عين ليبيا:
2024-09-16@08:20:53 GMT

تدشين مبنى السفارة الليبية الجديد في أديس أبابا

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT

أقيم في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، حفل تدشين مبنى السفارة الليبية الجديد، بحضور وزير الإسكان والتعمير بحكومة الوحدة الوطنية أبوبكر الغاوي وسفير ليبيا لدى إثيوبيا محمد آدم لينو.

كما شهد الحفل حضور وكيل وزارة الإسكان والتعمير لشؤون المناطق المتضررة عبد المولى اعظومة، وعميد بلدية طرابلس المركز إبراهيم الخليفي، إلى جانب عدد من المسؤولين الإثيوبيين، بما في ذلك مدير إدارة المراسم بوزارة الخارجية الإثيوبية، ومدير إدارة الشؤون الأفريقية بوزارة الخارجية، ومدير إدارة الخارجية في الوزارة.

وأفادت وزارة الإسكان والتعمير بأن هذا الإجراء يأتي في إطار توجيهات رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، بعد زيارته إلى لعاصمة الإثيوبية في أبريل الماضي، حيث أكد الدبيبة خلال زيارته على أهمية تعزيز التعاون بين ليبيا وإثيوبيا في مختلف المجالات، والتنسيق حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أديس أبابا إثيوبيا السفارة الليبية حكومة الوحدة الوطنية

إقرأ أيضاً:

وزارة الأوقاف الليبية تتابع أوضاع مكاتب صندوق الزكاة في الجنوب

الوطن| رصد

بحث مدير الإدارة العامة لصندوق الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الحكومة الليبية علي المسماري،  السبت، احتياجات صناديق الزكاة وما تواجهه في المنطقة الجنوبية من عراقيل وإشكالات، وسُبل تعزيز التعاون مع لجنة الطوارئ.

وناقش المسماري خلال اجتماع موسع عقده بقصر فزان الدولي، بحضور مديري مكاتب صندوق الزكاة بمدن مرزق وأوباري والغريفة تراغن والجفرة وسبها وبنغازي وبنت بيه، الاحتياجات المُلحّة في المرحلة الراهنة.

وأكد على أهمية دور صناديق الزكاة في تحقيق التكافل الاجتماعي والاستجابة السريعة، وتقديم العون للمحتاجين، ورفع المعاناة عنهم.

هذا ونقل المسماري تحيات وزير الأوقاف وإشادته بالدور البارز لمديري مكاتب صناديق الزكاة في التعامل مع الأضرار التي خلفتها السيول التي اجتاحت منطقة غات الكبرى، وتقديره لجهود العاملين الميدانيين الذين عملوا لتقديم المساعدات للمتضررين.

الوسوم#المنطقة الجنوبية صندوق الزكاة ليبيا وزارة الأوقاف الليبية

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي عدد من ممثلي الجالية في روسيا ويتفقد السفارة المصرية بموسكو
  • وزارة الأوقاف الليبية تتابع أوضاع مكاتب صندوق الزكاة في الجنوب
  • توصيات مهمة بشأن موازنة الشباب والرياضة والأكاديمية الوطنية للتدريب للعام الجديد
  • واشنطن تؤكد دعمها لمؤسسة النفط الليبية
  • مسؤلون بالإدارة الأمريكية يدعمون المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا
  • الصومال يحتج على أديس أبابا ويهدد بدعم متمردي إثيوبيا
  • وزير الخارجية الصومالي: بقاء القوات الإثيوبية بعد نهاية 2024 سيُعتبر احتلالا عسكريا وسنتعامل معه بكل إمكاناتنا المتاحة
  • وزير الخارجية الصومالي: على القوات الإثيوبية مغادرة أراضينا بنهاية تفويضها هذا العام ضمن قوات حفظ السلام الإفريقية
  • اندلاع حريق هائل في مبنى إدارة إسنا التعليمية جنوب الأقصر
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد مستشفى الحميات لمتابعة سير العمل وتوَّجه بإعادة توزيع العيادات الخارجية