تظاهر مئات الأردنيين، الجمعة، في العاصمة عمان للمطالبة بوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والتنديد بالدعم الأمريكية لـ"إسرائيل".

وأظهرت لقطات مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي احتشاد المتظاهرين في عمان في مسيرة احتجاجية، دعا إليها الوقفة الملتقى الوطني لدعم المقاومة.



"قالوا حماس إرهابية، كل الأردن حمساوية"

محيط سفارة الإرهاب والإجرام الأمريكية الآن في العاصمة عمّان بعد 335 من العدوان الصهيوني على غزة pic.twitter.com/gz2AAP6myb — Mohammad R Khatib (@Mohammadrkhatib) September 6, 2024
ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية، كما حملوا لافتات كتب عليها شعارات منددة بالدعم الأمريكية للاحتلال، من قبل "أمريكا رأس الإرهاب شريكة الكيان في العدوان" و"أمريكا رأس الحية" و"وا إسلاماه".

ووفقا لوكالة الأناضول، فإن المسيرة الاحتجاجية بدأت من أمام مسجد عباد الرحمن في منطقة الصويفية غربي العاصمة، والتي عن مقر سفارة الولايات المتحدة ما يقرب من 3 كيلو مترات.

وردد المتظاهرون هتافات مناصرة لغزة والمقاومة الفلسطينية من قبيل "قالوا حماس إرهابية، كل الأردن حمساوية"، و"بالتاريخ فصل جديد.. 7 أكتوبر يا مجيد"، و"غزة جوعانة وتصيح.. وما فيكم واحد مليح".

وطالب المشاركون في المسيرة الاحتجاجية بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة للشهر الحادي عشر على التوالي، كما طالبوا  بإلغاء ما يعرف باتفاقية السلام الموقعة مع دولة الاحتلال عام 1994، حيث هتفوا بشعار "الشعب يريد إسقاط وادي عربة".


ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، يشهد الأردن مظاهرات وفعالية ووقفات احتجاجية بوتيرة متواصلة دعما للشعب الفلسطيني ومقاومته، وتنديدا بالجرائم الإسرائيلية.

ولليوم الـ336 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة بحق الفلسطينيين، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة ومراكز الإيواء والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة، إلى ما يزيد على الـ40 ألف شهيد، وأكثر من 94 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية عمان الاحتلال غزة الاردن امريكا غزة الاحتلال عمان المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ابتكارات لم يتخيلها الاحتلال| شاهد.. حيل سكان قطاع غزة لمواصلة العيش وسط البطش الإسرائيلي

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: "ابتكارات لم يتخيلها الاحتلال.. حيل سكان قطاع غزة لمواصلة العيش وسط البطش الإسرائيلي".

خبير: مصر تتعامل مع الأزمات التي تحدث على حدودها بشكل من العقلانية والدبلوماسية القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل الخلاف بين سموتريتش وبن جفير.. وسببه

وأوضح التقرير، أن سكان غزة أيامهم يعيشون مثقلين بمزيد من المتاعب التي فرضتها عليهم الحرب الإسرائيلية، إلا أنهم كعادتهم دائما اعتادوا أن يخلقوا حياة من رحم الحرب والموت، فلم يردعهم القصف المتواصل أو غدر الاحتلال وآلته العسكرية، ولم يثنهم الحصار ونقص الموارد عن البحث عن وسائل جديدة للعيش ولو لبعض الوقت.

ورصد التقرير، من داخل بيت لاهيا أقرب نقطة للاحتلال الإسرائيلي، وأكثر مناطق قطاع غزة اشتعالا، كيف عاند المواطن محمود مصلح ظروف الحرب بابتكار وسائل جديدة تساعده وذويه على توفير الوقود، المحرك الرئيسي لكل شيء في الحياة، ومن بقايا المواد البلاستيكية، وبوسائل أقل ما يقال عنها أنها بدائية ابتكر ما لم يتخيله المحتل يوما.

 

 

مقالات مشابهة

  • حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 136543 فلسطينيًا في “غزة”
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • القيادي الفلسطيني ياسر المصري يشيد بدعم قوات صنعاء لغزة ويعتبر اليمن جبهة إسناد عظيمة
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة
  • “اليونيسيف”: أطفال غزة تدفع ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • حصيلة الدمار في الضفة بعد العدوان الإسرائيلي.. إعلان طولكرم منطقة منكوبة
  • ابتكارات لم يتخيلها الاحتلال| شاهد.. حيل سكان قطاع غزة لمواصلة العيش وسط البطش الإسرائيلي
  • واشنطن تقر بيع مقطورات دبابات ثقيلة للاحتلال الإسرائيلي
  • “أونكتاد”: الاقتصاد الفلسطيني في حالة خراب بسبب العدوان الإسرائيلي