فاز المنتخب الأرجنتيني في غياب نجمه ليونيل ميسي على ضيفه تشيلي 3-0 على ملعب "إل مونومنتال" في العاصمة بوينوس ايرس، ضمن الجولة السابعة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026 في كرة القدم.

وغاب اسم أفضل لاعب في العالم ثماني مرات عن تشكيلة بطلة العالم للمباراتين ضد تشيلي ثم كولومبيا بعد خمسة أيام في بارانكيا، بسبب الإصابة، ما فتح الباب أمام استدعاء مهاجم روما الإيطالي باولو ديبالا.

كما افتقد منتخب "ألبيسيليستي" نجمه الآخر أنخيل دي ماريا الذي كان أعلن اعتزاله اللعب دولياً بعد التتويج بلقب كوبا أميركا، وقد تم تكريمه قبل بداية المباريات حيث شاهد مع عائلته فوز بلاده من المدرجات.

افتتح أليكسيس ماك أليستر لاعب خط وسط ليفربول الإنجليزي التسجيل مع بداية الشوط الثاني (48)، قبل أن يضيف الوافد الجديد إلى أتلتيكو مدريد الإسباني المهاجم خوليان ألفاريز الثاني من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء (84).

واختتم البديل ديبالا ثلاثية بلاده بعد تمريرة من البديل الآخر الشاب أليخاندرو غارناتشو (90+1).

وعززت الأرجنتين رصيدها في صدارة المجموعة المشتركة إلى 18 نقطة من ستة انتصارات مقابل هزيمة، ومهّدت الطريق لحجز مقعدها إلى نهائيات كأس العالم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وتتأهل أول ستة منتخبات في المجموعة مباشرة إلى العرس الكروي العالمي، فيما يخوض المنتخب صاحب المركز السابع ملحقاً.

وعلى ملعب "إستاديو مونيسيبال إل ألتو" على ارتفاع أكثر من 4 آلاف متر عن سطح البحر، حقق المنتخب البوليفي فوزه الثاني فقط في التصفيات بإسقاطه ضيفه الفنزويلي 4-0.

وتناوب على تسجيل رباعية بوليفيا كل من راميرو فاكا (13) وكارميلو ألغارانياس (45+5 من ركلة جزاء) وميغيل تيرسيروس (46) وإنزو مونتيرو (89).

وتقدمت بوليفيا للمركز السابع مع 6 نقاط، فيما تجمد رصيد فنزويلا التي تلقت خسارتها الثانية عند 9 نقاط في المركز الرابع."

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

ميسي يعود إلى الملاعب بعد غياب شهرين بسبب الإصابة ويسجل هدفين!

كلَّل النجم الارجنتيني ليونيل ميسي عودته الى الملاعب بعد غياب شهرين بسبب الإصابة، بتسجيله ثنائية مع تمريرة حاسمة، مساهماً في فوز فريقه إنتر ميامي على ضيفه فيلادلفيا يونيون 3 - 1 السبت، ضمن الدوري الأميركي لكرة القدم.

 

وبكّر فيلادلفيا يونيون بالتسجيل، تحديداً في الدقيقة الثانية عبر المهاجم الدنماركي ميكايل يوهري بتسديدة زاحفة بيسراه من خارج المنطقة، لكن ميسي رد بقوة وبثنائية في 4 دقائق.

 

وأدرك المخضرم البالغ من العمر 37 عاماً التعادل في الدقيقة 26، إثر تمريرة من زميله السابق في برشلونة الإسباني المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز خارج المنطقة، فتلاعب بأحد المدافعين وتوغل داخلها، قبل أن يتابعها بيمناه زاحفة على يمين الحارس أندرو ريك، ومنح التقدم لفريقه إثر تمريرة من زميله السابق الآخر في النادي الكاتالوني المدافع الإسباني جوردي ألبا داخل المنطقة، فتابعها زاحفة بيسراه على يسار الحارس ريك (30).

 

وتابع ميسي تألقه ورد الهدية إلى سواريز بتمريرة حاسمة سجل منها الهدف الثالث في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع، بتسديدة بيمناه من حافة المنطقة أسكنها على يمين الحارس ريك.

 

وغاب ميسي عن الملاعب منذ تتويج الأرجنتين بكأس «كوبا أميركا» على حساب كولومبيا في 14 يوليو (تموز)، بسبب إصابة في الكاحل.

 

وخاض ميسي المباراة الأولى بألوان إنتر ميامي منذ 1 يونيو (حزيران) الماضي، حيث حرم الفريق الأميركي من خدمات نجمه في 8 مباريات بالدوري.

 

كما غاب الفائز بالكرة الذهبية 8 مرات عن المباراتين الأخيرتين لمنتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 مطلع سبتمبر (أيلول) الحالي.

 

وعاد المهاجم البالغ من العمر 37 عاماً إلى الأمور دون تأخير. وسجل «لابولغا» هدفين في 4 دقائق (26، 30) وسلم تمريرة حاسمة للويس سواريز في نهاية الوقت الإضافي (90+8)، بينما بدأ فيلادلفيا المواجهة بفضل ميكائيل أوري (الثاني).

 

وقال ميسي: «الحقيقة أنني متعب بعض الشيء، الحرارة والرطوبة في ميامي لا تساعدانني أيضاً، لكنني أردت حقاً العودة، لقد كنت بعيداً عن الملعب لفترة طويلة».

 

وأضاف: «خلال العام لم نكن محظوظين حقاً بسبب الإصابات، ولم نكن في أفضل حالاتنا أبداً، اليوم نحن في المركز الأول بفارق كبير عن جدارة، ومع قليل من الحظ، سننهي الموسم في القمة». وقال ميسي، الذي تأهل بالفعل للمباريات الفاصلة مع فريقه: «ماذا سيحدث بعد ذلك؟».

 

وعزز إنتر ميامي صدارته للمنطقة الشرقية بفوزه الخامس توالياً والتاسع عشر في 28 مباراة بالدوري حتى الآن، حيث يتفوق بفارق 10 نقاط على مطارده المباشر سينسيناتي.

مقالات مشابهة

  • ميسي يعود إلى الملاعب بعد غياب شهرين بسبب الإصابة ويسجل هدفين!
  • مواطن كويتي يقترح دعم فلسطين بطريقة مبتكرة.. هل تصعد لكأس العالم؟ (شاهد)
  • "فطينة" للخيالة السُّلطانية تحقّق المركز الثاني في بطولة بفرنسا
  • بعد غياب طويل.. ميسي يسجل هدفين في فيلادلفيا يونيون
  • ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين بسبب الإصابة
  • ميسي يعود بعد غياب 100 يوم
  • بعد غياب طويل.. إنتر ميامي يعلن عودة ميسي إلى الملاعب
  • بعد غياب 60 يومًا.. ميسي يعود إلى إنتر ميامي
  • ميسي يعود إلى الملاعب بعد غياب شهرين بسبب الإصابة
  • إنتر ميامي يستعيد نجمه ليونيل ميسي بعد غياب شهرين