أدان المجلس الوطني الفلسطيني استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي المتضامنة الأميركية من أصل تركي، أيسينور إزجي إيجي Aysenur Ezgi Eygi (26 عاما)، بإطلاق النار على رأسها في بلدة بيتا جنوب نابلس.

 

وقال المجلس الوطني في بيان صدر عنه، اليوم الجمعة، إن هذا الاعتداء الإجرامي على متضامنة أجنبية جاء ليعبر عن الوجه الحقيقي العنصري للاحتلال الذي لا يتوانى عن استهداف الأبرياء والمتضامنين الذين يقفون إلى جانب شعبنا في نضاله العادل من أجل الحرية والاستقلال.

الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة (شاهد) إسرائيل تواصل ضرباتها على غزة.. والآليات العسكرية تتمركز بحي الزيتون (شاهد)

 

وأضاف أن استهداف المتضامنين الدوليين هو استمرار للسياسات القمعية والعدوانية والإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يمارسها الاحتلال ضد شعبنا وضد كل من يدعم حقوقنا المشروعة.

 

التحرك العاجل لحماية المتضامنين 

وطالب المجلس الوطني، المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الدولية بالتحرك العاجل لحماية المتضامنين والمواطنين الفلسطينيين، ووضع حد لهذه الجرائم المتكررة.

 

كما دعا المجلس جميع الأصدقاء وشرائح المجتمعات الأوروبية إلى التضامن مع شعبنا وقضيته العادلة لإنهاء الاحتلال وإيقاف جرائمه وحربه العدوانية ضد شعبنا ومقدساته في القدس.

 

وأكد أن هذه الجريمة لن تثني شعبنا ولا أصدقائنا المتضامنين عن مواصلة الكفاح والنضال حتى إنهاء الاحتلال ونيل حقوقنا المشروعة في الحرية والاستقلال.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجلس الوطني الفلسطيني استهداف الاحتلال جنوب نابلس قوات الاحتلال الإسرائيلي إطلاق النار نابلس المجلس الوطنی

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الخارجية الأسبق: علينا كعرب دعم الصمود الفلسطيني أمام المحتل

قال السفير جمال بيومى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن حكومة إسرائيل متطرفة جاهلة بأبسط قواعد الحكم وقواعد القانون الدولى، ومصالحها نفسها لا يراعيها هؤلاء الوزراء، وبالتالى لابد أن نعد أنفسنا لمعركة طويلة الأمد لا يمكن لإسرائيل أن تستلم فيها، لأن رئيس الحكومة له مصلحة لاستمرار القتال فهو مطلوب للعدالة الدولية.

سبب استهداف إسرائيل لمنظمة الأونروا (فيديو) وزير خارجية إسرائيل: بوريل يتقرب من إيران

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن إسرائيل لا تستطيع أن تقول ما الذى تريده دولة الاحتلال، لأنه لا يوجد شىء اسمه إسرائيل، فهناك إناس من 72 جنسية يحتلون هذا البلد العزيز علينا ولا يتفقون على شئ، والآن نحن بصدد أقلية تحكم إسرائيل شديدة التطرف.

أمريكا تدعم إسرائيلى عسكريا وملعوماتيا

وأوضح  مساعد وزير الخارجية الأسبق أن الموقف الأمريكى فى الظاهر يظهر بعض التعاطف عما يجرى للفلسطينيين، وفى نفس الوقت يدعم إسرائيلى عسكريا وملعوماتيا وقدم 14.5 مليار دولار لحكومتها كمساعدات، فنحن امام موقف دولى غريب ومتناقض، وعلينا كعرب دعم الصمود الفلسطينى أمام المحتل، ولا حل أمامنا إلا مواصلة الصمود وسياسة طويلة النفس.

تستنكر جمهورية مصر العربية استمرار الجانب الإسرائيلي في استهداف وقصف مدارس ومنشآت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بقطاع غزة، وآخرها استهداف مدرسة الجاعوني بمخيم النصيرات، والتي أسفر قصفها الأخير عن استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين من بينهم ستة من موظفي وكالة الأونروا الأممية.

 

وتشدد مصر على أن استمرار استهداف المنشآت والمنظمات الأممية والدولية دون رادع أو محاسبة يشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي، مؤكدة على أن ما يواجهه الأبرياء في الأراضي الفلسطينية المحتلة من جرائم وانتهاكات يتعين إنهاؤه بصورة فورية، والتعامل مع جذوره ومسبباته، حيث أضحى يشكل مثالاً صارخاً على عجز النظام الدولي الراهن عن الدفاع عن مبادئه وقيمه بصورة غير انتقائية، وبشكل يهدد مصداقيته واستدامته، وبما يحتم اضطلاع مجلس الأمن الدولي بدوره.


وتطالب مصر كل الأطراف المؤثرة دولياً ببذل المزيد من الجهود، لضمان امتثال الجانب الإسرائيلي للالتزامات الدولية والإنسانية، مؤكدة ما يجب أن يمثله إنقاذ الأرواح واستعادة الحقوق الأساسية المسلوبة للشعب الفلسطيني من أولوية لدى المجتمع الدولي، بدلاً من الاكتفاء بالتشدق بقيم حقوق الإنسان بصورة انتقائية تتنافي مع عالميتها وشمولها.

 

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرية مادما جنوب غرب نابلس
  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم قرية مادما جنوب نابلس وتداهم منازلها
  • البابا فرنسيس يدين استهداف الأبرياء والمدنيين في غزة
  • قوات العدو الصهيوني تقتحم قرية مادما جنوب نابلس
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: علينا كعرب دعم الصمود الفلسطيني أمام المحتل
  • البرلمان العربي يدين استهداف كيان الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة للأونروا
  • إصابة مستوطن إسرائيلي في اشتباكات ببلدة حوارة جنوب نابلس بالضفة الغربية
  • حماس ترحب بانضمام تشيلي لدعوى جنوب إفريقيا ضد الاحتلال
  • المركز اليمني يدين جريمة استهداف العدوان الأمريكي الأعيان المدنية في تعز
  • شجرة الزيتون رمز الصمود الفلسطيني.. لماذا تستهدفها إسرائيل؟