قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، إن التقارب المصري التركي أدى إلى نسف العديد من المخططات المعادية للدولتين، مشددةً، على أنّ رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يكذب في تصريحاته الأخيرة، ويحاول أن يبحث عن أي شئ يضر الدولة المصرية لكنه يفشل، أما تركيا فقد أصبحت تدعم القضية الفلسطينية.

وأضافت «الشوباشي»، خلال حوارها على قناة «إكسترا نيوز»، أن مصر وتركيا أخذا موقفًا موحدًا من النزاعات الإقليمية ومستقبل شعوبهما، وهو أمر تاريخي.

وأوضح الكاتبة الصحفية: «لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره رجب طيب أردوغان كان مهما جدا على الناحية الدبلوماسية، فالبلدان يشكلان تكتلا مهمًا، كما أن موقع البلدين شديد الأهمية على المستوى الجغرافي».

وأكدت، أن الدولة المصرية تواجه التحديات بصلابة وبحكمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مثل الأحداث التي تجري على الحدود سواء كان من الجانب فلسطيني أو الحدود من جانب ليبيا أو السودان بالإضافة إلى سوء الأوضاع في البحر الأحمر.

انتهاء تسليم 96 وحدة "سكن مصر" بمنطقة أرض المعارض في القاهرة الجديدة بعد إطلاق شيروكي المجمعة محلياً.. مصنع جديد لجريت وول الصينية في مصر

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي  أنقرة، الأربعاء الماضي، في زيارة رسمية تلبية لدعوة الرئيس رجب طيب أردوغان.

وذكر السفير أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن زيارة الرئيس التاريخية لتركيا تمثل محطة جديدة في مسار تعزيز العلاقات بين البلدين.

تشهد الزيارة مباحثات معمقة 

وأضاف المتحدث الرسمي أنه من المنتظر أن تشهد الزيارة مباحثات معمقة للرئيس مع أردوغان، إضافة إلى رئاسة الرئيسين للاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين مصر وتركيا، الذي من المقرر أن يتناول سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية في مختلف المجالات، إضافة إلى تبادل الرؤى إزاء القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها جهود وقف إطلاق النار بقطاع غزة وإنهاء المأساة الإنسانية بالقطاع، وخفض التصعيد في الشرق الأوسط. كما سيشهد الرئيسان التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين حكومتي الدولتين في مختلف مجالات التعاون.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحفية فريدة الشوباشي الإسرائيلى بنيامين نتنياهو لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إسرائيل الدولة المصرية فلسطين الرئيس عبدالفتاح السيسي القضية الفلسطينية دولة الاحتلال الإسرائيلي رجب طيب أردوغان فريدة الشوباشي

إقرأ أيضاً:

مسؤولان ينقلان رسالة من السيسي إلى الرئيس الإريتري

قام كل من رئيس المخابرات العامة المصرية الوزير عباس كامل ووزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج بدر عبدالعاطي بزيارة لأسمرة، اليوم السبت، التقيا خلالها الرئيس الإريتري إسياس أفورقي.

ونقل المسؤولان رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي لنظيره الإريتري، تناولت سبل دعم وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى متابعة التطورات السياسية والأمنية في المنطقة.
وفي هذا الصدد، استمع عباس كامل وبدر عبدالعاطي إلى رؤية أفورقي بشأن تطورات الأوضاع في البحر الأحمر، في ضوء أهمية توفير الظروف المواتية لاستعادة الحركة الطبيعية للملاحة البحرية والتجارة الدولية عبر مضيق باب المندب، فضلاً عن التطورات في القرن الأفريقي، والتحديات التي تشهدها المنطقة، وسبل تعزيز الأمن والاستقرار فيها.

إسرائيل تواصل استفزاز مصر بـ "سلاح حماس"https://t.co/HhfLCvxBLw pic.twitter.com/hN5n4HPvs6

— 24.ae (@20fourMedia) September 13, 2024 واتفق الطرفان على أهمية تكثيف الجهود ومواصلة التشاور لتحقيق الاستقرار في السودان، ودعم مؤسسات الدولة الوطنية فيه، فضلاً عن الحفاظ على وحدة الصومال وسيادته على كامل أراضيه.

مقالات مشابهة

  • عاجل| مجلس أمناء الحوار الوطني يشكر الرئيس السيسي لاهتمامه بتوصياتهم بشأن الحبس الاحتياطي
  • يا فخامة الرئيس أردوغان، إن الدكتور/عبد الحي يوسف ليس كالمرحوم الدكتور/الفاتح حسنين
  • زيارة الرئيس الإيراني للعراق ضيف ثقيل الظل
  • بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي
  • مسؤولان ينقلان رسالة من السيسي إلى الرئيس الإريتري
  • المصريون في ألمانيا عن زيارة الرئيس فرانك لمصر: تعود بالخير على الشعبين
  • وزير التعليم يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • رئيس جامعة أسيوط يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف  
  • حسين زين يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • العيداني لـ بغداد اليوم: زيارة الرئيس الإيراني للبصرة تأريخية