أعلن وزير النقل والبنية التحتية التركي عبد القادر أورال أوغلو أن رحلات الطيران بين تركيا ومصر ستتضاعف بموجب مذكرة التفاهم الموقعة في مجال الطيران المدني بين البلدين.

وأشار أورال أوغلو في بيان، أمس الخميس، إلى توقيع ثلاث اتفاقيات مهمة بين تركيا ومصر في مجال السكك الحديدية والطيران المدني وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وذكر أن التوقيع على الاتفاقيات كان في اجتماع “مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى” الذي عقد الأربعاء برئاسة مشتركة للرئيس رجب طيب أردوغان والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وقال: “بموجب مذكرة التفاهم بين إدارتي الطيران المدني، تم زيادة عدد رحلات الركاب بين البلدين، التي كانت 30 أسبوعيا، إلى 67″، مشيرا إلى أن”هذه المذكرة ستقدم مساهمة إيجابية في كثير من القطاعات، لا سيما الأنشطة الاقتصادية والتجارة والسياحة بين البلدين”.

وكان الرئيس السيسي قد زار تركيا، للمرة الأولى منذ توليه الرئاسة، والتقى أردوغان وشهدا توقيع 17 اتفاقية تعاون بين البلدين.

Tags: الطيران التركيالطيران المدنيالطيران بين مصر وتركياالعلاقات التركية المصريةمصر للطيرانمصر وتركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الطيران التركي الطيران المدني العلاقات التركية المصرية مصر للطيران مصر وتركيا بین البلدین

إقرأ أيضاً:

خبير: تحسن العلاقات بين مصر وتركيا سيؤدي إلى زيادة أعداد السائحين

قال الدكتور حسام هزاع، الخبير السياحي، إن هناك زيادة كبيرة في أعداد السياح منذ العام الماضي نتيجة لتحسن العلاقات بين مصر وتركيا وزيادة الاستثمارات بشكل كبير، مشيرًا إلى أن مصر تستضيف رحلة تعريفية لاتحاد شركات السياحة بتركيا.  

القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل التصعيد على الحدود الجنوبية اللبنانية استشاري تعديل سلوك: ألعاب العنف خطر على الأطفال.. تأثيرها سلبي

وأضاف هزاع، خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"، أن السياحة التركية مهمة جدا، إذ أن هناك استثمارات مختلفة من تركيا في مصر تقدر بنحو 3 مليار دولار، كون أن هذه الاستثمارات تزود من الحركة والتنوع السياحي.

ونوه بأن تنوع السياحة وتحسين العلاقات بين الدولتين وتقديم شركات طيران وسياحة متميزة سيؤدي إلى زيادة أعداد السائحين، مؤكدًا أن هناك تنظيم ورشة عمل بين شركات تنظيم السياحة التركية وبين الفنادق المصرية وتهدف الورشة إلى كيفية التعامل مع السياح، وإلى أهمية وجود رحلات طيران بشكل مباشر من تركيا إلى محافظات البحر الأحمر كالغردقة أو شرم الشيخ.

مقالات مشابهة

  • إيران وتركيا وتاريخ من المنافسة على العراق
  • وزير الطيران المدني يبحث مع مجموعة "جيزوبا الصينية" التعاون المشترك
  • اتفاقيات ولقاءات مصرية ناجحة مع خبراء صناعة الطيران فى العالم
  • أردوغان يحذر من كراهية الأجانب في تركيا ويهاجم المعارضة بشدة.. يضرون بقوتنا الناعمة
  • خبير: تحسن العلاقات بين مصر وتركيا سيؤدي إلى زيادة أعداد السائحين
  • اتفاقية لتطوير أول مركز لتقنيات الطيران الأخضر في الإمارات
  • خبير: تحسن العلاقات بين مصر وتركيا يزيد من جذب أعداد السائحين
  • جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية ليوم السبت 14سبتمبر 2024م
  • تأهيل 10 مشاركين من هيئة الطيران ومطار عدن حول أمن الطيران المدني
  • تعيينات وزارة الطيران المدني 2024.. الوظائف المطلوبة والأوراق المطلوبة