشراكات الدولية مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى مجال صناعة النقل الجوي بما يسهم في ضخ مزيد من الإستثمارات طويلة الأمد بقطاع الطيران المدني المصري، و يعزز من مكانة مصر كمركز إقليمي للطيران في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وزير الطيران يلتقي مسئولي مجموعة Thales Group الفرنسية وزير الطيران يلتقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي"الإياتا"

هذا وقد تناول اللقاء عرض أحدث ما وصلت اليه شركه  إيرباص في مجال صناعة الطائرات، كما تم إستعراض خطة تطوير وتحديث أسطول الشركة الوطنية مصر للطيران،  بما يتناسب مع رؤيتها  فى التوسع في شبكة خطوطها الجوية .

هذا وقد أكد وزير الطيران المدني على أهمية تعميق أطر الشراكة  مع شركة إيرباص بما يساهم في تنمية صناعة النقل الجوي وزيادة حجم الأسطول الجوي المصري، مما يحقق بدوره من كفاءة الخدمات المقدمة للركاب ويُعظم من تجربة السفر والطيران على متن خطوط شركات الطيران المصرية،، مشيرًا إلى أهمية عقد مزيد من الشراكات الاستراتيجية وتدريب الكوادر الفنية المصرية على أحدث التقنيات العالمية في مجال صناعة النقل الجوى .

ومن جانبهم، أعرب مسئولى شركة إيرباص عن تطلعهم لتعزيز التعاون مع قطاع الطيران المصرى وتقديم كافة أوجه الدعم الفني والتقني اللازم لتحقيق الأهداف المشتركة والمتصلة التي تجمع بين الجانبين والتي من المتوقع أن تشهد نموًا ملحوظًا خلال الفترة القادمة في ضوء التنمية الشاملة والمتواصلة التي تشهدها الدوله المصريه حاليا فى كافه المجالات؛ والتي يأتي من بينها تطوير منظومة النقل الجوي المصري ، مشيدين بالبيئة الاستثمارية الجاذبة في مصر.

 

e599a431-6136-4037-aced-cb261a780e85 4430add5-8efd-4086-ab90-584eec4e1ce9 55356804-e807-4cdb-9e21-bd192e837cc3 233be4e3-fe7a-47a3-8524-12f64ba2f883

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني معرض مصر الدولي للطيران والفضاء معرض مصر الدولى للطيران فعاليات معرض مصر الدولي للطيران الطيران المدني الطیران المدنی وزیر الطیران

إقرأ أيضاً:

رئيسة التنظيم المدني في زغرتا هنأت الرئيس الإقليمي الجديد للأمن العام

زارت رئيسة دائرة التنظيم المدني في زغرتا باسكال علوان عكاري، رئيس مركز أمن عام زغرتا الإقليمي الجديد المقدم الركن الإداري بطرس مرشد دحدح في مكتبه في سرايا زغرتا، مقدمة له التهاني بمنصبه الجديد، بحضور رئيس لجنة الإعلام المركزية في المرشدية العامة للسجون في لبنان والملحق الإعلامي في الوادي المقدس الصحافي جوزاف محفوض.

بدوره شكر دحدح لعلوان مبادرتها بالتهنئة، واعداً إياها ب"المزيد من التعاون والتنسيق من أجل خدمة المواطنين، في ظل هذه الظروف الإقتصادية والإستثنائية الصعبة والدقيقة التي يمر بها وطننا الحبيب لبنان".

وجالت علوان، برفقة محفوض على بعض المسؤولين الأمنيين والإداريين، بهدف التعارف والتعاون من أجل المصلحة الوطنية العليا وخدمة الناس. والمحطة الثانية كانت زيارة رئيس جهاز أمن الدولة العميد إسكندر يونس في مكتبه. 

وزارت علوان رئيس مكتب معلومات زغرتا- بشري النقيب جورج الحزوري في مكتبه، و آمر مفرزة درك سير زغرتا النقيب جو سايد ابراهيم في مكتبه، بعدها التقت رئيسة دائرة نفوس زغرتا ديالا تادروس المكاري في مكتبها، ثم  رئيس بلدية زغرتا- أهدن  المنتخب بولس الغزال معوض، مقدمة له التهنئة بإنتخابه.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس المجلس السيادي يلتقي السفير الزيمبابوي
  • وزير الطيران يبحث مع مسئولي شركة جيزوبا الصينية سبل التعاون بمجال الشحن الجوي
  • وزير الطيران المدني يبحث مع مجموعة "جيزوبا الصينية" التعاون المشترك
  • وزير الطيران يلتقي مسئولي شركة جيزوبا الصينية لبحث سبل التعاون المشترك
  • وزيرة البيئة تلتقي الرئيس التنفيذي لشركة Suez الفرنسية لبحث آليات التعاون
  • اتفاقيات ولقاءات مصرية ناجحة مع خبراء صناعة الطيران فى العالم
  • رئيسة التنظيم المدني في زغرتا هنأت الرئيس الإقليمي الجديد للأمن العام
  • تأهيل 10 مشاركين من هيئة الطيران ومطار عدن حول أمن الطيران المدني
  • تعيينات وزارة الطيران المدني 2024.. الوظائف المطلوبة والأوراق المطلوبة
  • السفير المصري يلتقي مع وزير خارجية جمهورية غينيا الاستوائية