أدرجت مجلة "تايم" الأمريكية الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني ضمن قائمتها لأهم 100 شخصية مؤثرة في مجال الذكاء الاصطناعي.


وتضم القائمة رؤساء تنفيذيين لشركات التكنولوجيا مثل ساتيا ناديلا، وسوندار بيتشاي، ومارك زوكربيرغ. ومن بين الشخصيات البارزة الممثلان سكارليت جوهانسون وأنيل كابور.


وقالت المجلة في تقريرها إن الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان يلعب دوراً بارزاً في دعم مبادرات تساعد في تحويل دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مركز عالمي للذكاء الاصطناعي.
وأشارت إلى أن الشيخ طحنون بن زايد، رئيس مجلس إدارة مجموعة "جي 42"، وهي تكتل للذكاء الاصطناعي تأسس في عام 2018، وبرزت كعملاق تكنولوجي في الشرق الأوسط، مع أعمال تتراوح من التكنولوجيا الحيوية إلى المراقبة.
ووقعت G24، التي تفتخر بشراكات مع شركات مثل OpenAI و Cerebras، صفقة بقيمة 1.5 مليار دولار مع شركة "مايكروسوفت"
وقالت المجلة إن الشيخ طحنون بن زايد وصف صفقة مايكروسوفت بأنها "لحظة محورية".
وفي وقت سابق من هذا العام، أفادت تقارير أن صندوق MGX، الذي يركز على الذكاء الاصطناعي، ويرأسه الشيخ طحنون بن زايد، يجري محادثات لدعم مشروع الرقائق الطموح لشركة OpenAI.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية طحنون بن زايد الإمارات الشیخ طحنون بن زاید

إقرأ أيضاً:

هل تتجه أنغام للذكاء الاصطناعي بعد نجاح ألبومها الأخير «تيجي نسيب»؟

حققت المطربة أنغام نجاح جماهيري كبير من خلال ألبومها الأخير «تيجي نسيب»، والذي طرحته في شهر يوليو الماضي عبر قناتها الرسمية بموقع الفيديوهات يوتيوب، وتصدر مؤشر محركات البحث جوجل ومنصات التواصل الاجتماعي.

حقيقة اتجاه المطربة أنغام للذكاء الاصطناعي

وأوضحت المطربة أنغام، في تصريحات صحفية، حقيقة اتجاهها لاستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي والذي اتجه إليه عدد من المطربين الفترة الماضية لمواكبة التقدم التكنولوجي الحالي، مؤكدة أنها لم ولن تستخدمه في حياتها، قائلة: «محبتهوش ومش ناوية أحبه ولا استخدمه نهائي».

وأضافت المطربة أنغام، أنها على الجانب الآخر تساعد المواهب الشبابية في الغناء أو التلحين والتوزيع من أجل إعطائهم فرص حقيقية بالواقع، وأنها استعانت بثلاث شاعرات من الجيل الجديد في كتابة بعض أغاني ألبومها الأخير.

آخر ألبومات أنغام

وحققت المطربة أنغام نجاحا جماهيريًا كبيرًا بـ ألبوم تيجي نسيب، والذي تضمن 12 أغنية وتعاونت خلاله مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين، من بينهم بعض الشعراء الجدد مثل أغنية «هو انت مين» من كلمات الشاعرة هالة الزيات، وأغنية «القلوب أسرار» للشاعرة آمار مصطفى.

مقالات مشابهة

  • توقعات الذهب لنهاية العام وفقًا للذكاء الاصطناعي
  • 260 ألف مراجعة في «العدل» عبر 4 خدمات للذكاء الاصطناعي
  • طحنون بن زايد: نهنئ شعب الإمارات والأمة الإسلامية في ذكرى مولد خير البشر
  • طحنون بن زايد مهنئاً بالمولد النبوي: ندعو الله أن يعيده علينا بالخير والسلام
  • طحنون بن زايد: نهنئ شعب الإمارات والأمة الإسلامية في ذكرى المولد النبوي
  • كيف يدعم محبو تايلور سويفت كامالا هاريس في الانتخابات الأميركية؟
  • الذكاء الاصطناعي قوة تشكل الاقتصادات وتقود الابتكار
  • هل تتجه أنغام للذكاء الاصطناعي بعد نجاح ألبومها الأخير «تيجي نسيب»؟
  • نموذج للذكاء الاصطناعي قادر على التفكير
  • وزارة الثقافة تحصل على وسام أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في مؤتمر “القمة العالمية للذكاء الاصطناعي 2024”