أفادت مرسلة RT، اليوم الجمعة، بمقتل متضامنة أجنبية إثر إصابتها بالرأس برصاص الجيش الإسرائيلي، في منطقة جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وقالت المراسلة إن المعلومات المتداولة تفيد بأن المتضامنة، تحمل الجنسية الأمريكية ومن أصول تركية.

وأفادت مصادر طبية في وقت سابق، بإصابة المتضامنة برصاص القوات الإسرائيلية في الرأس، ووصفت حالتها بالخطيرة، خلال قمع الجيش لمسيرة بلدة بيتا الأسبوعية المناهضة للاستيطان، كما أصيب شاب، 18 عاما، بشظايا الرصاص الحي في الفخذ.

وقالت المصادر إن القوات الإسرائيلية قمعت مسيرة بيتا، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المشاركين، ما أدى إلى إصابة المتضامنة.

وأشارت المصادر إلى أن المتضامنة تحمل الجنسية الأمريكية، وهي من أصول تركية، وتتطوع ضمن حملة "فزعة" لدعم وحماية المزارعين الفلسطينيين من انتهاكات الاحتلال والمستعمرين.

وكانت القوات الإسرائيلية انسحبت اليوم الجمعة، من مدينة جنين ومخيمها وطولكرم بعد عمليات عسكرية استمرت قرابة 10 أيام، قتل فيها أكثر من 20 فلسطينيا، فيما أكد الجيش الإسرائيلي أنه عملياته متواصلة في الضفة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل الجيش الإسرائيلى المزارعين الفلسطينيين الفلسطينيين جنوب نابلس القوات الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

صعدة.. مليشيا الحوثي تقصف مواقع القوات الحكومية بالملاحيط

قالت مصادر عسكرية بمحافظة صعدة، السبت 14 سبتمبر /أيلول 2024، إن مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب) تواصل استهداف مواقع القوات الحكومية في الملاحيط.

وذكرت المصادر لوكالة خبر، بأن مليشيا الحوثي تستمر في قصف مواقع تابعة لألوية العروبة في محور مران، وتحديدا في جبهة الملاحيط الواقعة جنوب غرب المحافظة.

وبينت المصادر، بأن مليشيا الحوثي تستمر منذ أسبوع في قصف مواقع القوات الحكومية المتمركزة في جبهة الملاحيط بعدة قذائف، فيما القوات الحكومية ترد على مصدر النيران.

يشار إلى أن المليشيا الحوثية لجأت للقصف بعد أن نجحت القوات الحكومية خلال الأشهر السابقة من إحباط عدة هجمات حوثية وألحقت بها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وأجبرتها على التراجع والفرار.

مقالات مشابهة

  • مقتل 4 أشخاص في الرقة بعملية إنزال جوي أمريكية
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرية مادما جنوب غرب نابلس
  • صعدة.. مليشيا الحوثي تقصف مواقع القوات الحكومية بالملاحيط
  • منظمة تركية أمريكية تدعو إلى “تحقيق كامل” في مقتل عائشة نور
  • قوات العدو الصهيوني تقتحم قرية مادما جنوب نابلس
  • الجيش الأمريكي يعلن مقتل قادة في تنظيم داعش بغارة مشتركة مع القوات العراقية في 29 أغسطس
  • «أونروا»: مقتل أحد موظفينا برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية
  • مقتل وإصابة 5 في اشتباكات قبلية بشبوة
  • إصابة مستوطن إسرائيلي في اشتباكات ببلدة حوارة جنوب نابلس بالضفة الغربية
  • تقرير طبي رسمي حول تشريح جثمان ناشطة أمريكية-تركية يكشف سبب الوفاة (صور)