أعلن الفنان محمد عصمت، مدير مهرجان المسرح العربي، عن ثالث ورش الدورة الخامسة، وهي ورشة السينوغرافيا، والتي يقدمها مهندس الديكور مصطفي حامد، وتحمل هذه الدورة من المهرجان اسم الفنان كريم عبد العزيز، وهو المهرجان التابع لأكاديمية الفنون والمعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية، تحت رعاية الدكتور غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون وإشراف الدكتور أحمد عبد العزيز وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية.

وفيما يلي نبذة تعريفية عن مهندس الديكور مصطفى حامد 

مدرس مساعد بقسم الديكور المعهد العالي للفنون المسرحية، مدير خشبة مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية، مدير التجهيزات الفنية في مسرح النهار سابقا، مدير خشبة مسرح قاعة سيد درويش سابقا، حاصل علي ماجستير في أساليب تصميم المناظر في عروض المسرح المصري في الفترة من ١٩٦٠ ل ٢٠١٠.

حاصل على دبلومة الدراسات العليا في الديكور المسرحي، حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية في الديكور المسرحي وله العديد من الأعمال المسرحية ومنها في المسرح الرقمي مسرحية في حته تانية ومسرحية فوتوغرافيا وشارك بالتحكيم في عده مهرجانات، ومنها عضو لجنة تحكيم مهرجان المسرح العالمي بالمعهد العالي للفنون المسرحية، عضو لجنة تحكيم مهرجان نقابة المهن التمثيلية، عضو لجنة تحكيم مهرجان جامعة عين شمس.

وأشار تامر طه، مدير المركز الإعلامي للمهرجان، إلى أن محافظة الإسكندرية تحتضن المهرجان، فى الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل وسوف يضم المهرجان 7 عروض مسرحية، تتنافس على جوائز الدورة الخامسة، وتقام العروض علي مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، على أن يقام حفلا افتتاح وختام المهرجان في دار الأوبرا المصرية، أوبرا سيد درويش.

 وتقام على هامش المهرجان عدد من الورش الفنية المميزة، ويُكرم المهرجان هذا العام عدد من الفنانين تقديرا لإسهاماتهم المميزة فى عالم المسرح والفن، بالإضافة لوجود عديد من المفاجأت، سيتم الإعلان عنها تباعا خلال فترة فعاليات المهرجان، وسيتم الإعلان عن أسماء المكرمين، ولجان التحكيم في وقت لاحق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد عصمت مهرجان المسرح العربي ورش ورشة السينوغرافيا كريم عبد العزيز الدكتور غادة جبارة أكاديمية الفنون المعهد العالی للفنون المسرحیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق الورش الفنية لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما بدورته السابعة

تطلق إدارة الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، خلال ساعات، استمارة الاشتراك في ورش المهرجان الفنية.

وأكد المخرج أسامة رؤوف مؤسس ورئيس المهرجان، أن فعاليات الدورة السابعة من المهرجان، التي تقام في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، تتضمن عددا من الورش الفنية تقام أيام 2 و3 و4 أكتوبر، وهي مقدمة من مدربين من مصر وبعض الدول الأوروبية والعربية، مشيرا إلى أن الاستمارة ستشمل التفاصيل الكاملة عن هذه الورش.

ويهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على فن المونودراما، وتبادل الخبرات مع فناني المونودراما من مختلف أنحاء العالم، وقد شارك فى الدورة السادسة من المهرجان أكثر من 24 دولة من جميع أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل افتتاح مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين بالسامر
  • مسعود شومان : مسرح الهواة لا يطمح في عطايا ولا يسعى لمكسب سوى اكتشاف الجمال
  • بدء فعاليات افتتاح عروض الدورة 20 لمهرجان مسرح الهواة بالسامر
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن لجنة تحكيم دورته الـ 14
  • 11 عرضا في الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • الليلة.. "النص التاني من الطريق" يفتتح عروض الدورة 20 لمهرجان مسرح الهواة
  • "النص التاني من الطريق" يفتتح عروض الدورة 20 لمهرجان مسرح الهواة.. الليلة
  • تعرف على رابع ورش مهرجان المسرح العربي
  • انطلاق الورش الفنية لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما بدورته السابعة
  • ماستر كلاس لـ محمد نبيل في مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة