أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الخميس، تواصل هطول أمطار غزيرة مع بَرَد نتيجة تأثر المنطقة بالحالة الجوية والتي تستمر حتى غد السبت لامتداد خط الالتقاء المداري وتحركه جنوباً مما يؤدي إلى سقوط أمطار يصاحبها برق ورعد أحياناً.

وهطلت أمطار خفيفة إلى متوسطة على طريق (مسافي - دبا)، وغزيرة على مصلى وشوكة في رأس الخيمة، وخفيفة على مربض، وغزيرة مع بَرَد على مسافي وسوق الجمعة بالفجيرة، وغزيرة على فلي ومليحة والذيد بالشارقة، ومتوسطة على مزيرع بعجمان، ومناطق متفرقة أخرى.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح أمس 25.4 درجة مئوية في الفرفار بالفجيرة، فيما سجلت أعلى درجة حرارة على الدولة 48.7 درجة مئوية في وتييد بمنطقة الظفرة بأبوظبي.

وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء سقوط الأمطار الغزيرة والرياح القوية الهابطة من السحب الركامية على بعض المناطق الشرقية والشمالية، وتمتد على بعض المناطق الداخلية، التي قد تؤدي إلى تطاير الأجسام الصلبة وتدني مدى الرؤية الأفقية، كما يجب الابتعاد عن أماكن جريان الأودية وأماكن تجمع المياه وسقوط البرد.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون طقس اليوم الجمعة صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، مع تكوُّن بعض السحب الركامية الممطرة بعد الظهر شرقاً وجنوباً تمتد على بعض المناطق الداخلية والغربية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً مع السحب مثيرة للغبار والأتربة، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 55 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج أحياناً في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وأضاف أن طقس السبت سيكون صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، مع فرصة تكوّن بعض السحب الركامية الممطرة بعد الظهر على بعض المناطق الشرقية والجنوبية والغربية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ونشطة إلى قوية أحياناً مع السحب، مثيرة للغبار والأتربة، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

أما عن طقس الأحد، فسيكون صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، مع احتمال تكوُّن بعض السحب الركامية بعد الظهر شرقاً، ويكون رطباً ليلاً وصباح الاثنين على بعض المناطق الساحلية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وعن طقس الاثنين توقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام، وتظهر بعض السحب شرقاً، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج أحياناً في الخليج العربي وخفيف في بحر عمان.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المركز الوطني للأرصاد فی الخلیج العربی على بعض المناطق إلى غائم جزئیا بعض السحب بوجه عام

إقرأ أيضاً:

محلل فني: مباريات «يورو 2024» أمس الأقوى في العالم

أكد إيهاب المصري، المحلل الفني لقناة «إكسترا نيوز»، أن مباريات الأمس باليورو الأقوى بكرة القدم على مستوى العالم، إذ إنها كانت مواجهات كبيرة جدًا من المباريات، كانت بمثابة نهائي مبكر بين إسبانيا وألمانيا أو مباراة فرنسا والبرتغال.

مباريات الأمس ببطولة اليورو قوية جدًا وصعبة

وشدد «المصري» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أن مباراة إسبانيا وألمانيا واحدة من المباريات التي يمكن أن نعتمدها نهائيا مبكرا، موضحًا أنّ الـ4 منتخبات يمتلكون على مستوى اللاعبين عناصر مميزة جدًا، وأيضًا مديرين فنيين ذات الاحترافية العالية جدًا وجودة اللاعبين يمثلوا أكبر أندية العالم، موضحًا أن مباريات الأمس ببطولة اليورو قوية جدًا وصعبة وبها إثارة كبيرة جدًا.

وأشار إلى أنّ أحداث مباراة أسبانيا وألمانيا كانت مثيرة جدًا حتى الثانية الأخيرة، وشهدت الدقائق الأخيرة إحراز أسبانيا هدف فاتل وخطف اللقاء، مؤكدًا أنّ مباريات الأمس كانت مثيرة وممتعة للمشاهد وحملت متعة كروية كبيرة، وشهدت المباراتين فرص ضائعة بالجملة وكان هناك عدم تركيز أمام المرمى لـ 4 منتخبات.

مقالات مشابهة

  • ضباب ورياح خفيفة.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الأحد
  • محلل فني: مباريات «يورو 2024» أمس الأقوى في العالم
  • طقس السبت: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة وسحب ممطرة ببعض المناطق
  • رعود ورياح قوية على 21 ولاية اليوم
  • ارتفاع الحرارة مع رياح خفيفة.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم
  • طقس الإمارات.. صحو إلى غائم جزئياً ومغبر أحياناً غداً السبت
  • طقس الجمعة: أجواء حارة.. ورياح مثيرة للأتربة وسحب ممطرة ببعض مناطق المملكة
  • طقس شديد الحرارة ورياح مثيرة للأتربة على الشرقية حتى مطلع الأسبوع القادم
  • طقس صيفي حار نسبيًا... ماذا عن درجات الحرارة؟
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح مثيرة للأتربةتعيق الرؤية الأفقية بعدة مناطق