قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، إن القوات الروسية نفذت 17 ضربة مشتركة خلال أسبوع وتمكنت من السيطرة على 7 بلدات، وآخرها زورافكا في شرقي أوكرانيا.

ووفقا لوزارة الدفاع الروسية فقد تمكنت القوات الروسية، خلال أسبوع، من السيطرة على بلدات كيروفو، وبتيتشي، وسكوشنوي، وكارلوفكا، وزافيتنوي، وزورافكا، وبريشيستوفكا في دونيتسك.

وقالت الوزارة إن القوات الروسية نفذت "17 ضربة جماعية بأسلحة دقيقة بعيدة المدى، بما في ذلك صواريخ باليستية تفوق سرعتها سرعة الصوت من طراز كينجال، وطائرات هجومية دون طيار، على مصانع تجميع الصواريخ، وصناعات الفضاء والطيران، ومنشآت الطاقة الحيوية، ومستودعات صواريخ ومدفعية ووقود وخدمات لوجستية"، بحسب ما ذكر موقع سبوتنيك الإخباري الروسي.

 وأضافت أنه تم كذلك استهداف مخازن تجميع الطائرات المسيرة، ومخازن للمسيرات البحرية، وكذلك نقاط الانتشار المؤقتة لوحدات القوات الأوكرانية والتشكيلات القومية والمرتزقة الأجانب.

وفي مدينة بولتافا، تم استهداف مركز التدريب المشترك 179، حيث يتم تدريب المتخصصين في الحرب الإلكترونية ومشغلي المسيرات، بتوجيه من مدربين أجانب، للمشاركة في ضربات ضد أهداف مدنية على أراضي روسيا.

وواصلت وحدات من قوات مجموعة "الشمال" التابعة للقوات المسلحة الروسية، خلال الأسبوع عملية تدمير وحدات القوات الأوكرانية في مقاطعة كورسك.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات وزارة الدفاع الروسية القوات الروسية كينجال الطائرات المسيرة القوات الأوكرانية المرتزقة بولتافا أزمة أوكرانيا القوات الروسية القوات الأوكرانية دونيتسك وزارة الدفاع الروسية وزارة الدفاع الروسية القوات الروسية كينجال الطائرات المسيرة القوات الأوكرانية المرتزقة بولتافا أزمة أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تسقط 3 طائرات مقاتلة أوكرانية

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاحد، أن القوات الروسية أسقطت 3 طائرات مقاتلة أوكرانية من طرازات "سو-27" و"ميغ-29"،  وفقا لما أوردته وكالة "سبوتنيك". 

وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية روسيا: تدمير 29 طائرة مسيرة أوكرانية

وقالت الدفاع الروسية، "أسقطت القوات الجوية الروسية طائرتين مقاتلتين من طراز "سو-27" تابعتين لسلاح الجو الأوكراني، في غضون 24 ساعة".

وأضافت: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي مقاتلة من طراز "ميغ-29" تابعة لسلاح الجو الأوكراني، كما اعترضت صاروخ "هيمارس"، و4 قنابل "هامر" و55 طائرة مسيرة، منها 22 خارج منطقة العمليات العسكرية الخاصة".

وأشار البيان، "استهدفت وحدات قوات مجموعة "الشمال" الروسية، القوات المسلحة الأوكرانية في اتجاهي ليبتسوفسكي وفولتشانسكي، وحيّدت 150 عسكريًا، و5 مركبات قتالية مدرعة، و4 سيارات وعددا من المدافع الأوكرانية. 

وأوضح "تمكنت وحدات من مجموعة "الجنوب" الروسية، من السيطرة على خطوط ومواقع أكثر فائدة، وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 765 عسكريًا، و10 مركبات وعددا من المدافع الميدانية، وتم تدمير 5 مستودعات ذخيرة ميدانية".

ووفقا للبيان، فإن "وحدات قوات مجموعة "الشرق" الروسية، عززت مواقعها وحيّدت نحو 110 عسكريين أوكرانيين ودمرت مركبتين مشاة قتاليتين ومركبتين قتاليتين مدرعتين و3 سيارات".

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تسقط 3 طائرات مقاتلة أوكرانية
  • خسائر فادحة.. الجيش الروسي يتصدى لغزو أوكراني بمقاطعة كورسك
  • القوات الروسية تقضي على 13100 عسكري أوكراني في كورسك منذ أغسطس
  • إصابة 5 أشخاص في هجوم أوكراني على روسيا
  • قصف أوكراني استهدف بيلغورود الروسية يتسبب في مقتل مواطن
  • روسيا: صد هجوم أوكراني دون وقوع إصابات بعدة مقاطعات
  • الدفاعات الروسية تُسقط 19 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود
  • روسيا تعلن كواليس تبادل أسراهم في مقاطعة «كورسك» مقابل إعادة جنود أوكرانيين
  • «الدفاع الروسية» تعلن السيطرة على منطقة جيلان بيرشي شرقي أوكرانيا
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: القوات الروسية تسيطر على قرية "زيلان بيرشي" في شرق أوكرانيا